رياضة

باير ليفركوزن يتأهل للدوري الأوروبي بتعادل سلبي أمام كلوب بروج


تعادل فريقا باير ليفركوزن الألماني ضد كلوب بروج البلجيكي سلبياً خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب “باي أرينا” ضمن منافسات الجولة السادسة والختامية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.


بهذه النتيجة تأهل فريق باير ليفركوزن الى الدوري الأوروبي بعدما حل في المركز الثالث في المجموعة الثانية ببطولة الدوري الأوروبي بعدما استفاد من سقوط أتلتيكو مدريد أمام بورتو  بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما في نفس الموعد.



وتواجد باير ليفركوزن في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة والتعادل في 2 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 4 أهداف وتلقي 8.


بينما يتواجد كلوب بروج  في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري أبطال أوروبا برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 2 وخسارة لقاء وحيد وتسجيل 7 أهداف وتلقي 4.


وتولى تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن مهمة تدريب النادي الألماني في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الماضي حيث تمكن من قيادة الفريق لنتائج جيدة في البطولة توجت بالذهاب الى الدوري الأوروبي.


ولم يتولى تشابي ألونسو تدريب أي فريق أول حتى الآن في مسيرته الكروية، إذ أنه درب فريق الشباب بنادي ريال مدريد بين عامي 2018 و2019.


وانتقل تشابي ألونسو بعد ذلك لتدريب فريق ريال سوسيداد “ب” في الفترة من 2019 حتى 30 يونيو من عام 2022 قبل أن يرحل عن تدريب الفريق.


وخاض تشابي ألونسو في مسيرته التدريبية 96 مباراة، فاز خلالهم في 38 مباراة وتعادل في 23 مباراة أخرى بينما خسر في 35 مباراة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock