آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تطلق وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤتمر “Envision Risk” الأول من نوعه في نوفمبر

مدينة الرياض – أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) عن إطلاق مؤتمر متخصص لإدارة المخاطر من الدرجة الأولى ، واستمرارية الأعمال ، وإدارة الأزمات الذين يقودون قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

سيتم تنظيم واستضافة مؤتمر “Envision Risks” في الرياض يومي 1 و 2 نوفمبر. ويهدف جدول أعمال المؤتمر إلى رفع مستوى النضج في إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال وإدارة الأزمات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما يهدف إلى إثراء حوار تفاعلي ونخبوي حول كيفية الاستفادة من خبرات الدول الرائدة والشركات الكبرى في مجالات إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال وإدارة الأزمات من خلال مشاركة متحدثين دوليين وإقليميين ومحليين.

يتضمن برنامج المؤتمر عقد محاضرات غنية بالرؤى المستقبلية من قبل أكثر من 20 خبيرًا وتنظيم مجموعة نوعية من الجلسات التفاعلية والمناقشات المحفزة للفكر وورش العمل التي تسعى إلى خلق ثقافة مشاركة المعرفة حول أحدث أساليب إدارة المخاطر والأزمات وأكثرها ابتكارًا في مجال استمرارية الأعمال.

هذا بالإضافة إلى معرفة المزيد حول كيفية استخدام التقنيات الناشئة والاتجاهات المستقبلية التي تساهم في رؤية السعودية 2030 المزدهرة.

مدير عام مركز إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال بالوزارة م. وقال أحمد الشعبة: “يعد هذا المؤتمر أول تجمع معرفي في مجال إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال وإدارة الأزمات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ومشاركة جهود الوزارة في تمكين قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويأتي المؤتمر لتعزيز ثقافة إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال وإدارة الأزمات ، فضلاً عن زيادة موثوقية موارد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمنتجات والخدمات.

“هذا بالإضافة إلى اكتشاف كيفية استخدام التقنيات الناشئة ، والذكاء الاصطناعي في المقام الأول لإثراء التنبؤ القائم على المخاطر وتخطيط الحلول في الاتصالات والاقتصاد الرقمي ، وجذب المزيد من الاستثمارات من خلال زيادة الموثوقية ، وتوقع المخاطر والأزمات ، والتخطيط لإدارة و الرد عليهم واغتنام الفرص منهم “.

وأكد الشعبة: “يمثل المؤتمر فرصة مهمة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات للاستفادة من الخبرات والحلول العالمية المتراكمة في مجالات إدارة المخاطر والأزمات واستمرارية الأعمال في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وسيضمن ذلك نموًا أكبر ، وزيادة موثوقية الاقتصاد الرقمي ، وجذب المزيد من الاستثمارات ، وترسيخ صورة المملكة كمركز في المنطقة للاستثمار في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحلول والابتكارات ذات الصلة التي تركز على القدرات الهائلة التي يوفرها الذكاء الاصطناعي. ” – منتجع صحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock