آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بدء الحملة التسويقية لمشروع الطريق السياحي بمنطقة مكة المكرمة – وظائف السعودية

أطلقت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة ، بمشاركة 15 جهة حكومية ، حملة تسويقية لمشروع الطريق السياحي ، والتي سبق أن أطلقتها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس الهيئة. . خالد الفيصل وبإشراف نائبه الأمير بدر بن سلطان.

يعد مشروع المسار السياحي من المشاريع المهمة للوكالة ، حيث يغطي نطاقًا جغرافيًا واسعًا بما في ذلك الهيئات الحاكمة للمنطقة ، بهدف استكشاف وخلق الفرص ، ودراسة البحوث وإعداد إمكانيات العمل الإضافي بين الجمهور. والقطاع الخاص ، بما يتماشى مع الاستراتيجية الإقليمية بما يتماشى مع رؤية المملكة المتحدة 2030.

وشمل تطوير المرحلة الأولى من المشروع التعاون بين مدينتي جدة والطائف لتطوير موقعين هما عين الحارة بمحافظة الليث ، والمنتزه البري بمحافظة ميسان اللذان تم تطويرهما بشكل مشترك. النماذج العالمية والإقليمية والمحلية ، في دراسة خيارات التطوير لمشروع المسار السياحي ، بهدف الاستفادة منها وتحقيق أهداف المشروع ، وفق أعلى المعايير والممارسات في مجال السياحة البيئية. يساهم المشروع في تطوير العديد من الجوانب في المنطقة وخاصة جودة الحياة وتنمية البيئة ، بالإضافة إلى الجوانب الاقتصادية للمواقع التي يمر من خلالها المشروع ، حيث تتميز بالعديد من الجوانب المختلفة ، وإن كانت الخصائص طبيعية. أو سيتم استغلال المواقع التراثية لتصبح وجهات سياحية واستثمارية جذابة. يضم المشروع عددًا من المواقع السياحية المنفصلة في عدة حكومات إقليمية والمراكز الإدارية التابعة لها.

مشروع طريق سياحي

  • تضم بعض الأماكن السياحية المميزة
  • 7 حكومات تستفيد من المشروع
  • 10 مراكز مدرجة في مسار الجولة
  • طوله 943 كم
  • تسترشد بالنماذج العالمية والإقليمية والمحلية
  • أعلى المعايير والممارسات في السياحة البيئية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock