اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

مجموعة «كلير» لحلّ مشكلات التلفزيون الصوتية الشائعة

«بعد استخدام هذا النظام، لن يبقى التلفزيون كما تعرفونه»… هذا هو العنوان الذي يتصدّر الصفحة الإلكترونية الرسمية لمجموعة «تي في كلير» TV Clear الجديدة التابعة لعلامة «سينهايزر» Sennheiser التي تتألّف من سماعات لاسلكية وناقل لبثّ وإيصال صوت تلفزيوني واضح وصافٍ.
أضطرّ عادة إلى التذمّر كثيراً لحثّ زوجتي على مساعدتي في تقييم المنتجات التقنية، لكنها هذه المرّة، كانت متحمّسة جداً للمنتج الجديد، لأنّنا نملك عادات صوتية مختلفة أثناء مشاهدة التلفزيون، وغالباً ما أضطرّ إلى مغادرة الغرفة نتيجة خياراتها الصوتية المرتفعة حتّى عندما نكون جالسين في غرفتين منفصلتين.

– تجربة صوتية جيدة
يعدّ تراجع السمع جزءاً طبيعياً من حياة الإنسان، وهنا يأتي دور الأنظمة المميّزة كـ«تي في كلير» التي تقدّم لمستخدمها التعديلات المطلوبة للحصول على تجربة خالية من الشوائب أثناء مشاهدة التلفزيون.
تضمّ مجموعة «تي في» الصوتية الجديدة من «سينهايزر» مستويات وضوح خماسية السرعات بأداء رائع يتيح للمستخدم الحصول على صوت تلفزيوني واضح عبر الناقل وسماعات «سينهايزر» اللاسلكية. وتشير الشركة إلى أنّ النظام ينتج ما يصل إلى 20 ديسيبلاً من التضخيم العالي التردّد.
تقدّم كلّ سرعة مستوى مختلفاً من الصفاء، بما يتناسب مع حاجة المستخدم. خلال اختباراتنا، لم يكن الخيار المفضّل بالنسبة لي هو نفسه لزوجتي، لكنّ العثور على الصوت الصافي الذي يناسب كلينا كان بسيطاً جداً.
ويمكن القول إنّ مجموعة «تي في كلير» نجحت بسرعة في حلّ مشكلات عمرها سنوات في صوت التلفزيون. يتصل الناقل المدعوم باتصال USB بالتلفزيون «اتصالاً رقمياً أو سلكياً»، بينما تتصل سماعات «سينهايزر» عبر البلوتوث. بعد مزاوجة السماعات للمرّة الأولى، تصبح الاتصالات المستقبلية أوتوماتيكية فور رفع السماعات من علبة شحنها.
طبعاً، إذا كان التلفزيون الذي تملكونه حديثاً، فستحصلون على عددٍ أكبر من الخيارات كإمكانية استخدام «تي في كلير» من قبل شخصٍ واحد، بينما يستمتع الآخر بمكبّر الصوت المدمج في التلفاز أو النظام الصوتي المتصل، ولكن بمستويات صوتية مستقلة. اختبرت «سينهايزر» نظامها الجديد مع كثير من التلفزيونات الحديثة والعلامات التجارية، ومعظمها لم يواجه مشكلة في تشغيل النظام والمكبّر الصوتي المدمج في وقت واحد. وشدّدت الشركة على أنّ الإعداد والضبط الصحيحين مهمان جداً، وغالباً ما يكون المخرج البصري هو خيار الاتصال الأفضل، وباستقلال تام عن المكبّر الصوتي.
إذا كان تلفزيونكم يضمّ منفذ USB مفتوحاً (وهو خيارنا خلال الاختبار)، فسيعمل بشكلٍ ممتاز عند الاتصال بالناقل. وفي حال عدم وجود هذا المنفذ، يمكنكم استخدام اتصال USB مع أي منفذ للتيار المتردد وستحصلون على النتيجة نفسها. ينقل النّاقل الإرسال لاسلكياً، ما يعني أنّكم يمكنكم إخفاءه أو استخدام لاصق فيلكرو لتعليقه خلف التلفزيون أو مركز الترفيه.
تدوم الشحنة الواحدة للسماعات السوداء (مزوّدة بمحرّكات 6 ميليمتر) لمدّة 15 ساعة عند العمل مع الناقل، و22 ساعة من الاستماع والتوضيب في علبة الشحن. تجدون مع السماعات أطرافاً عدّة لداخل الأذن ومشابك لضمان استقرارها.

– تحكّم وتطبيق
لا شيء مزعج أكثر من تأخّر الاستجابة حتّى لو كان طفيفاً أثناء مشاهدة التلفزيون، وأن تشعروا أنّ الصوت لا يطابق حركة شفتي المتكلّم على الشاشة. لقد اختبرنا كثيراً من سماعات التلفزيون اللاسلكية والناقلات، وكثير منها يعاني من التأخير، لكنّ النتيجة كانت مختلفة مع نظام «تي في كلير» حيث لم تخالف الكلمات المتكلّم أبداً.
يأتي النظام مع تطبيق مرافق، يتيح لكم تخصيص ضوابط تحكّم السماعات، ولو أنّ العملية تتطلّب بعض الوقت. ويحتوي التطبيق أيضاً على ميزة «فايند ماي إيربادز» المنقذة الخاصة بالسماعات الضائعة التي يمكن أن يتحوّل العثور عليها إلى كابوس حتّى لو كانت في مكان ما في نفس الغرفة.
للأشخاص الذين يريدون مشاهدة التلفزيون مع صوت صافٍ، لكن دون الانفصال عن محيطهم، يمكنكم تشغيل وضع «أمبيانت أويرنس» (الوعي المحيط) للبقاء على دراية بما يحصل حولكم، لأنّه يتيح لكم سماع التلفزيون، ويسمح في الوقت نفسه بتسرّب الضجيج المحيط من الخارج، دون أن تضطرّوا لنزع السماعات. يعدّ نظام «تي في كلير» رائعاً لمحبّي مشاهدة التلفزيون في وقتٍ متأخر من الليل، لأنّه يسهّل عليهم خفض صوت التلفزيون والاستماع عبر السماعات دون إزعاج النائمين في المنزل.
وإذا رغبتم في استخدام النظام مع الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو اللابتوب، فاستخدموا البلوتوث والسماعات اللاسلكية لمشاهدة التلفزيون على الأجهزة المحمولة أو لتلقي الاتصالات. لكنّ استخدام سماعات بلوتوث أخرى مع نظام «تي في كلير» لن ينفع ولا يمكنكم استعمال إلّا سماعات «سينهايزر».
وتجدر الإشارة إلى أنّ ناقل النظام ليس مزوّداً باتصال بلوتوث، أي أنّه لا يتصل بمنتجات أخرى، حسب ما أكّد أحد مسؤولي «سينهايزر» في بريد إلكتروني. وأضاف أنّ مستوى تأخّر الاستجابة في «تي في كلير» هو الأدنى (لا يتعدّى 20 ملّي ثانية)، وأنّ النظام يسمح لكم بوصل عدد غير محدود من السماعات بناقل واحد. ويبلغ سعر المنتج عبر موقع الشركة الإلكتروني 399.95 دولار.
– خدمات «تريبيون ميديا»

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock