رياضة

أستون فيلا ضد ليفربول.. كل ما قدمه محمد صلاح فى البوكسينج داي


يحل فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، ضيفا ثقيلا على نظيره أستون فيلا، في المواجهة المقرر إقامتها في السابعة والنصف من مساء اليوم، الاثنين، على ملعب “فيلا بارك”، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي بالموسم الجارى 2022-2023.


 


ويسعى محمد صلاح نجم ليفربول إلي تحسين سجله في مباريات البوكسينج داي بالدوري الإنجليزي عندما يواجه أستون فيلا مساء الليلة .


 

وتعود منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” إلى الحياة، بعد توقف شهر ونصف بسبب إقامة كأس العالم 2022، حيث تقام 7 مباريات في الجولة 17 من المسابقة.


 


وستكون مباراة أستون فيلا هي الرابعة لمحمد صلاح في تاريخه بالبوكسينج داي، حيث لعب المباريات الثلاث الماضية مع ليفربول، بينما لم يلعب مطلقا مع فريقه السابق تشيلسي في هذا اليوم، وساهم صلاح في 4 أهداف حيث سجل خلال تلك المباريات هدفاً وحيداً وصنع  3 أهداف آخرين.


 


ويطلق مسمى “البوكسينج داي” على المباريات التي تقام في اليوم التالي لأعياد الميلاد، في إشارة لصندوق الهدايا المقدمة في الأعياد، وكأن مباريات البريميرليج هي إحدى تلك الهدايا.


 


وكانت المباراة الأولى لمحمد صلاح في البوكسينج داي ضد سوانزي سيتي في موسمه الأول مع ليفربول 2017-2018 لحساب الجولة 20 من عمر المسابقة.


 


وفاز ليفربول وقتها 5-0 لكن الفرعون المصري أهدر مجموعة من الفرص وفشل في التسجيل، رغم أنه قبلها سجل 15 هدفاً في 15 مباراة مع الريدز منذ قدومه من روما الإيطالي.


 


وصنع يومها الفرعون المصري هدفين من الخمسة ليصل إلى 20 مساهمة تهديفية، مقسمة بين 15 هدفا و5 تمريرات حاسمة.


 


بينما في الموسم التالي لعب ليفربول في الجولة 19 ضد نيوكاسل يونايتد بملعب أنفيلد رود وفاز الريدز 4-0، وسجل صلاح يومها الهدف الثاني من ركلة جزاء، وهو هدفه الوحيد في البوكسينج داي، وذلك في الدقيقة 48، وصنع صلاح يومها الهدف الرابع لفريقه لفابينيو ليصل إلى 4 مساهمات تهديفية في البوكسينج داي.


 


بينما في البوكسينج داي لموسم 2019-2020، فشل صلاح في التسجيل والصناعة خلال فوز ليفربول الساحق على مضيفه ليستر سيتي 4-0.


 


ولم يلعب ليفربول في البوكسينج داي لموسم 2020-2021، حيث لعب يوم 27 ديسمبر ضد وست بروميتش ألبيون في مباراة حسمها التعادل الإيجابي 1-1.

وفى الموسم الماضي 2022 لعب ليفربول يوم 28 ديسمبر ضد ليستر سيتي وخسر بهدف نظيف، في مباراة شهدت إهدار محمد صلاح ركلة جزاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock