رياضة

تعرف على نظام كأس العالم للأندية 2023 وطريق الأهلى فى البطولة


كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن موعد إجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية بأحد فنادق مدينة جدة يوم السابع من سبتمبر المقبل بحضور ممثلي الفرق المشاركة في البطولة ، وعلى رأسها فريق الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا.


كأس العالم للأندية 2023

 


تستضيف المملكة العربية السعودية فى شهر ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2023 فى نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي بمشاركة 7 فرق من مختلف القارات، إذ أعلن “فيفا”،في وقت سابق أن الولايات المتحدة الأمريكية، ستستضيف نسخة 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا. 


موعد كأس العالم للأندية 2023


وتستقبل مدينة جدة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر منافسات كأس العالم للأندية في نسختها العشرين،التي ستقام للمرة الأولى في السعودية.


نظام بطولة كأس العالم للأندية 2023


تقام البطولة بالنظام المعتاد بمشاركة 7 فرق من 6 قارات، ويبدأ الدور التمهيدي بمباراة بين المستضيف وممثل أوقيانوسيا الأقل تصنيفًا، على أن يتأهل الفائز إلى 3 فرق أخرى في الدور الثاني.


بينما يقام الدور الثاني من مباراتين، ويتأهل منهما الفائز إلى نصف النهائي لملاقاة ممثلي أوروبا وأمريكا الجنوبية، على أن يلتقي الفائز من مباراتي نصف النهائي يخوض المباراة النهائية، فيما يلعب الفريقان الخاسران على الميدالية البرونزية.


 


ويتغير نظام البطولة في نسخة 2025، إذ ستقام بمشاركة 32 فريقًا، كل 4 أعوام  وسيجري الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرعة البطولة في وقت لاحق لم يتحدد بعد. 


الأندية المشاركة فى كأس العالم للأندية 2023 


ويشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 7 فرق تم تحديد 6 منها مع تبقي بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتوج ببطولة كوبا ليبرتادوريس في 4 نوفمبر المقبل.


يعتبر النادي الأهلي هو الفريق السادس الذى يتأهل للنسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وسبقه 5 فرق هي، الاتحاد السعودي ، بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي، بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي، بطل أوروبا.


تأتي قائمة الأندية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2023 في السعودية  كالتالي:


اتحاد جدة – بطل الدوري السعودي


 


أوراوا ريد داياموندز الياباني – بطل آسيا


 


أوكلاند سيتي النيوزيلندي – بطل أوقيانوسيا


 


كلوب ليون المكسيكي – بطل كونكاكاف


 


مانشستر سيتي الإنجليزي – بطل أوروبا


 


الأهلي- بطل إفريقيا 


 


بطل أمريكا الجنوبية ؟ بطل كوبا ليبرتادوريس 11 نوفمبر 2023


 


طريق الأهلي فى كأس العالم للأندية


وتحدد القرعة طريق الأهلي في البطولة، مع احتمالية مواجهة مانشستر سيتي فى الدور نصف النهائي، حال اجتاز عقبة الدور الثاني.


ويسجل الأهلي مشاركته التاسعة فى كأس العالم للأندية، والرابعة على التوالي حيث سبق للأهلي أن شارك في البطولة أعوام 2005، و2006، و2008، 2012، و2013، و2020، و2021، و2022.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock