العاب

مراجعة لوحة مفاتيح Razer Ornata V3 للالعاب – عرب اوفركلوكرز

أصبح الاتجاه لشراء لوحات المفاتيح الميكانيكية امرا شائعًا، وبإطلاق العديد من العلامات التجارية الصغيرة لوحات مفاتيح ميكانيكية منخفضة التكلفة، زادت المنافسة واشتدت بين الشركات. وبات لازما على العلامات التجارية الكبرى تقديم منتج في هذه الفئة يلبي حاجة المستخدمين ذوي الميزانية المحدودة.

ومنذ اشهر قليلة وبالتحديد شهر يونيو الماضي، اعلنت وقدمت شركة Razer نسختين من لوحة مفاتيح Razer Ornata الأسطورية مع العديد من التحسينات، وهما لوحتي Ornata V3 و Ornata V3 X بمفاتيح Mecha-membrane. وبهذا تكون Razer  قد قبلت خوض هذه المنافسة بهذا الاطلاق خصوصا وان Ornata V3 اتت بسعر اقل من سابقتها Ornata V2.

تمتلك لوحة Razer Ornata V3 تصميمًا نحيفًا للوحة المفاتيح بحجم صغير، وهي موجهة للمبتدئين وذوي الميزانية المحدودة الذين يقدرون المرونة والتنقل. حيث تأتي Ornata V3 بسمك يبلغ 27.05 مم فقط من الاطار الى سطح المفاتيح، اما المفاتيح نفسها فتأتي بسمك 4.4 مم. وتزن لوحة المفاتيح 800 جرامًا فقط، أي أخف بـ 100 جرام من إصدار Ornata V2.

وتأتي لوحة Ornata V3 مزودة بمسند معصم مغناطيسي ناعم الملمس يوفر الراحة والدعم لمعصميك خلال فترات الاستخدام الطويلة. وهذه نقطة نادرة في لوحات المفاتيح من نفس النطاق السعري. كما تأتي بنظام Razer Chroma RGB مع 10 مناطق إضائة، بما في ذلك مجموعة مفاتيح الوسائط المتعددة ذات الإضاءة الخلفية. وتشتمل على 4 تأثيرات إضاءة: التنفس، و تبديل الطيف، والثابت، والموجة.

ما هي مفاتيح Razer Mecha-Membrane؟

هي عبارة عن مفاتيح هجينة تتميز بردود فعل لمسية كالمفاتيح الميكانيكية مع لمسة مبطنة كالمفاتيح الغشائية “membrane “. مما يوفر إحساسًا أكثر نعومة وراحة اثناء الكتابة او الألعاب.

أغطية المفاتيح البلاستيكية ABS الخاصة بـ Ornata V3 مطلية بالأشعة فوق البنفسجية لتحسين مقاومة التلاشي والخدش. وتأتي المفاتيح أقصر مما يسهل تشغيلها اثناء الاستخدام. ولا ننسى ذكر وجود مفاتيح للوسائط، وهو امر اختفى من اغلب لوحات المفاتيح هذه الايام.

ويمكن تخصيص مفاتيح الوسائط المتعددة الأربعة في Ornata V3 للتحكم في مستوى الصوت أو السطوع أو تشغيل / إيقاف الموسيقى / الفيديو مؤقتًا. يعد هذا تغييرًا كبيرًا مقارنةً بنموذج التحكم في العجلة في V2.

الأداء العالي والتكلفة المنخفضة للوحة مفاتيح Razer Ornata V3 يجعلها رائعة للقادمين الجدد. فهي مريحة ومألوفة، وهي خطوة متميزة عن البدائل “المكتبية” التقليدية. وإذا لم تكن تمتلك لوحة مفاتيح للألعاب من قبل، فهذه اللوحة تعتبر مثالية للبدء.

لذا، دعونا نرى كيف تتنافس لوحة مفاتيح الألعاب الغشائية هذه ضد سابقتها وبقية المنافسين عند سعرها البالغ 70 دولارًا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock