رياضة

جول مورنينج.. البرتغالى مانيش يصعق هولندا فى كأس العالم 2006


قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.


 

“جول مورنينج” تقرير يومى نقدم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.


 


فى مباراة أقل ما توصف به أنها كانت معركة حربية حامية، نجح المنتخب البرتغالى فى التغلب على نظيره الهولندى بهدف دون رد، ضمن منافسات دور الـ16 لكأس العالم 2006، ليتأهل البرتغاليون لربع نهائى البطولة.


 


المباراة تعد واحدة من أشرس المباريات فى تاريخ كرة القدم على الإطلاق، بعدما شهدت إشهار الحكم الروسى فالنتين إيفانوف لـ 16 بطاقة صفراء، بواقع 9 للاعبى البرتغال و7 للاعبى هولندا، إضافة إلى 4 بطاقات حمراوات، بواقع بطاقتين لكل منتخب، لتكون أكثر مباراة فى التاريخ تحت إدارة الفيفا من حيث عدد البطاقات المُشهرة، مما جعل الجميع يطلقون عليها لقب “معركة نورمبيرج” نسبة إلى الملعب الذى أقيمت عليه المباراة.


 


ونجح النجم البرتغالى السابق مانيش فى تسجيل هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 23، بتسديدة قوية، بعد مروره بالكرة من مدافعى هولندا، ليقتنص الفوز لمنتخب برازيل أوروبا، ويصعد به لربع النهائى، قبل أن يواصل منتخب البرتغال طريقه فى البطولة ويحصل على المركز الرابع. 


 


 



 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock