اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

تعرفوا على تفاصيل الاعلان الرسمي عن سلسلة الهواتف الرائدة Oppo Reno9

أعلنت شركة Oppo مؤخرا عن ثلاثة هواتف ذكية للعائلة Reno9  أولها الطراز التقليدي Reno9  الذي ياتي  مع المعالج Snapdragon 778G ، و  الثاني هو هاتف Reno9 Pro الذي يشترك في نفس الهيكل ولكنه يعمل على Dimensity 8100 ، و Reno9 Pro plus القوي مع شرائح Snapdragon 8+ Gen 1 وثلاث كاميرات في الخلف.

سلسلة Oppo Reno9

  • تم إطلاق كل من Reno9 Pro و Reno9 Pro + مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت كخيار أساسي ، وهو الأول في سلسلة Reno ، وميزة لم نرها في هاتف Oppo منذ Find X3 Pro ، والذي تم إطلاقه منذ أكثر من عام ونصف
  • يوفر الهاتف الذكي الأثاثي للثلاثي – نتحدث عن Oppo Reno9 – شاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة بدقة Full HD +. وهو يدعم معدل التحديث 120 هرتز ومعدل أخذ العينات باللمس 240 هرتز.
  • تتميز الشاشة الـ 10 بت بتغطية التدرج اللوني 100٪ DCI-P3 وتصل إلى سطوع يصل إلى 800 شمعة في الوضع العادي وما يصل إلى 950 شمعة عند عرض صور HDR ومحتوى فيديو HDR10 +.

  • يحتوي الجزء الخلفي من الهاتف على تصميم مشابه لسلسلة Reno8 ، ولكن هذه المرة منطقة الكاميرا متدفقة مع بقية الهاتف وتبرز العدسات فقط. تحتوي الكاميرا المزدوجة على مستشعرات رئيسية بدقة 64 ميجابكسل ومستشعرات B&W بدقة 2 ميجابكسل ، بينما يوجد في المقدمة كاميرا سيلفي 32 ميجابكسل مع ضبط تلقائي للصورة.
  • تبلغ سعة البطارية 4500 مللي أمبير في الساعة وتدعم الشحن السريع حتى 67 وات باستخدام المحول المرفق في صندوق البيع . تشمل المواصفات الأخرى واجهة المستخدم ColorOS 13 المستندة إلى نظام التشغيل Android 13 بمجرد اخراج الهاتف من العلبة ، وهيكل خفيف يبلغ 174 جرامًا يبلغ سمكه 7.2 ملم فقط في القاعدة ، دون تضمين الكاميرات.
  • يتوفر هاتف Oppo Reno9 بأربعة ألوان – الأسود والذهبي والوردي المتدرج والأحمر. الأسعار هي  (350 دولارًا أمريكيًا / 335 يورو) لاختيار التخزين 8/256 جيجابايت ، و  (378 دولارًا أمريكيًا / 363 يورو) للإصدار 12/256 جيجابايت ، و  (420 دولارًا أمريكيًا / 403 يورو) للنسخة 12 / وحدات 512 جيجا. تقوم شركة Oppo حاليًا بالحجز على موقعها على الإنترنت ، وستتم عملية البيع الأولى الأسبوع المقبل – 2 ديسمبر. وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

 

Oppo Reno9 Pro

  • يشترك Oppo Reno9 Pro في العائلة كثيرًا مع Reno9 العادي – فهم يتشاركون في نفس الهيكل النحيف الخفيف ، وبطارية 4500 مللي أمبير في الساعة وشاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة.
  • تعد مجموعة شرائح 5nm Dimensity 8100 من Mediatek هي الاختلاف الرئيسي ، والآخر هو إعداد الكاميرا ووجود MariSilicon X NPU – النظام الأساسي الخاص بشركة Oppo لمعالجة الصور المتقدمة ، وتحسين الفيديو الليلي 4K والفيديو 4K Ultra HDR.
  • يحتوي Reno9 Pro على كاميرا رئيسية 50 ميجابكسل f / 1.8 مع عدسة 7P و AF ، وكاميرا ذات زاوية عريضة 8 ميجابكسل f / 2.2 مع 112 درجة. تحتوي كاميرا الصور الشخصية على نفس مستشعر 32 ميجابكسل مثل Oppo Reno9
  • بينما يحتوي الهاتف Oppo Reno9  على ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 الأسرع وتخزين UFS 3.1 فقط في الإصدار الأغلى ثمناً ، فهنا متوفرة في كل من الاختيارات 16/256 جيجابايت و 16/512 جيجابايت.
  • يأتي Oppo Reno9 Pro باللون الأسود والذهبي والوردي المتدرج. الأسعار هي  (490 دولارًا أمريكيًا / 470 يورو) أو (532 دولارًا / 510 يورو) ، اعتمادًا على مساحة التخزين بينما ستبدأ المبيعات في 2 ديسمبر. وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

 

Oppo Reno9 Pro plus

  • نجم العرض هو عضو Plus في العائلة. في المقدمة والحديث هنا عن Oppo Reno9 Pro plus ، يحتوي على نفس شاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة وكاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل ، لكن هذا الهاتف منحني ، مما يجعله أصغر حجمًا.
  • احتفظت شركة Oppo بالتصميم المميز في الخلف ، على الرغم من أنه كان عليها هنا رفع جزيرة الكاميرا بأكملها. تحتوي الكاميرا الرئيسية 50 ميجابكسل f / 1.8 على عدسة 6P و AF و OIS. تحتوي الكاميرا فائقة الدقة على مستشعر 8 ميجابكسل مع مجال رؤية أوسع – 120 درجة – ويعمل أيضًا ككاميرا ماكرو للصور القريبة (حتى 4 سم). الفتحة الثالثة مخصصة لمستشعر العمق بدقة 2 ميجابكسل.
  • يعد Reno9 Pro + من الناحية الفنية أول هاتف مزود بمجموعة شرائح Snapdragon 8+ Gen 1 التي تحتوي أيضًا على MariSilicon X NPU .
  • ستحقق قدرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Oppo ، المدعومة من قبل مجموعة الشرائح ، تحسينًا كبيرًا في جودة الألوان وتفاصيل أكثر وضوحًا.
  • الهاتف أثقل  قليلاً ، وذلك بسبب زيادة سعة البطارية – 4700 مللي أمبير في الساعة. علاوة على ذلك ، فهو يدعم الشحن السريع بقدرة 80 وات عبر USB-C ، و تقوم Oppo بتضمين المحول في العلبة.
  • يأتي هاتف Reno9 Pro + باللونين الأسود والذهبي ، وهنا لدينا أيضًا خيار Mint Green الحصري الذي يبدو مذهلاً في الصور. تتوفر جميع الألوان الثلاثة بذاكرة 16/256 جيجابايت بسعر  (560 دولارًا / 537 يورو) ،
  • تقوم شركة Oppo بالفعل بطلبات مسبقة على موقعها على الإنترنت. ستبدأ المبيعات في 2 ديسمبر. عند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock