آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تجدد الاحتجاجات الإيرانية في الداخل والخارج

تجدَّدت المسيرات الاحتجاجية المناهضة للنظام الإيراني داخل البلاد وخارجَها، وسط غضب عارم من تنفيذ حكميْن بالإعدام على موقوفين في الاحتجاجات.

وشهدت طهران وعدد من المدن الإيرانية مسيرات احتجاجية، وفقاً لما أظهرته مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي. ونشر حساب «1500 تصوير» مقطع فيديو يُظهر متظاهرين في طهران، مساء الأحد، يردّدون شعارات منها «الموت لجمهورية الإعدامات» و«الموت للديكتاتور».

وفي محافظة أصفهان، نزل محتجُّون إلى شوارع مدينة نجف آباد، كما انتشرت مقاطع فيديو تُظهر إضرابات بمدينة سقز، التي تتحدَّر منها الشابة الكردية مهسا أميني التي فجّرت وفاتها في عهدة «شرطة الأخلاق» موجة الاحتجاجات الحالية.

إلى ذلك، أفاد موقع «بارسينة» المقرَّب من الأوساط الإصلاحية بأنَّ محكمة الثورة أصدرت حكماً بالسجن 5 سنوات ضد فائزة هاشمي، ابنة الرئيس السابق علي أكبر هاشمي رفسنجاني، التي أوقفتها السلطات في سبتمبر (أيلول) الماضي، بتهمة «تحريض مثيري الشغب».

وبموازاة احتجاجات الداخل، خرجت مسيرات حاشدة في عدة عواصم؛ تلبية لنداء رابطة أسر ضحايا الطائرة الأوكرانية التي سقطت بصواريخ «الحرس الثوري» مطلع 2020. وشهدت أستراليا وألمانيا والولايات المتحدة وكندا وتركيا ونيوزيلندا وبريطانيا مظاهراتٍ تطالب بالعدالة لضحايا الطائرة الأوكرانية وتندّد بقمع الاحتجاجات.
…المزيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock