العاب

مراجعة ذاكرة الفلاش Kingston DataTraveler Max Type-A – عرب اوفركلوكرز

نمت أجهزة التخزين الخارجية من حيث سعة التخزين والسرعات على مدار العقد الماضي. بفضل التطورات السريعة في تقنية الفلاش (بما في ذلك ظهور 3D NAND و NVMe) بالإضافة إلى واجهات مضيف أسرع (مثل Thunderbolt 3 و USB 3.2 Gen 2×2)، وقد شهد السوق إدخال أجهزة تخزين فلاش بحجم راحة اليد قادر على توفير سرعات تبلغ 2 جيجابت في الثانية واعلى.

وقد قوبلت منتجات كينجستون الجديدة المحمولة التي تعتمد على ذواكر الفلاش باستقبال جيد في السوق خلال العام الماضي. فلا يزال منتجان على وجه الخصوص – Kingston XS2000 و DataTraveler Max – يظلان فريدين في السوق مع عدم توفر بدائل أخرى مماثلة ومنافسة.

فلا تزال وحدة التخزين المحمولة XS2000 هي الوحيدة المزودة بواجهة USB 3.2 Gen 2×2 بسرعة (20 جيجابت/ثانية) ومزودة بوحدة تحكم فلاش أصلية (توفر مزايا التكلفة وكفاءة الطاقة على الحلول القائمة على بنية الجسر). بالاضافة الى ذاكرة فلاش Kingston DataTraveler Max – منتج آخر مزود بوحدة تحكم فلاش أصلية – تم تقديمها في أغسطس 2021. بسرعات من فئة 1 جيجابايت/ثانية، واستهلاك منخفض للطاقة، وواجهة من النوع C – كل ذلك في شكل thumb drive مضغوط. واليوم تقوم كينجستون بتوسيع سلسلة DT Max بذاكرة فلاش جديدة مزودة بواجهة USB 3.2 Gen 2 Type-A ووحدة تحكم UFD من نوع Silicon Motion SM2320.

ويعد عامل شكل thumb drive جذابًا لأسباب متعددة – فلا يوجد كابل منفصل لتحمله، ويمكن تصميم الغلاف ليشمل حلقة مفاتيح لسهولة النقل. وقد جرب مصنعون مثل Corsair و Mushkin لفترة وجيزة محركات أقراص SSD خلف شريحة جسر USB، لكنها لم تنجح كحل بسبب ان الحجم والحرارة جعلا أجهزة UFD غير عملية إلى حد ما. وقد أدى إدخال وحدات تحكم UFD الأصلية عالية الأداء العام الماضي من Phison و Silicon Motion إلى جعل هذه الفئة قابلة للتطبيق مرة أخرى، وبادرت كينجستون الى تبنى هذه التقنية الجديدة على الفور في المنتجات السابق ذكرها.

وتتوفر أحدث ذواكر USB من كينجسون بثلاث سعات هي 256 جيجابايت و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت. تشير مواصفات المصنع إلى أن DataTraveler Max قادر على قراءة / كتابة متسلسلة تصل إلى 1000/900 ميجابايت/ثانية. وهذه سرعات غير مسبوقة لمحرك ذاكرة فلاش USB معياري. ونظرًا لأن السرعات التي تم اقتباسها من الشركة تثير الدهشة، فإن اختبارتنا اليوم تكشف عن أن ذاكرة DataTraveler Max من كينجسون أسرع من ذلك.

المواصفات كما وردت في موقع الشركة:

دعونا الان نكف عن الكلام ونبدأ المراجعة الفعلية!











اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock