آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

محمد بن سلمان يختتم زيارة تاريخية لتايلند

توجت بأول لقاء بين «العائلتين المالكتين» منذ تطبيع العلاقات

وصف بيان سعودي – تايلندي مشترك زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي إلى بانكوك بالحدث التاريخي، بعد أول لقاء «بين العائلتين المالكتين السعودية والتايلندية» في أعقاب التطبيع الكامل للعلاقات الدبلوماسية الثنائية التي عادت في يناير (كانون الثاني) 2022.

وتوجت الزيارة التي التقى خلالها الأمير محمد بن سلمان رئيس الوزراء التايلندي، بجملة مذكرات ونقاشات وبحث لفرص التعاون في عشرات القطاعات، من بينها إنشاء مجلس تنسيق مشترك، وتشجيع الاستثمار المباشر بين حكومتي البلدين، فضلاً على تفاهمات بشأن الطاقة والتعاون في مجال السياحة، ومكافحة الفساد. كما منحت جامعة «كاسيتسارت» شهادة الدكتوراه الفخرية لولي العهد.

وأكد البلدان في البيان، الذي صدر في ختام زيارة الأمير محمد بن سلمان، حرص البلدين على تعزيز التعاون الثنائي الإقليمي والدولي في كافة المجالات واستعدادهما لتعزيز التعاون في الشؤون القنصلية بما يحقق المنفعة للجانبين.

وشدد البيان على أهمية التزام جميع الدول بمبادئ حسن الجوار، واحترام وحدة وسيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، والسعي لحل الخلافات بالطرق السلمية، في الوقت الذي أشاد فيه الجانب التايلندي بالجهود الإنسانية النشطة التي بذلتها السعودية في العمل من أجل السلام والازدهار في منطقة الشرق الأوسط.
… المزيد
… المزيد
… المزيد


تايلاند


السعودية


محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock