اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

هل ضيق مجرى البول يؤثر على الانتصاب وكيف يمكن العلاج طبياً و طبيعياً ؟

هل ضيق مجرى البول يؤثر على الانتصاب هو أكثر الأسئلة المتداولة على ألسنة الرجال التي تعاني من هذه المشكلة، والتي تسعى إلى إيجاد حلول لتلك المشكلة سواء طبية أو جراحية، خشية تأثير تلك المشكلة على حياتهم الزوجية، وفقدهم القدرة على ممارسة العلاقة الجنسية على أكمل وجه، لذا سنقوم بالإجابة على ذلك التساؤل من خلال هذا المقال.

هل ضيق مجرى البول يؤثر على الانتصاب؟ 

تثير مشكلة ضيق مجرى البول لدى الرجال الكثير من القلق والحيرة، حول الآثار الجانبية التي تخلفها، تلك المشكلة على طبيعة ممارسة الرجل لحياته الشخصية بشكل طبيعي، وهو الأمر الكفيل بإنهاء حياته الزوجية وبسؤال الأطباء المختصين في ذلك الأمر علمنا ما يلي:

  • لا يؤثر مطلقاً ضيق مجرى البول على انتصاب العضو الذكري للرجل، وقدرته على ممارسة العلاقة الحميمة.
  • حيث ينتج الانتصاب لدى الرجل نتيجة تدفق الدم في ما يطلق عليه الغرف الكهفية، والتي بدورها بعيدة كل البعد عن منطقة الإحليل.

المقصود بـ ضيق مجرى البول لدى الرجال

هناك الكثير من الأشخاص التي تعاني من تلك المشكلة المرضية، يجهلون ذلك، لذا كان لزاماً علينا معرفة المقصود بضيق مجرى البول، والأسباب الطبية التي بدورها تؤدي إلى الإصابة به، والتي تتلخص على النحو التالي:

  • ينقسم مجرى البول إلى قسمين، القسم الأول هو الإحليل ويتواجد جهة الأمام، أما القسم الثاني، والذي يوجد به الجزء الغشائي، والبروستاتا من ناحية الخلف.
  • يعد السبب الرئيسي من إصابة الرجل بضيق مجرى البول هو تركيب قسطرة في ذلك المكان عقب الخضوع لإجراء بعض العمليات الجراحية.
  • كما قد يصاب الرجل بتلك المشكلة نتاج القيام بإجراء منظار داخل القناة البولية، كما يمكن أن تؤدي كثرة الإصابات بالتهاب مجرى البول إلى تلك المشكلة.
  • قد يتطور الأمر في بعض الحالات المرضية، إلى إصابة الإحليل الأمامي بالكامل، والذي يؤدي إلى إصابة مجرى البول إلى تليف مجرى البول من الداخل والخارج.
  • كما يمكن أن تكون الإصابة بضيق مجرى البول سببها أحد العيوب الخلقية.

هل حرقان البول يسبب ضعف الانتصاب

يشغل بال غالبية الرجال الذين يعانون من وجود حرقان البول، مدى تأثير ذلك الحرقان والذي يشير إلى التهاب المثانة البولية لدى الرجال، على الانتصاب لديهم، وبالتالي ضعف القدرة الجنسية لديهم، وقد أكد الأطباء تأثير ذلك الحرقان على قدرة الرجال الجنسية، وذلك لتأثيرها المباشر على جدار المثانة، وبالتالي فإنه يؤثر على الانتصاب من خلال صعوبة إقامة العلاقة  الحميمة نظراً لوجود الالتهاب.

كيفية الوقاية من تأثير التهاب مجرى البول على الانتصاب 

يوجد بعض الاحتياطات الواجب على الرجل إتباعها لاجتناب تأثير ضيق مجرى البول على الانتصاب وإقامة العلاقة الحميمة ومن أهم تلك المحاذير ما يلي:

  • الحرص على ارتداء الواقي الذكري عند الجماع.
  • القيام بالتبول قبل الاتصال الجنسي وبعده، للتخلص من جميع البكتيريا الضارة في المثانة.
  • الاهتمام بنظافة المنطقة التناسلية بشكل دوري منتظم للحماية من مشكلة ضعف الانتصاب.
  • تناول كمية كبيرة من الماء للتخلص من جميع البكتيريا التي تؤدي بدورها إلى الإصابة بالتهاب مجرى البول.
  • الحرص على تجفيف الجهاز التناسلي، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة.

هل ضيق مجرى البول يؤثر على الإنجاب 

يعد تلك السؤال من أكثر الأسئلة الشائكة التي تدور في أذهان ملايين الرجال، ممن يعانون من ضيق مجرى البول، خشية تأثير ذلك على قدرتهم الجنسية على إنجاب الأطفال، الأمر الذي  أنكره الكثير من الأطباء، مؤكدين على عدم وجود علاقة تجمع بين مشكلة ضيق مجرى البول لدى الرجال وقدرتهم على الإنجاب.

علاج ضيق البول بدون جراحة 

يبحث الكثير من الرجال على كيفية علاج مشكلة ضيق مجرى البول بطرق طبيعية، حيث أن عدم علاج تلك المشكلة من شأنها تعرض المريض للكثير من المضاعفات الصحية وعلى رأسها مشكلة الفشل الكلوي، لتفادي ذلك يمكن القيام بما يلي:

توسيع مجرى البول عن طريق الأدوية

يعد إصابة الرجل بمشكلة تضخم البروستاتا هو واحدة من أهم أسباب الإصابة بضيق مجرى البول، ويمكن التغلب على تلك المشكلة عن طريق اتباع الآتي:

  • تناول العقاقير الطبية الخاصة بـ حاصرات ألفا والتي بدورها تعمل على ارتخاء جميع عضلات البروستاتا.
  • تناول عقار فيناستيرايد والذي يعمل على انكماش البروستاتا.

علاج ضيق مجرى البول بالأعشاب

هناك من يتجه للتخلص من مشكلة ضيق مجرى البول، إلى استخدام بعض المواد الطبيعية، هرباً من اللجوء إلى استخدام الطرق الطبية التقليدية ومن أبرز تلك الطرق، هو تناول الأعشاب الطبيعية، وذلك على النحو التالي:

تناول عشبة العرقسوس 

يؤدي تناول شراب العرقسوس إلى إضرار كمية كبيرة من البول، كما أنه يساعد على تخليص الجسم من السموم المتراكمة، كما أنه يساهم على تحسين جميع وظائف الكلى، بجانب قدرته الفائقة على التخلص من جميع الترسبات عن طريق التبول.

البقدونس

يساعد تناول شراب البقدونس المغلي في القضاء على مشكلة احتباس البول، وبالتالي تخفيف الحرقان المصاحب للتبول عند المريض.

بذلك نكون أجبنا لكم عن هل ضيق مجرى البول يؤثر على الانتصاب، كما ذكرنا لكم مدى تأثير التهاب مجرى البول على الإنجاب، كما ذكرنا لكم كيفية علاج التهاب مجرى البول بالأعشاب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock