اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

آبل تعلن عن هاتفي iPhone 14 Pro و Pro Max بدون نوتش ومعالج A16

بالطبع سلسلة هواتف iPhone 14 ليست هاتفين فقط حيث بجانب هاتفي iPhone 14 و iPhone 14 Plus كشفت آبل عن الهاتفين المنتظرين iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max.

 

آبل مع هاتفي iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max قررت الإستغناء عن النوتش والإعتماد على الثقوب ولكن على شكل حبة صغيرة تحتوي على الكاميرا الأمامية والمستشعرات الخاصة بالهاتف.

 

قامت آبل بتقديم شئ رائع جداً مع الحبة المتواجدة في كلا الهاتفين وهي ميزة تُدعى Dynamic Island ومن خلال لن تخرج من التطبيق الذي يتم إستخدامه حيث ستظهر بعض المهام من خلال الحبة نفسها مثل المكالمات عندما تأتي لك مكالمة ستجد شاشة صغيرة منبثقة من الحبة المتواجد بها المستشعرات والكاميرا الأمامية خاصة بهذه المكالمة بحيث تقوم بالرد عليها أو رفضها ومميزات آخرى.

 

هاتف iPhone 14 Pro يأتي بشاشة OLED بقياس 6.1 بوصة بدقة 1179×2556 بمعدل تحديث 120Hz ودعم HDR وميزة Always-On display وهاتف iPhone 14 Pro Max يأتي بنفس هذه المميزات ولكن مع شاشة أكبر بقياس 6.7 بوصة وبدقة 1290×2796.

 

كلا الهاتفين يعملوا بمعالج A16 وهو مكون من 6 أنوية منهم أثنين للمهام الكبيرة وأربع للمهام الأقل لتوفير الطاقة ومعالج رسومي 5 أنوية وشريحة لمهام الذكاء الإصطناعي 16 نواة. وقالت آبل خلال المؤتمر أن معالجات المنافسين التي تم تقديمها في عام 2022 مازالت لا تستطيع معالج A13 الذي قدمته الشركة في عام 2019.

 

يأتي كلا الهاتفين بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.78 و OIS وأصبحت تلتقط صور أفضل مرتين مقارنة بالجيل السابق والكاميرا الثانية واسعة الزاوية 120 درجة بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.2 وأصبحت أفضل في إلتقاط الصور في الإضاءة المنخفضة ثلاث مرات مقارنة بالجيل السابق والكاميرا الثالثة للتقريب البصري 2x وتدعم تقريب 3x وهي بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/1.78 وأيضاً أصبحت أفضل في الإضاءة المنخفضة مرتين مقارنة بالجيل السابق.

 

تستطيع الكاميرا الرئيسية في الهاتف تصوير فيديوهات بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية وتصوير فيديوهات بنفس الدقة مع تقنية HDR وكذلك تتواجد وضعية Action mode التي تساعدك على إلتقاط فيديوهات أكثر ثباتاً.

 

الهاتفين يأتوا بكاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.9 وتقول آبل كذلك إنها أصبحت تلتقط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة مرتين مقارنة بالجيل السابق وتدعم بالطبع ميزة Night Mode.

 

يُمكن شحن بطارية كلا الهاتفين إلى 50% في 30 دقيقة وذلك من خلال شاحن بقوة 20 وات ويدعموا الشحن اللاسلكي بقوة 15 وات من خلال MagSafe والشحن اللاسلكي بقوة 7.5 وات من خلال الشواحن اللاسلكية المتوفرة للهواتف الآخرى.

 

كلا الهاتفين يعملوا بنظام iOS 16 وفي الولايات المتحدة لن يتوفر بهم منفذ لتركيب شريحة فعلية ولكن سيدعموا فقط شريحة eSIM مع إمكانية تخزين أكثر من شريحة eSIM بداخل الهاتف ومقاومين للماء والأتربة بمعيار IP68.

 

ويدعم كلا الهاتفين ميزة الإتصال عبر الأقمار الصناعية عندما يكون مواجه للسماء مباشرة بحيث يكون في إتجاه القمر الصناعي ويُمكن من خلال هذه الميزة إرسال رسائل نصية جاهزة في حالات الطوارئ وستتوفر الميزة في الولايات المتحدة وكندا فقط في البداية وكذلك يدعم كلا الهاتفين ميزة إرسال الرسائل تلقائياً عند حدوث حادث سير بالسيارة.

 

سيتوفر الهاتفين بمساحة تخزين داخلية 128 و 256 و 512 جيجا بايت و 1 تيرا بايت وسيتوفر هاتف iPhone 14 Pro بسعر يبدأ من 999 دولار وهاتف iPhone 14 Pro Max بسعر يبدأ من 1099 دولار وكلاهما سيتوفر للطلب المسبق يوم 9 سبتمبر وسيتوفروا للبيع يوم 16 سبتمبر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock