العاب

نظام Windows 10 سيُضيف Task Manager مخصص للألعاب قريبًا

[ads1]

لا يزال اهتمام Microsoft بتعظيم تجربة اللعب على منصة Windows 10 مستمرًا ويمضي قُدمًا بقوة. فعلى الرغم من اعتزام عملاق التقنية إطلاق جهازيّ Xbox Series X و Series S في نوفمبر القادم، إلا أن ألعابه ستتوفر للاعبي PC كذلك. ومؤخرًا، رُصِدَت أداة جديدة تُضاف إلى خدمة Xbox Game Bar.

وإن لم تكن عارفًا، Xbox Game Bar هو برنامج موجود في نظام ويندوز 10، يُخوِّلك من التقاط مشاهد لأسلوب لعبك سواءً فيديو أو صور، مع إمكانية رفعها بعد ذلك على الشبكة بسهولة. أيضًا، يُخوِّلك البرنامج من تتبع أداء المعالج المركزي والرسومي بشكل عام.

ولكن، وبحسب ما لاحظ موقع WindowsCentral، ستُضاف أداة “Resources” للبرنامج، وهي شبيهة Task Manager لكن بشكلٍ مخصصٍ للألعاب.

وتسمح لك أداة “Resources” بمراقبة البرامج التي تستهلك موارد حاسوبك، فضلًا عن تقييم مدى تأثيرها على أداء اللعبة. والأهم من ذلك تمكينك من إغلاق البرامج غير المرغوب فيها من خلال Xbox Game Bar بالضغط على زر Windows + G دون الخروج من اللعبة.

يُشار إلى أن الأداة لا تزال في مرحلة الاختبار التجريبية في الوقت الراهن، ويمكنك فقط الوصول إليها عبر تطبيق Xbox Game Bar – SDK Development داخل مبادرة Xbox Insider Hub على Windows 10. ومن المتوقع أن تتوفر بشكل كامل لجميع المستخدمين قريبًا.

محمد ليلة

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock