رياضة

محمد صلاح يتفوق على هالاند ومبابى فى أسرع 10 لاعبين بالعالم

لازال النجم المصري محمد صلاح يسطر التاريخ في الملاعب الأوروبية عامة والإنجليزية بشكل عام خاصة في ظل تنافس كبير هذا الموسم مع العديد من اللاعبين بصورة أكبر من المواسم الماضية وعلى رأسهم النرويجي إيرلينج هالاند الذي يتصدر حاليا قائمة هدافي الدوري الإنجليزي.


 


واشتهر محمد صلاح منذ ظهوره الأول في الملاعب سواء المصرية أو بعدما شق طريقه لعالم الاحتراف بالسرعات العالية ، وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن الألماني أنطونيو روديجر، مدافع ريال مدريد الإسباني الحالي وتشيلسي الإنجليزي السابق، هو صاحب أفضل معدل سرعة في عام 2022.


 


يليه النجم المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي في المركز الثاني، متفوقا على الثنائي الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان صاحب المركز الخامس، والدبابة النرويجية هالاند نجم مانشستر سيتي الذي يحتل المركز السادس.


 


بات النجم المصري محمد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول على رأس قائمة أسرع لاعبي الدوري الإنجليزي ، وذلك بعد رحيل الألماني أنطونيو روديجر، مدافع تشيلسي إلى ريال مدريد قبل الموسم الكروي الحالي، حيث أن نجم البلوز كان يتصدر القائمة في موسم 2021-2022.


 


كان ريال مدريد الإسباني على خدمات المدافع الألماني أنطونيو روديجير لاعب تشيلسي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، فى صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع البلوز.


 


ووفقًا لآخر إحصائية أجرتها شبكة “أوبتا” للإحصائيات  فإن محمد صلاح سجل 36.6 كيلو متر في الساعة كأقصى سرعة ممكنة له، وهو ما يجعله يتصدر قائمة أسرع اللاعبين بعد رحيل  أنطونيو روديجير الذي كان متصدرًا القائمة بـ 36.7 كم / ساعة.


 


ويتساوى مع صلاح أداما تراوري جناح وولفرهامبتون العائد بعد انتهاء إعارته فى برشلونة، حيث حقق نفس النسبة التي وصل لها نجم ليفربول، يليهم إبراهيما كوناتي لاعب الريدز أيضًا بسرعة 36.2 كيلو متر في الساعة، وأخيرًا احتل أولي واتكينز مهاجم أستون فيلا المركز الرابع بسرعة 36.1 كيلو متر في الساعة، ومعه باتسون داكا مهاجم ليستر سيتي بنفس السرعة.


 


ويأتي أرقام وترتيب أسرع اللاعبين  كالتالي:


 


1- سرعة روديجر في تشيلسي الموسم الماضي بلغت 36.7 كيلومتر في الساعة


 


2- سرعة محمد صلاح مع ليفربول بلغت 36.6 كيلومتر في الساعة


 


3- أداما تراوري، لاعب ولفرهامبتون الإنجليزي الذي كان معارا إلى برشلونة الإسباني يتساوي مع صلاح  بـ  36.6 كيلومتر في الساعة


 


4-المغربي أشرف حكيمي، ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي، بسرعة تبلغ 36.48 كيلومتر في الساعة


 


5-الفرنسي كيليان مبابي بسرعة بلغت 36.08 كيلومتر في الساعة


 


6- النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بلغت أقصى سرعة له 36 كيلومترا في الساعة


 


7- شيرالدو بيكر من يونيون برلين الألماني بسرعة بلغت 35.97 كيلومتر في الساعة


 


8- ألفونسو ديفيز، ظهير بايرن ميونخ الألماني، بسرعة وصلت إلى 35.97 كيلومتر في الساعة


 


9- الفرنسي عثمان ديمبلي، لاعب برشلونة، بـ35.9 كيلومتر في الساعة


 


10-  ميكي فان دي فين، لاعب فولفسبورج الألماني، بسرعة 35.87 كيلومتر في الساعة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock