رياضة

9 ألقاب تزين خزائن البرازيل قبل النهائى الـ21 فى كوبا أمريكا.. فيديو وصور


نجح منتخب البرازيل فى التأهل لنهائى كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالى والـ21 في تاريخه، بعدما تخطى منافسه البيروفى بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما فجر الثلاثاء الماضي على ملعب “ماني جارينشا الوطني” بمدينة برازيليا، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة التي تستمر حتى 11 يوليو الجاري.


ومن المقرر أن يكون ملعب (ماراكانا) التاريخي في ريو دي جانيرو مسرحاً لمواجهة النهائي بين البرازيل والأرجنتين فى الثانية فجر الأحد.


وخاض المنتخب البرازيلي نهائي كوبا أمريكا 20 مرة سابقة فى تاريخه، حيث نجح في التتويج باللقب 9 مرات، فيما خسر المباراة النهائية 11 مرة سابقة.


البرازيل بطل كوبا أمريكا 2019


 


وتوج المنتخب البرازيلى بلقب كوبا أمريكا للمرة الأخيرة في النسخة الماضية 2019، على حساب نظيره بيرو، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة التي احتضنها ملعب “ماراكانا” الشهير فى مدينة ريو دى جانيرو.



 


ونجح منتخب البرازيل في التتويج بكوبا أمريكا في مشاركاته الخمس الأخيرة في النهائي وذلك نسخ: 1997 و1999 و2004 و2007 و2019.

منتخب البرازيل بطل كوبا أمريكا 2007
منتخب البرازيل بطل كوبا أمريكا 2007


 


فيما خسر السليساو نهائي كوبا أمريكا في المرة الأخيرة عام 1995، وذلك بركلات الترجيح أمام نظيره الأوروجويانى بنتيجة 5-3 عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما.



 


وتأهل منتخب البرازيل إلى الدور نصف النهائي من كوبا أمريكا 2021، بعد تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، من الفوز في 3 مباريات، والتعادل في مباراة، ثم الفوز على منتخب تشيلي بهدف دون مقابل في دور الثمانية، قبل أن يتخطى بيرو فى نصف النهائى بنتيجة 1-0.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock