آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

مباحثات سعودية ـ كورية جنوبية تناقش تعزيز العلاقات

الأمير محمد بن سلمان يزور سيول في مستهل جولة آسيوية بعد اختتام «قمة بالي»

عقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الكوري الجنوبي هان دوك سو، مباحثات رسمية في العاصمة الكورية الجنوبية سيول. وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أن المباحثات تناولت استعراض علاقات الصداقة بين البلدين، وآفاق التعاون الثنائي وسبل تنميته وتعزيزه في مختلف المجالات.

وبدأ ولي العهد السعودي زيارة رسمية إلى كوريا الجنوبية، أمس، في إطار جولة آسيوية، في أعقاب ترؤسه لوفد المملكة في «قمة العشرين» بجزيرة بالي الإندونيسية. وكان في استقبال الأمير محمد بن سلمان بمطار القاعدة الجوية «سوينغ نام» رئيس وزراء كوريا، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية.

واختتم ولي العهد السعودي، زيارته لإندونيسيا في وقت سابق من أمس، في ختام قمة العشرين. وبعد مغادرته، أبرق الأمير محمد بن سلمان، للرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، مثمناً حسن الاستقبال وكرم الضيافة كما هنأه على نجاح بلاده في استضافة القمة وعلى {النتائج الإيجابية التي توصلنا إليها خلال رئاسة فخامتكم لأعمالها»، مؤكداً أهمية ما صدر عن «قمة بالي» من قرارات «نأمل أن تسهم بشكل كبير في دعم التعاون بين دول المجموعة، وتعزيز معدلات نمو الاقتصاد العالمي».

من جانب آخر، أعلن ولي العهد السعودي، عن تكفل المملكة بترميم المركز الإسلامي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وذلك بعد تعرض أجزاء كبيرة من المركز لحادث حريق الشهر الماضي، ويأتي ذلك تجسيداً للعلاقات الأخوية التي تجمع البلدين.

كما يأتي إعلان ولي العهد، تأكيداً على حرصه واهتمامه بالمراكز الإسلامية في الدول الشقيقة والصديقة كافة، لما لها من دور كبير في تربية الأجيال الناشئة، ونشر سماحة الإسلام ورسالته القائمة على السلام والاعتدال والحوار. وتبلغ مساحة المركز الإسلامي في جاكرتا 109435 متراً مربعاً، ويضم العديد من المرافق.
… المزيد


كوريا الجنوبية


محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock