اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

أفضل شاشات الكومبيوتر بأقلّ من 200 دولار في عام 2022

إذا كنتم من الأشخاص المنتجين أو من محبّي ألعاب الفيديو المهتمّين بالتدفّق و/أو تعدّد المهام، إذن فإن الحلّ الأسهل يكون بإضافة شاشة ثانية إلى نظام الكومبيوتر خاصتكم. نحن مثلاً، استخدمنا شاشة لكتابة هذا المقال وواحدة أخرى استعرضنا عليها لائحة بالشاشات والأسعار، الأمر الذي سهّل وسرّع عملية الكتابة من دون أن ندفع مبلغاً طائلاً لشراء الشاشة الثانية.

وفي هذه الحالة، لستُم مضطرين حتّى للبحث عن شاشة مناسبة للميزانية لأنّنا أعددنا لكم لائحة بأفضل الخيارات في هذا المجال.

* شاشة سامسونغ Samsung T35F 27 – inch FHD IPS Monitor (27 بوصة) هي خياركم الأفضل إذا كنتم تبحثون عن شاشة مناسبة للألعاب الإلكترونية بسعرٍ مدروس لأنّها تتميّز بمعدّل تحديث 75 هرتز يضمن لكم بعض المدى أثناء اللعب، بالإضافة إلى لوحةIPS In-Plane Switching لونية أفضل، وزاوية رؤية واضحة تنافس الشاشات الأغلى سعراً. علاوة على ذلك، تتمتّع هذه الشاشة الزهيدة بتصميم جذاب بحوافٍ رقيقة ومسند أصغر حجماً من معظم المساند الشائعة. تحصلون مع المنتج على سلك للواجهة متعددة الوسائط عالية الوضوح، بالإضافة إلى منصّة «فيسا» (100 بـ100) للتثبيت.

ولكنّ الشاشة لا تخلو من الجوانب السلبية؛ حيث لاحظ بعض المستخدمين نوعاً من التسرّب الضوئي من الخلف، فضلاً عن أنّها مزوّدة باتصال الواجهة متعددة الوسائط عالية الوضوح 1.4 بدل 2.1 (إذا كان الأمر يهمّكم)، ومنصّة التثبيت تسمح بإمالتها فقط، وليس رفعها أو إنزالها.

* شاشة إل. جي LG 24 – inch FreeSync Monitor (24ML600M – B) تتميّز هذه الشاشة بالمتانة والتصميم الجذّاب وتصلح لكلّ المهام وتقدّم لمستخدمها بعض الحيل الخاصة بالألعاب الإلكترونية. لا نستطيع تسميتها شاشة اللعب الإلكتروني، ولكنّها تمنح مستخدمها تجربة لعب جيّدة من خلال دعم تقنية «AMD فري سينك» والقدرة على مضاعفة سرعة الاستجابة، بالإضافة إلى وضع تقليل ضبابية الحركة بمعدّل 1 ملّي ثانية.

تتّسم «فري سينك» بالسطوع أكثر من معظم منافساتها وتقدّم وضع الصورة الذي يحسّن الدقّة اللونية. وأخيراً، تضمّ الشاشة واصلاً لمنظومة العرض المرئي، ومنفذين للواجهة متعددة الوسائط عالية الوضوح (ولو أنّ هذا الخيار شائع في الشاشات التي تنتمي إلى هذه الفئة السعرية) إذا كنتم تملكون جهازاً قديماً تريدون وصلها به.

* شاشة «غيغابايت» Gigabyte G27FC A 27 – inch 1080p 165 Hz Curved Gaming Monitor شاشة منحنية مخصصة للألعاب الإلكترونية (27 بوصة – دقّة عرض 1080p – معدّل تحديث 165 هرتز).

لسنا من محبّي الشاشات ذات التصميم المنحني ولكن في بحر من الخيارات التي تقدّم معدّل تحديث 75 هرتز، لا بدّ لنا من ترشيح «غيغابايت» بمعدّل تحديث 165 هرتز الذي يجعلها أكثر من رائعة لألعاب الكومبيوتر. تعتمد هذه الشاشة النموذج اللوني المعياري، وتضمّ مكبرات صوتية ومركزاً لاتصال USB الذي نادراً ما يوجد في الشاشات التي تنتمي إلى هذه الفئة السعرية. تُباع «غيغابايت» عادة بسعر 250 دولاراً ولكن يمكنكم شراؤها بنحو 200 دولار خلال التخفيضات.

* «سي نت»، خدمات «تريبيون ميديا»

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock