رياضة

حصاد 2022.. التشكيل المثالى لأبرز نجوم ودعوا الملاعب هذا العام


أسدل العديد من نجوم كرة القدم الستار على مسيرتهم داخل المستطيل الأخضر خلال العام الجارى 2022، بعد مشوار حافل بالألقاب والإنجازات فى الملاعب مع أنديتهم أو منتخبات بلادهم.


وأعلن عدد كبير من اللاعبين المتميزين نهاية مشوارهم فى ملاعب كرة القدم، حيث رأى البعض أن هذا هو الوقت المناسب للإعتزال، بينما ودع البعض الآخر المستطيل الأخضر بسبب الإصابات.


ونشرت شبكة “ترانسفير ماركت” العالمية، تقريرا عن أبرز اللاعبين الذى إعتزاله فى العام الجارى 2022، ولعل أبرزهم جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، فرانك ريبيرى، الأرجنتينى جونزالو هيجواين، كارلوس تيفيز.


وقرر جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، بشكل مفاجئ نهاية مشواره الكروى، وذلك رغم أن عقده الحالى مع النادى يمتد حتى 2024، بعد أن تنازل عن جميع مستحقاته لدى البارسا.


وقال بيكيه فى رسالته الوداعية، عبر حسابه بموقع “تويتر”، “خلال الأسابيع الأخيرة الكثيرون تحدثوا عنى، وأنا لم أقل شيئا، لكننى الآن سأتحدث عن نفسي، كحال الكثيرين منكم، كنت مشجعا للبارسا نشأت في أسرة عاشقة لكرة القدم. ومشجعة للبارسا”.


 


وأضاف، “فى طفولتي، لم أكن أريد أن أصبح لاعب كرة قدم، بل أردت أن أكون لاعبا للبارسا، كنت أفكر ماذا كان ليفعل جيرارد الطفل الصغير الذي أخبروه أن أحلامه كلها قابلة للتحقق أنه سيصبح لاعبا للبارسا، ويفوز بكل الألقاب الممكنة، أنه سيكون بطل أوروبا، وبطل العالم، أنه سيكون قادرا على اللعب بجانب أفضل اللاعبين عبر التاريخ، وسيكون أخد قادة الفريق.. وأن سيصنع أصدقاء إلى الأبد”.


وجاء التشكيل المثالى لأبرز نجوم كرة القدم المعتزلين فى 2022، كالتالى..


حراسة المرمى: بن فوستر.


خط الدفاع: جيرارد بيكيه، لوران كوسيلني، بادشتوبر.


خط الوسط: راميريس، ويلشير، دييجو، أردا توران.


خط الهجوم: فرانك ريبيرى، كارلوس تيفيز، جونزالو هيجواين.

retired-in-2022-top-xi-com-1672052535-99060


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock