آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

إسرائيل تضرب «مطاراً لحزب الله» قرب دمشق

قائد «قسد» لـ «الشرق الأوسط»: لا يمكن تفكيك قواتنا

قال مصدر عسكري سوري إن صواريخ إسرائيلية أصابت أهدافاً قرب دمشق، أمس (الاثنين)، في هجوم نادر في وضح النهار.

وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن القصف الإسرائيلي «استهدف كتيبة للدفاع الجوي في منطقة خربة الشياب التابعة للكسوة بريف دمشق، بالإضافة إلى استهداف المطار الشراعي في الديماس بريف دمشق أيضاً الذي يتبع (حزب الله) اللبناني، بشكل مباشر». وتحدث عن إصابة 3 من عناصر الدفاع الجوي التابع للنظام في القصف الذي ألحق أيضاً أضراراً مادية بالمناطق المستهدفة.

في شأن آخر، قال قائد «قوات سوريا الديمقراطية (قسد)» مظلوم عبدي، في حديث إلى «الشرق الأوسط»، إنه «لا يمكن عسكرياً تفكيك قوات سوريا الديمقراطية إلى أفراد هنا وهناك، فلهذه القوات مهام ميدانية مستمرة للدفاع عن الأراضي السورية، كما تمتلك هيكلاً تنظيمياً متميزاً.. ومن مصلحة شعبنا وأرضنا أن نصون هذه القوات ونحافظ على خصوصيتها ونساندها».

وأشار عبدي إلى حصول جولات عدة من الحوار مع دمشق «من دون نتائج إيجابية»، مؤكداً أن اللامركزية «مدخل للحل السياسي»، ولافتاً إلى أن «النظام تحرك من تلقاء نفسه وفق لا مركزية الأمر الواقع، حين كان يواجه تهديداً بالسقوط».

على صعيد آخر، حذر عبدي من «التطبيع الشامل» بين أنقرة ودمشق، وقال إن هذه «المقاربة تعكس مصالح حكومة أنقرة، وتحمل معها مخاطر كبيرة على مستقبل السوريين وإرادتهم».

…المزيد

…المزيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock