رياضة

فرنسا ضد الأرجنتين.. من يقتنص النجمة الثالثة فى المعركة الأخيرة؟

موعد للتاريخ يجمع منتخبي، فرنسا والأرجنتين، فى نهائى كأس العالم 2022 المقام حالياً فى قطر، بعد تأهل الديوك على حساب المغرب، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء أمس الأول الأربعاء، على ملعب “البيت” فى نصف نهائى المونديال.


الأرجنتين ضد فرنسا


 


ويمتلك المنتخب الفرنسي لقبين في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم على مدار 22 نسخة، من بينهما النسخة الأخيرة التي أقيمت في روسيا وتوج بها منتخب الديوك، كما يمتلك منتخب الأرجنتين لقبين أيضاً.


 


تأهلت فرنسا 15 مرة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وتغيبت عن نهائيات 1950، 1962، 1970، 1974، 1990، 1994، وكانت فرنسا واحدة من الفرق الأوروبية الأربعة التي شاركت في النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم التي جرت في الأوروجواي عام 1930.


 


الأرجنتين ضد فرنسا


 


وتوج المنتخب الفرنسي باللقب الأغلى في تاريخ المنتخبات، خلال نسختي، 1998، و2018، بينما حصد الديوك الميدالية الفضية مرة واحدة، عقب هزيمته في نهائي 2006 أمام منتخب إيطاليا.


 


على الجانب الآخر، بدأت رحلة الأرجنتين مع المونديال، منذ النسخة الأولى والتي كانت في أوروجواي عام 1930، وحينها حصل المنتخب الأرجنتيني على المركز الثاني، على حساب أوروجواي المستضيف.


 


الأرجنتين ضد فرنسا


 


وللمرة الأولى تنظم الأرجنتين بطولة كأس العالم، في النسخة الحادية عشر والتي كانت في عام 1978، وحينها ابتسم الحظ لأصحاب الأرض وحققوا اللقب للمرة الأولى في تاريخهم.


 


وتراجع أداء الأرجنتين في النسخة التالية التي استضافتها إسبانيا وودعها المنتخب الأرجنتيني من الجولة الثانية، ولكن سرعان ما صحح راقصو التانجو المسار، وعادوا إلى منصات التتويج في 1986 بقيادة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا وفازوا على ألمانيا الغربية في النهائي بثلاثة أهداف لهدفين.


 


الأرجنتين ضد فرنسا


 


وتأهل منتخب فرنسا إلى نهائى كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، جاء الهدف الأول فى الدقيقة 5 من عمر المباراة، من كرة أمام المرمى ليسددها اللاعب ثيو هيرنانديز فى شباك الحارس ياسين بونو بسهولة، وفى الدقيقة 79 سجل البديل كولو موانى الهدف الثاني من خطأ دفاعى لمنتخب أسود الأطلس، ليسجل الهدف بسهولة.


 


وتأهل التانجو على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما مساء أول أمس، الثلاثاء، على استاد “لوسيل”، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.



موعد مباراة الارجنتين وفرنسا والقنوات المفتوحة الناقلة


مباراة الأرجنتين وفرنسا ستقام فى الخامسة مساء الأحد المقبل على ملعب لوسيل، ومن المقرر بث المباراة على  قنوات beIN Sports HD، وAlkass One HD المفتوحة.


 


 


 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock