رياضة

بنفيكا يواجه بورتو فى الكلاسيكو لحسم صدارة الدورى البرتغالي


يستضيف فريق بورتو غريمه التقليدي بنفيكا في كلاسيكو البرتغال مساء اليوم الجمعة  ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري البرتغالي للموسم الحالى 2022-23.


ويحتضن فريق ملعب دو دراجاو ويعني ملعب التنين، مواجهة بورتو ضد بنفيكا في تمام الساعة التاسعة والربع مساء الليلة بتوقيت القاهرة.


ويحتل بنفيكا صدارة ترتيب جدول الدوري البرتغالي برصيد 25 نقطة جمعهم في 9 مباريات حيث فاز في 8 مواجهات وتعادل في لقاء واحد دون أى خسارة ، وبفارق 3 نقاط فقط عن الوصيف بورتو صاحب المركز الثاني برصيد 22 نقطة جمعهم في 9 مباريات حيث فاز في 7 مواجهات وتعادل مباراة وخسر مثلها.


وسيحسم الكلاسيكو صدارة الدورى البرتغالي حال فوز بنفيكا بينما لو فاز أصحاب الارض بورتو فإن الفريقان المتصدران سيكملان لمسابقة بنفس الرصيد.


ونجح بورتو صاحب المركز الثاني في الفوز بآخر خمس مباريات في جميع المسابقات حيث ، سجل فريق سيرجيو كونسيساو 17 هدفًا ، بينما حافظوا على نظافة شباكهم أربع مرات متتالية ، مما يمنحنهم الافضلية على ملعبهم بنسبة الفوز فى جميع المباريات.


كما  فاز بورتو 3-0 خارج ملعبه على باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا ، وحقق فوزًا ساحقًا 6-0 على أناديا في تاكا دي البرتغال.


وبعد أن لعب 18 مباراة في جميع المسابقات ، ما زال بنفيكا يخسر هذا الموسم ، وفي الدوري ، فاز بثماني مباريات من تسع مباريات.


على الرغم من أن أربع من آخر خمس مسابقات لهم قد انتهت بالتساوي بعد 90 دقيقة ، إلا أن تعادلين من تلك المواجهات قد تعادلا ضد العملاق الأوروبي باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.


وسيحاول بنفيكا الفوز للابتعاد بصدارة الجدول إلى 6 نقاط عن غريمه بورتو والحفاظ على سجله الخالي من الهزائم ، حيث يتطلع بنفيكا أيضًا إلى مواصلة سجله الدفاعي الرائع الذي يعود إلى الموسم الماضي ، بعد الحفاظ على شباكه نظيفة سبع مرات متتالية خارج أرضه في الدوري البرتغالي الممتاز.


ومن المتوقع أن يدخل  بورتو المباراة بالتشكيل التالي :


كوستا ؛ ماريو ، كاردوسو ، كارمو ، زيدو ؛ أوتافيو ، أوريبي ، أوستاكيو ، بيبي ؛ إيفانيلسون ، تاريمي


بينما تأتى التشكيلة المحتملة لفريق بنفيكا كالاتى:


فلاشوديموس ؛ جيلبرتو ، أ. سيلفا ، أوتاميندي ، جريمالدو ؛ فرنانديز ، أورسينيس ؛ جونكالفيس ، ماريو ، ر. سيلفا ؛ راموس


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock