رياضة

إيقاف كيتا بالدى هدف الأهلى السابق بسبب المنشطات بعد انضمامه لسبارتك موسكو


أعلن نادي سبارتاك موسكو الروسي إيقاف لاعبه السنغالي كيتا بالديه المرشح السابق للانضمام الى صفوف الأهلي خلال الميركاتو الصيفي الجاري بسبب وقوعه في اختبار المنشطات عندما كان لاعبًا في صفوف كالياري الايطالي.


ووقع بالديه، عقدًا لثلاث سنوات مع الفريق الروسي الشهر الماضي، بعدما أمضى الموسم الأخير في صفوف كالياري الإيطالي.


وكان بالديه قد ارتبط اسمه بالانتقال إلى صفوف الأهلي، بدءًا من الموسم المقبل، بيد أن الصفقة لم تتم وانتقل اللاعب للعب في صفوف النادي الروسي.


وأكد سبارتاك موسكو، في بيان رسمي، أن بالديه تم إيقافه من قبل وكالة مكافحة المنشطات الإيطالية حتى 5 ديسمبر المقبل لانتهاك إجرائي خلال عملية تفتيش للكشف عن المنشطات عندما كان يلعب في صفوف كالياري الإيطالي، ولم يوضح النادي الروسي نوع المخالفة، لكنه أكد أنه لم يكتشف أي مادة محظورة في العينة المختبرة.


ووفقا لنادي سبارتاك، فلن يكون بالديه، البالغ من العمر 27 عامًا، قادرًا على استئناف التمارين، حتى ثلاثة أسابيع قبل انتهاء فترة إيقافه، بحسب أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.


يبلغ كيتا بالدى من العمر الـ27  تم تصعيده إلى الفريق الأول لنادي لاتسيو الإيطالي في 2013 ثم انتقل إلى موناكو الفرنسي صيف 2017، وتخلل فترته مع موناكو إعاراتين إلى إنتر وسامبدوريا الإيطاليين، ولعب بالدي 185 مباراة في الدوري الإيطالي سجل خلالها 41 هدفًا وصنع 21 آخر.


وتوج كيتا بالدي رفقة منتخب السنغال بلقب أمم أفريقيا 2022 للمرة الأولى في تاريخهم بعد الفوز على مصر في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock