رياضة

NBA .. وريورز حامل اللقب يستهل مشواره بالفوز على ليكرز فى دورى السلة الأمريكى


استهل فريق جولدن ستيت وريورز، حملة الدفاع عن لقبه فى دورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين NBA بالفوز 123-109 على ضيفه لوس أنجلوس ليكرز، مساء أمس الثلاثاء، في مستهل مشوار حامل اللقب.


 


NBA 


وأزاح وريورز قبل المباراة الستار عن لافتة التتويج باللقب في الموسم الماضي، وتصدر ستيفن كري كري قائمة مسجلي وريورز برصيد 33 نقطة كما أحرز ويجنز وطومسون 20 و18 نقطة على الترتيب. 


  


 


NBA 


وشهدت المباراة الأولى للبطل كالعادة توزيع خواتم اللقب على اللاعبين، بعدما استهل حامل اللقب ووريورز  موسمه الجديد بالدوري الأمريكي لكرة السلة بالفوز على ضيفه لوس أنجليس ليكرز 123 – 109.



وتوج جولدن ستيت وريورز، بسابع لقب في مشواره العام الماضى 2021 ، بعدما حصد البطولة أعوام 1947 و1956 و1975 و2015 و2017 و2018.


وحصد جولدن ستيت وريورز، لقب دوري السلة الأمريكي للمحترفين، للمرة الرابعة في آخر 8 أعوام حيث يتطلّع جولدن ستايت ووريورز حامل لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لإحراز لقبه الخامس منذ عام 2015 مع انطلاق منافسات الموسم الجديد الثلاثاء.


Image


وعانى الفريقان في التصويبات من مدى متوسط وبعيد في بداية المباراة لكن وريورز كان الطرف الأفضل وأنهى الربع الأول لصالحه 25-22 بفضل ثماني نقاط من البديل جوردان بول.


وبدا أن بول وضع شجاره مع دريموند جرين خلف ظهره وتعاون بشكل جيد مع زميله المخضرم في قيادة هجوم وريورز.


Image


واستفاد وريورز من الأداء الرائع من البدلاء بقيادة الوافدين الجديدين جامايكل جرين ودونتي ديفنتشنزو، وسجل بدلاء وريورز 41 نقطة في المباراة مقابل 24 نقطة لبدلاء ليكرز.


team photo


ورغم تسجيل كري 16 نقطة في الشوط الأول فشل في جميع محاولاته من الرميات الثلاثية لكن وريورز أنهى الربع الثاني لصالحه 59-52.


وفرض وريورز هيمنته تماما على المباراة وتقدم 91-66 قبل أن ينهي ليكرز الربع الثالث بخمس نقاط متتالية من جيمس.


وانقلب الحال في الربع الأخير مع ارتكاب وريورز العديد من الأخطاء في الهجوم بفقدان الكرة والتأخر في العودة للدفاع ليقلص الفريق الضيف النتيجة إلى 100-87 قبل ست دقائق من النهاية.


Championship banner


NBA 


لكن كري وأندرو ويجنز استعادا ذكريات الرميات الثلاثية حيث أحرزا خمس رميات ثلاثية من خمس هجمات متتالية من اللعب المفتوح.


واستسلم ليكرز في آخر دقيقتين، وسيكون بحاجة لتدارك موقفه سريعا قبل مواجهة غريمه لوس أنجليس كليبرز، يوم الخميس.


وكان جيمس الأكثر تسجيلا في صفوف ليكرز وله 31 نقطة فيما أضاف ديفيز 27 نقطة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock