رياضة

مبابي ضد بيليه.. من يتفوق فى صراع أرقام كأس العالم ؟


 

دخل النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا الصاعد فى صراع مع أسطورة الكرة البرازيلية بيليه حول الأفضل بالارقام فى مقارنة بين ما قدم كل منهما مع منتخب بلاده فى كأس العالم.


 


وبحسب موقع ترانفسير ماركت، فإن مبابي 24 عاما لعب 14 مباراة فى كأس العالم وسجل خلالها 12 هدفا حيث شارك فى نسختين فقط من المونديال وفاز بلقب واحد.


 

بينما لعب بيليه فى 4 نسخ من كأس العالم وفاز بثلاثة ألقاب للمونديال وهو رقم فريد وقياسي لم يفز به أى لاعب فى العالم، كما أنه يتساوي مع مبابي فى لعب 14 مباراة وتسجيل 12 هدفا.


 


وتُوج الأسطورة بيليه، ببطولة كأس العالم على مدار التاريخ، 3 مرات، 1958 و 1962 و 1970.


 


وكان البرازيلي بيليه، شارك في بطولة كأس العالم، في أربع نسخ، وهما 1958 و 1962 و 1966 و 1970.


 


على مدار مسيرة بيليه الاحترافية، شارك مع البرازيل في 92 مباراة دولية بمختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 77 هدف، وساهم في صناعة 32 تمريرة حاسمة، بواقع (7294 دقيقة).


 


بينما حقق كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا، إنجازًا تاريخيًا فى بطولة كأس العالم 2022 بقطر، رغم خسارة اللقب أمام الأرجنتين فى المباراة النهائية، الأحد، باستاد “لوسيل”.


 


سجل كيليان مبابي هاتريك تاريخيا لمنتخب فرنسا أمام الأرجنتين، ليحقق تعادلا مثيرا أمام التانجو بنتيجة 3-3 فى الوقت الأصلي والإضافي، ولكن تبتسم المستديرة لصالح التانجو بنتيجة 2-4 ويتوج ميسي ورفاقه بالمونديال. 


 


وأنهي مبابي بطولة كأس العالم 2022 بإنجاز تاريخي وهو الانفراد بقائمة هدافي نهائي المونديال على مر التاريخ، برصيد 4 أهداف مقسمة بين هاتريك فى مونديال قطر وهدف في نهائي كأس العالم 2018، بعد الفوز على كرواتيا بنتيجة 4-2.


 


كما تسلم النجم الفرنسي كيليان مبابي جائزة هداف كأس العالم بعد تتويج منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم 2022 على حساب فرنسا بركلات الترجيح برصيد 8 أهداف. 


 


بيليه ومبابي


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock