رياضة

ملخص وأهداف مباراة ريال بيتيس ضد برشلونة فى السوبر الإسباني


حقق نادي برشلونة فوزاً صعباً على حساب نظيره ريال بيتيس بركلات الترجيح  بنتيجة 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة السوبر الإسباني للموسم الحالي 2023، المقام خلال الفترة من 11 إلى 15 يناير الجارى، بمشاركة 4 فرق.


ولجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية عقب التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 خلال فعاليات الأشواط الأصلية والإضافية من المباراة. جاءت أهداف المباراة كل من روبرت ليفاندوفسكي وأنسو فاتي لنادي برشلونة في الدقيقتين 40، و93 على التوالي، بينما أحرز هدفي ريال بيتيس كل من نبيل فقير ومورن في الدقيقتين 73، و101.


وضمن نادي ريال مدريد التأهل الى نهائي بطولة السوبر الإسباني بعد تغلبه بركلات الترجيح على حساب فالنسيا ليواجه برشلونة في النهائي المقرر اقامته يوم الأحد القادم.


وسعى فريق برشلونة الإسبانى لتحقيق الفوز من أجل التأهل لخوض المباراة النهائية بحثا عن التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ فوزه الأخير في نسخة 2018 على حساب نظيره إشبيلية، بهدفين مقابل هدف.


وفشل الفريق الكتالونى فى حسم تأهله للمباراة النهائية موسم 2020-2021 أمام نظيره أتليتك بيلباو بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


وخاض برشلونة مواجهة بيتيس بمعنويات مرتفعة بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، في قمة نارية بالجولة الـ16 من بطولة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2022-2023.


وتعد هذه النسخة هي الثالثة من كأس السوبر الإسباني التي تستضيفها السعودية، بعد نسخة 2020 التي أقيمت في جدة، وتوّج بلقبها فريق ريال مدريد الإسباني، بعد فوزه في المباراة الختامية على نظيره أتليتكو مدريد، فيما احتضنت مدينة الرياض النسخة الثانية التي أقيمت مطلع عام 2022، وتوّج بلقبها أيضاً فريق ريال مدريد، بعد فوزه على أتليتك بلباو.


وتُوج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسبانى الأخير عقب فوزه على نظيره أتلتيك بيلباو، بهدفين دون مقابل، فى المواجهة التي جمعتهما على استاد “الملك فهد الدولى” بالعاصمة السعودية الرياض.


ويعتلى فريق برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 41 نقطة متفوقا بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد المتواجد في المركز الثاني برصيد 38 نقطة.


ويتصدر برشلونة قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الإسباني على مدار التاريخ، برصيد 13 مرة من إجمالى 26 مشاركة سابقة.


فيما يأتى ريال مدريد في المركز الثانى بعدما حقق الفوز باللقب 12 مرة، ويتقاسم فريقا أتليتك بيلباو وديبورتيفو لاكورونيا المركز الثالث فى قائمة الفائزين برصيد 3 ألقاب لكل منهما، ويأتي فريق أتلتيكو مدريد في المركز الخامس بقائمة الأكثر تتويجا برصيد لقبين، ثم لقب وحيد لكل من، فالنسيا، إشبيلية، ريال سرقسطة، ريال مايوركا، وريال سوسيداد.


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock