رياضة

يويفا يقرر رسميا استبعاد منتخب روسيا من المشاركة فى أمم أوروبا 2024


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، مساء اليوم الثلاثاء، استبعاد منتخب روسيا من المشاركة في منافسات النسخة المقبلة من بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024” وذلك على خلفية الحرب ضد أوكرانيا.


وأصدر الاتحاد الأوروبى بيانا عبر موقعه الرسمي ذكر فيه “تم تعليق مشاركات جميع الفرق الروسية حاليًا بعد قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 28 فبراير 2022 والذي أكدته محكمة التحكيم الرياضية في 15 يوليو 2022، وبالتالي فإن منتخب روسيا ليس مدرج ضمن قرعة تصفيات بطولة الأوروبية لكرة القدم 2024”.


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أعلن فى فبراير الماضى رسمياً تعليق مشاركات منتخب روسيا والأندية الروسية من مسابقة الفيفا وأيضا الاتحاد الأوروبى للعبة “يويفا” وذلك على خلفية الحروب الروسية ضد أوكرانيا.


وأصدر الفيفا بيانا رسميا ذكر فيه “بعد القرارات الأولية التي اعتمدها مجلس الفيفا واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي نصت على اتخاذ تدابير إضافية، قرر فيفا و يويفا اليوم معًا أن جميع الفرق الروسية سواء كانت منتخب وطنى أو أندية، سيتم تعليقها من المشاركة في كل من بطولات الفيفا و يويفا حتى إشعار آخر”.


وأضاف البيان أنه تم الاتفاق على هذه القرارات من قبل مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم واللجنة التنفيذية للويفا، موضحا ” كرة القدم متحدة ومتضامنة بشكل كامل مع جميع المتضررين في أوكرانيا، نأمل أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بشكل ملحوظ وسريع بحيث تصبح كرة القدم مرة أخرى قوة دافعة للوحدة والسلام بين الناس”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock