العاب

 Top 5: خمسة عشر معلومة مثيرة قد لاتعرفها عن لعبة God of War – الجزء الثالث

نستكمل معكم في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات توب 5 أو Top 5 الحديث عن God of War الذي بدأناه أول مرة في الجزء الأول وتبعه الجزء الثاني من مقال ”خمس عشرة معلومة مثيرة قد لا تعرفها عن لعبة جود اوف وور ”.

حيث سنسلط الضوء هنا على خمسة أشياء اخرى مثيرة قد لا تعرفها عن جود اوف وور. ( نعود ونذكر هذا المقال يحتوي حرقاً لبعض الأحداث أدناه اقرأ على مسؤوليتك الشخصية ).

وجود سيدٍ يونانيٍ حقيقي يشبه Kratos في الأساطير اليونانية

يدرك معظم الناس أن Kratos شخصية خيالية صنعت خصيصًا للعبة، لكن هناك سيدٌ يونانيٌ حقيقي يحمل نفس الاسم، يدعى Krátos أو Cratos أو Cratus، وهو سيدٌ يمثل القوة المطلقة، ويكون ابن Titan Pallas و Goddess Styx، وفي الواقع نهر الـ Styx من الجزء الثالث تعتبر إحدى الأسياد وفقًا للأساطير.

وللأسف لا توجد العديد من القصص حول Cratos، لكن يقال أن لديه بعض الأشقاء، على الرغم من تعارض بعض المصادر في هوية الأسياد الأشقاء له، لكن أشهرهم سيدة النَصر العظيمة Nike.

فرض الرقابة والحظر على مشهد التضحية في God of War

God Of War

تُعرف God of War بالدموية الشديدة والعنف، ومن الطبيعي لسلسلةٍ كهذه رؤية العديد من المشاهد الوحشية بها، على الرغم من إبتعاد الإصدارات الأخيرة عن ذلك بعض الشيء، لكن من أشهر المواقف التي تم فرض الرقابة والحظر عليها كانت التضحية البشرية في معبد Pandora، حيث بسبب الرقابة في ألمانيا كانت النسخ الأوروبية من God of War الأصلية تخضع للرقابة وحظر بعض المحتويات بها.

 وأشهرها حين يُطلب منك التضحية بإنسانٍ في معبد Pandora، هنا يتم التضحية بوحشٍ عوضًا عن كائنٍ بشري في هذه النسخ، ومن الغريب في الأمر أن هذه الرقابة تسببت في تأخير إطلاق اللعبة كليًا آنذاك. كما كانت هناك مشاهد صغيرة خاضعة للرقابة أيضًا في God of War Ascension، لكن هذه المشاهد لم تكن معروفة في النهاية مثل مشهد التضحية في معبد Pandora.

حريات إبداعية محددة مع الأساطير

God Of War

حقيقة اتخاذ لعبة ذات شخصية أصلية في عالم الأساطير حرياتٍ إبداعية ليس شيئًا مفاجئًا، في حين أن بعض الأشياء واضحة، مثل Kratos نفسه أو حقيقة Atreus-Loki، هناك تفاصيل ثانوية لا يعرفها معظم الناس وقد يتخطونها.

على سبيل المثال، الـ Labyrinth في الجزء الثالث، توجد في مكان مختلف تمامًا، ولها هدفٌ مختلف كذلك عن هدفها في الأساطير اليونانية، كما أن الـ Minotaurs هي فصيلة كائنات كاملة في اللعبة عوضًا عن كونها مجرد مخلوق واحد، وحتى أنَّ الأساطير الإسكندنافية لها اختلافات إبداعية أيضًا، مثل معاملة Freya و Frigga على أنها نفس الشخص، وهناك الكثير من الشخصيات الأخرى التي يمكنها تأليف روايةٍ جانبية جديدة تمامًا.

حفار القبر في الجزء الأول

Person, Human, Statue

حفار القبر المشؤوم من الألغاز القديمة والمؤكدة الآن في السلسلة، الذي ظهر في الجزء الأول من God of War ولاحقًا في جزء Ghost of Sparta، حيث يقدم لك النصيحة في الجزء الأول، وينقذك من خلال حفره لقبرٍ يصل إلى الجحيم، ولكن حقيقة قدرة شخصٍ عاديٍ على حفر قبرٍ كهذا، ناهيك عن حقيقة أنه بدأ الحفر قبل موت Kratos، قد خلقت نظرية تفيد بكونه أحد الأسياد اليونانية الذي يخفي نفسه على هيئة حفار قبور، مع وجودِ تخميناتٍ للاعبين تفيدُ بأنه إما Zeus أو Hermes.

لكن النظريات أثبتت صحتها تقريبًا في جزء Ghost of Sparta، بعد خمس سنوات، حيث يمكنك فتح ساحة قتال تسمح لك باللعب بشخصية حفار القبور، وعند اختياره فسوف يتحول إلى Zeus نفسه!، حيث أنه قادرٌ على استخدام سيف Olympus وقفاز Zeus، ويظهر القوة الكاملة لملك الأسياد اليونانية.

مقبرة الشخصيات أو ما يُعرف بـ The Character Graveyard

تحتوي جميع الألعاب على محتويات محذوفة وهو شيءٌ ليس بغريب، لكن أحد التفاصيل الرائعة في الجزء الأول من السلسلة هو عند إنهائها، ستظهر لك مقبرة الشخصيات أو ما يُعرف بـ The Character Graveyard، التي تحوي نماذج محذوفة لبعض الأعداء، وحتى نماذج لـ Kratos نفسه.

إن رؤية النماذج التي كان يمكن لـ Kratos الظهور بها أمر مثير للاهتمام، وكل نموذج يظهر في المقبرة لديه بعض الملاحظات حول سبب رفضه، لكن تصميمات الوحش Cyclops تثير الفضول بشكل خاص، حيث لديه العديد من النماذج في المقبرة، مما يوضح مدى صعوبة اختيار نموذج الشخصية النهائي بالنسبة للمطورين، كما كانوا سيصبحون وحوشًا عراة بالكامل، مع إظهار سلاحهم فقط.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات أدناه، هل هناك أشياء اخرى مثيرة في سلسلة God of War قد تعرفها عن السلسلة لم نذكرها في هذا المقال؟

ias

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock