رياضة

تورام ونجله.. أول أب وابن يشاركان فى نهائي كأس العالم


بات ليليان تورام ونجله ماركوس تورام أول أب وابن يشاركان مع منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم، عقب دخول الابن مباراة منتخب بلاده أمام الأرجنتين، والتي تجمعهما حاليا باستاد لوسيل، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.


ودخل تورام فى الدقيقة 41 رفقة راندال كولو مواني، بدلا من أوليفييه جيرو وعثمان ديمبيلي، حيث أجرى ديدييه ديشامب مدرب فرنسا تبديليه إثر تأخره بهدفين دون رد أمام الأرجنتين، ليأتي التعادل حاليا بين المنتخبين 2-2.


بذلك بات ماركوس ووالده ليليان تورام أسطورة دفاع فرنسا أول أب وابنه يلعبان في نهائي كأس العالم، حيث سبقه الأب في نهائي 1998 الذي فازت به فرنسا على البرازيل 3-0، كما لعب نهائي مونديال 2006 الذي خسرته فرنسا بركلات الترجيح ضد إيطاليا.


تشكيل منتخب الأرجنتين ضد فرنسا جاء كالتالى..


حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.


خط الدفاع: روميرو، أوتاميندي، أكونيا، مولينا.


خط الوسط: إينزو فيرنانديز، رودريجو دى باول، ماك أليستر.


خط الهجوم: دى ماريا، ميسي، ألفاريز.


فيما جاء تشكيل منتخب فرنسا ضد الأرجنتين كالتالى..


حراسة المرمى: هوجو لوريس.


خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، دايوت أوباميكانو، رفائيل فاران، جول كوندي.


خط الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان جريزمان.


خط الهجوم: كيليان مبابي، أوليفييه جيرو، عثمان ديمبلي.


الأرجنتين ضد فرنسا

 


تأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما على استاد “لوسيل”، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.


ويأمل ليونيل ميسي قائد الأرجنتين فى قيادة التانجو إلى اللقب الثالث من كأس العالم، بعد الحصول على البطولة نسختي 1978 و1986، وحفر إسمه بأحرف من ذهب في تاريخ منتخب بلاده، والوصول إلي اللقب الذي ينقصه خزائنه بعد تحقيق كل البطولات والمسابقات على مستوي الأندية والمنتخب، وتكرار إنجاز الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا والذي قاد بلاده لرفع كأس العالم 1986.


فيما تأهل منتخب فرنسا إلى نهائى كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، جاء الهدف الأول فى الدقيقة 5 من عمر المباراة، من كرة أمام المرمى ليسددها اللاعب ثيو هيرنانديز فى شباك الحارس ياسين بونو بسهولة، وفى الدقيقة 79 سجل البديل كولو موانى الهدف الثاني من خطأ دفاعى لمنتخب أسود الأطلس، ليسجل الهدف بسهولة.


وتوج منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم نسختي 1998 و2018، ويسعي لكتابة التاريخ بالحصول على لقب المونديال نسختين متتاليتين وتكرار إنجاز إيطاليا والبرازيل، بعدما حصل الأزوري على كأس العالم 1934 و1938 فيما فاز منتخب البرازيل بالبطولة نسختي 1958 و1962.


الأرجنتين ضد فرنسا

 


وتأهلت فرنسا 15 مرة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وتغيبت عن نهائيات 1950، 1962، 1970، 1974، 1990، 1994، وكانت فرنسا واحدة من الفرق الأوروبية الأربعة التي شاركت في النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم التي جرت في الأوروجواي عام 1930.


وسيحصل الفائز بكأس العالم على 42 مليون دولار ويعد هو أعلى رقم يحصل عليه الاتحاد الفائز على الإطلاق على عكس منتخب فرنسا صاحب النسخة الماضية والذي حصل على 38 مليون دولار بعد فوزها بكأس العالم 2018.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock