رياضة

دبابة مانشستر سيتي.. صفقة هالاند كلفت السيتيزنز 60 مليون يورو فقط

كشفت تقارير صحفية اليوم، الاثنين، عن قيمة انتقال النجم النرويجي إيرلينج هالاند من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي فى الميركاتو الصيفي الماضي.


 


وكتب فابريزيو رومانو، خبير انتقال اللاعبين والمدربين فى أوروبا، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “دفع نادي مانشستر سيتي 60 مليون يورو فقط قيمة الشرط الجزائي لإيرلينج هالاند مع بوروسيا دورتموند، وليس 80 أو 75 مليونًا”.


 


وأضاف خبير انتقال اللاعبين والمدربين فى أوروبا، “كانت هناك عمولة أيضًا فى الصفقة، لكن من العدل قول إن هذا أمر طبيعى بالنسبة للصفقات الكبرى، ويحصل هالاند على راتب سنوى مع مانشستر سيتي يقترب من 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا مثل زميله كيفين دى بروين”.


 


وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص فى الأرقام والإحصائيات، فإن قيمة هالاند التسويقية تبلغ 150 مليون يورو بعد الانضمام إلى مان سيتي قبل بداية الموسم الحالي، وهو ما يؤكد أن صفقته مربحة جدا للنادي الإنجليزي ، خصوصا أنه عمر 22 عاما وأمامه فرصة كبيرة لارتفاع قيمته التسويقية أكثر خلال السنوات المقبلة.


 


وتبلغ قيمة فريق السيتيزنز التسوقية حاليا 1.06 مليار يورو، في صدارة الأندية الكبري بالدوريات الأوروبية الـ”بيج 5″.


 


وأصبح السيتي الرابح الأكبر من صفقة هالاند بعد التألق اللافت للنظر عالميا للنجم النرويجي سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا.


ورفع إيرلينج هالاند رصيده إلى 14 هدفا فى ثماني مباريات بالدوري، وهو ضعف ما سجله أقرب منافسيه بقائمة هدافي المسابقة هاري كين، لاعب توتنهام هوتسبير.


ووصل هالاند الشهير بـ”الدبابة” للهاتريك الثالث في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالى 2022 – 2023، فى الفوز الذى حققه على ضيفه فريق مانشستر يونايتد، بنتيجة 6 – 3، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة. 


ونجح هالاند في هز شباك الإسباني ديفيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف “هاتريك”، كما صنع هدفين آخرين سجلهما زميله فيل فودين.


ووصل هالاند إلى الهاتريك الثالث فى الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالى، وسجلهم فى شباك بورنموث، نوتينجهام فورست وأخيرا مانشستر يونايتد. 


وعادل النجم النرويجي عدد مرات الهاتريك التى سجلها النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد، خلال 8 مباريات فقط، بينما خاض نجم اليونايتد 232 مباراة. 


وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن هالاند أصبح أول لاعب يساهم فى 5 أهداف، خلال ديربي واحد فى الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أصبح أول لاعب فى التاريخ يسجل 3 هاتريك فى ثلاث مباريات متتالية على ملعب فريقه. 


ويأتي ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2022-2023 كالتالي:


1- إيرلينج هالاند، مانشستر سيتي، 14 هدفا.


2- هاري كين، توتنهام، 7 أهداف.


3- ألكسندر ميتروفيتش، فولهام، 6 أهداف.


4- روبرتو فيرمينو، ليفربول، 5 أهداف.


5- جابرييل خيسوس، آرسنال، 5 أهداف.


6- فيل فودين، مانشستر سيتي، 5 أهداف.


7- إيفان توني، برينتفورد، 5 أهداف.


8- لياندرو تروسار، برايتون، 5 أهداف.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock