اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

ملخص مؤتمر أبل واطلاق عائلة iPhone 14 و Apple Watch Series 8 و AirPods Pro الجديدة

أعلنت أبل منذ قليل في مؤتمرها السنوي الشهير، عن أحدث أجهزتها الذكية. نتحدث هنا عن عائلة iPhone 14 الجديدة و عائلة Apple Watch Series 8 الجديدة وسماعة AirPods Pro من الجيل الجديد. تعالوا لا نضيع الوقت ونبدأ على الفور مع السلسلة ٨ من ساعات Apple Watch الجديدة.

Apple Watch Series 8

  • قدمت Apple اليوم Apple Watch Series 8 و Apple Watch SE الجديدة ، اللذان يجلبان تقنية وأداء رائدين وابتكارات مهمة في مجال السلامة للساعتين الذكيتين الأكثر مبيعًا. تتميز Apple Watch Series 8 بالتصميم المحبوب لساعة Apple Watch ، بما في ذلك شاشة Retina كبيرة تعمل دائمًا وكريستال أمامي قوي مقاوم للكسر. مع عمر بطارية يصل إلى 18 ساعة طوال اليوم ، تعتمد Apple Watch Series 8 على ميزات الصحة والسلامة الأفضل في فئتها مثل تطبيق ECG واكتشاف السقوط من خلال تقديم إمكانات استشعار درجة الحرارة وتقديرات الإباضة بأثر رجعي واكتشاف الأعطال والتجوال الدولي.
  • تقدم Apple Watch SE الجديدة تجربة Apple Watch الأساسية ، بما في ذلك تتبع النشاط ، وإشعارات معدل ضربات القلب المرتفع والمنخفض ، و Emergency SOS ، بالإضافة إلى ميزة اكتشاف الأعطال الجديدة وحالة خلفية معاد تصميمها بالكامل تتناسب تمامًا مع اللمسات النهائية الثلاثة للحالة الكلاسيكية.
  • يتم تشغيل كلا الطرازين بواسطة watchOS 9 ، مما يوفر وجوهًا جديدة وأكثر قابلية للتخصيص مثل Lunar و Metropolitan ، وتطبيق تمرين محسّن ، و اكتشاف مراحل النوم ، وميزة AFib History الأولى من نوعها ، وتطبيق الأدوية الجديد كليًا.
  • تتوفر Apple Watch Series 8 و Apple Watch SE للطلب اليوم ، مع توفرها ابتداءً من يوم الجمعة ، 16 سبتمبر.
  • قال جيف ويليامز ، الرئيس التنفيذي للعمليات في Apple:

نسمع من العملاء كيف تساعدهم Apple Watch في البقاء على اتصال مع أحبائهم ، وأن يكونوا أكثر نشاطًا ، ويعيشون حياة أكثر صحة”. تعزز Apple Watch Series 8 التزامنا في هذه المجالات من خلال إضافة التكنولوجيا الرائدة ، بينما تقدم Apple Watch SE ميزات أساسية متقدمة بسعر يبدأ من جديد. مدعومة بنظام watchOS 9 ، توفر أفضل الساعات الذكية إمكانات أكثر من أي وقت مضى.

  • تعد الدورة الشهرية علامة مهمة على الصحة ، ويعتبرها العديد من الأطباء علامة حيوية. تتميز Apple Watch Series 8 بقدرات جديدة ومبتكرة لاستشعار درجة الحرارة تمنح النساء مزيدًا من الأفكار حول صحتهن ، وهي مصممة بنفس إجراءات حماية الخصوصية كما هو الحال مع جميع البيانات الصحية الأخرى.
  • تتبع Apple Watch Series 8 أسلوبًا فريدًا في استشعار درجة الحرارة بتصميم من مستشعرين – أحدهما على ظهر الساعة ، والأقرب من الجلد ، والآخر أسفل الشاشة – مما يقلل عدم دقة النتائج اعتمادا على البيئة الخارجية.
  • يمكن أن تكون درجة حرارة المعصم أثناء الليل مؤشرًا جيدًا لدرجة حرارة الجسم الكلية. تقوم المستشعرات في Apple Watch Series 8 بأخذ عينات من درجة حرارة المعصم أثناء النوم كل خمس ثوانٍ وتقيس التغييرات الصغيرة التي تصل إلى 0.1 درجة مئوية.
  • باستخدام إمكانات استشعار درجة الحرارة الجديدة في Apple Watch Series 8 ، يمكن للمستخدمين الحصول على تقديرات الإباضة بأثر رجعي. يمكن أن تساعد معرفة وقت حدوث الإباضة في تنظيم الأسرة ، وتجعل Apple Watch Series 8 الأمر سهلاً ومريحًا من خلال توفير هذه التقديرات في تطبيق Health. يتيح استشعار درجة الحرارة أيضًا تنبؤات أفضل بالفترة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، مع نظامي التشغيل iOS 16 و watchOS 9 ، يمكن لجميع مستخدمي Cycle Tracking تلقي إشعار إذا كان سجل دورة تسجيلهم يظهر انحرافًا محتملًا ، مثل فترات غير منتظمة أو غير متكررة أو طويلة ، والاكتشاف المستمر ، والذي يمكن أن يكون أعراضًا لحالات صحية خطيرة .
  • لتمكين اكتشاف الأعطال ، طورت Apple خوارزمية متقدمة لدمج المستشعرات التي تستفيد من جيروسكوب ومقياس تسارع جديد وأكثر قوة في Apple Watch ، والتي تحتوي الآن على أعلى مقياس تسارع ديناميكي في أي ساعة ذكية. لإنشاء الخوارزمية ، تم جمع البيانات من مستشعرات الحركة الجديدة هذه في مختبرات اختبار التصادم الاحترافية مع سيارات الركاب الشائعة في محاكاة حوادث العالم الواقعية ، بما في ذلك الصدمات الأمامية والخلفية والاصطدام الجانبي والانقلاب. بالإضافة إلى بيانات الحركة
  • يستخدم Crash Detection مقياس الضغط ، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، والميكروفون على iPhone كمدخلات لاكتشاف الأنماط الفريدة التي يمكن أن تشير إلى ما إذا كان قد حدث حادث للسيارة
  • عندما تكتشف Apple Watch حادثًا خطيرًا في السيارة ، فسيقوم الجهاز بتسجيل الوصول مع المستخدم والاتصال بخدمات الطوارئ إذا كانت لا تستجيب بعد عد تنازلي مدته 10 ثوانٍ. سيتلقى المستجيبون للطوارئ موقع جهاز المستخدم ، والذي تتم مشاركته أيضًا مع جهات اتصال الطوارئ الخاصة بالمستخدم. عند الجمع بينهما ، يعمل اكتشاف الأعطال على Apple Watch و iPhone بسلاسة لمساعدة المستخدمين بكفاءة. عند اكتشاف حادث سيارة خطير ، ستظهر واجهة مكالمات خدمات الطوارئ على Apple Watch ، حيث من المرجح أن تكون على مقربة من المستخدم ، بينما يتم إجراء المكالمة عبر iPhone إذا كان في النطاق للحصول على أفضل اتصال ممكن .
  • للحفاظ على اتصال المستخدمين لفترة أطول ، يمكن لوضع الطاقة المنخفضة الجديد أن يطيل عمر البطارية لتصل إلى 36 ساعة لـ Apple Watch Series 8 مع وجود iPhone . يعطل هذا الوضع الجديد مؤقتًا أو يحد من المستشعرات والميزات المحددة ، بما في ذلك Always-On شاشة Retina وتشغيل تلقائي للتمارين وإشعارات عن صحة القلب والمزيد.

الجيل الجديد من Apple Watch SE

  • تقدم Apple Watch SE الجديدة ميزات متقدمة بسعر منخفض جديد ، وهي طريقة رائعة للمستخدمين لبدء رحلة Apple Watch الخاصة بهم ، أو استخدامها مع الإعداد العائلي ، أو تقديم هدية لأحبائهم. تشمل الترقيات القوية معالج S8 SiP ثنائي النواة المتقدم ، وهو نفس المعالج الموجود في Apple Watch Series 8 و Apple Watch Ultra ، مما يجعلها أسرع بنسبة 20 بالمائة من الجيل السابق ، إلى جانب اكتشاف الأعطال والتجوال الدولي.
  • تحافظ Apple Watch SE على نفس تصميم الهيكل ، ولكنها تتميز بهيكل خلفي متناسق معاد تصميمه مصنوع من مادة النايلون المركبة ، مما يجعلها أخف وزناً من أي وقت مضى. مع watchOS 9 ، يمكن لمستخدمي Apple Watch SE الاستمتاع بمزايا تطبيق Compass الجديد بالإضافة إلى ميزات اللياقة والصحة المحسنة. تتوفر Apple Watch SE بأغلفة ألومنيوم 40 مم و 44 مم
  • تم تصميم Apple Watch Series 8 و Apple Watch SE لتقليل تأثيرهما على البيئة. كلا الطرازين مصنوعان من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمائة في العلبة ، و 100 بالمائة من التنجستن المعاد تدويره في محرك Taptic ، وعناصر أرضية نادرة معاد تدويرها بنسبة 100 بالمائة في جميع المغناطيسات.
  • تعد الخصوصية أمرًا أساسيًا في التصميم والتطوير عبر جميع ميزات Apple. عندما يتم قفل iPhone الخاص بالمستخدم برمز مرور أو Touch ID أو Face ID ، يتم تشفير جميع بيانات الصحة واللياقة الخاصة به في تطبيق Health – بخلاف المعرف الطبي. يتم تشفير أي بيانات صحية يتم نسخها احتياطيًا على iCloud أثناء النقل وعلى خوادم Apple. عند استخدام iOS و watchOS مع المصادقة الثنائية الافتراضية ورمز المرور ، يتم تشفير بيانات تطبيق Health المتزامنة مع iCloud من طرف إلى طرف ، مما يعني أن Apple ليس لديها مفتاح فك تشفير البيانات وبالتالي لا يمكنها قراءتها.

ساعة Apple Watch Ultra الجديدة كليا

  • توفر Apple Watch Ultra المصنوع من التيتانيوم المستخدم في صناعة الطيران توازناً مثالياً بين الوزن والمتانة ومقاومة التآكل. يرتفع الغلاف ليحيط بجميع حواف الكريستال الأمامي المسطح من الياقوت ، مما يحمي شاشة Retina ، التي تصل سعتها إلى 2000 شمعة – 2x أكثر سطوعًا من أي شاشة Apple Watch حتى الآن. يمكن تخصيص زر الإجراء الجديد باللون البرتقالي الدولي عالي التباين
  • يمكن بسهولة الوصول الفوري إلى مجموعة متنوعة من الميزات ، بما في ذلك التدريبات ونقاط طريق البوصلة والتراجع والمزيد.
  • نحتوي Apple Watch Ultra على ثلاثة ميكروفونات مدمجة لتحسين جودة الصوت بشكل كبير في المكالمات الصوتية أثناء أي ظروف. تستخدم خوارزمية تكوين الحزمة التكيفية الميكروفونات لالتقاط الصوت مع تقليل أصوات الخلفية المحيطة ، مما ينتج عنه وضوح ملحوظ. في البيئات المليئة بالرياح ، تستخدم Apple Watch Ultra خوارزميات متقدمة لتقليل ضوضاء الرياح ، بما في ذلك التعلم الآلي ، لتقديم صوت واضح وواضح للمكالمات.
  • تم تصميم سوار Trail Loop خصيصًا لرياضيين التحمل والعدائين ، وهو أنحف سوار Apple Watch حتى الآن. النسيج المنسوج خفيف الوزن ناعم ومرن على حد سواء ، مما يسمح له بالحزام إلى التلاؤم الأمثل ، كما تم تصميم علامة التبويب المريحة من أجل الضبط السريع والسهل.
  • مع وضع المستكشفين في الاعتبار ، يتميز حزام Alpine Loop بطبقتين مدمجتين . توفر الحلقات العلوية ، التي تتخللها خيوط عالية القوة ، إمكانية الضبط وملحقًا آمنًا لقفل خطاف G المصنوع من التيتانيوم.
  • تم تصميم Ocean Band خصيصًا للرياضات المائية الشديدة والغوص الترفيهي مع مشبك من التيتانيوم وحلقة محملة بنابض مقابلة. مصبوب من المطاط الفلوري المرن ، فإنه يمتد ويستخدم الهندسة الأنبوبية للحصول على تثبيت قوي وأمن. يحتوي Ocean Band أيضًا على ذيل اختياري طويل للغاية يسمح للمستخدمين بارتداء ملابس الغوص بشكل مريح.
  • تعد Apple Watch Ultra أداة رائعة للرياضيين الذين يتسمون بالتحمل أو أولئك الذين يتطلعون إلى تجاوز حدودهم. لأول مرة على الإطلاق في ساعة Apple Watch ، يدمج نظام GPS الدقيق ثنائي التردد كلاً من L1 وأحدث تردد ، L5 ، بالإضافة إلى خوارزميات تحديد المواقع الجديدة. توفر Apple Watch Ultra نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الأكثر دقة في أي ساعة Apple Watch حتى الآن ، مما يوفر للمستخدمين أدق بيانات المسافة والسرعة والمسار للتدريب والمنافسة.
  • تعمل Apple Watch Ultra بنظام watchOS 9 ، والذي يتضمن مقاييس تشغيل متقدمة جديدة لقياس الأداء ، مثل Stride Length ووقت ملامسة الأرض والتذبذب العمودي وقوة التشغيل. توفر طرق عرض التمرين الجديدة ، مثل الشرائح ، والانقسامات ، والارتفاعات ، مقاييس مهمة في لمح البصر ، وبفضل الشاشة الأكبر ، فإن Apple Watch Ultra هي ساعة Apple Watch الوحيدة التي يمكنها عرض ستة مقاييس في وقت واحد. يمكن للمستخدمين نقل تدريبهم إلى المستوى التالي من خلال ميزات مثل مناطق معدل ضربات القلب ، والتدريبات المخصصة ، و Pacer ، و ، في وقت لاحق من هذا العام ، Race Route. بالنسبة إلى سباقات السباحة المتخصصة أو الأنشطة التي تتضمن أي تسلسل للسباحة أو ركوب الدراجات أو الجري ، فإن التمرين متعدد الرياضات الجديد يتضمن الاكتشاف التلقائي للتبديل بسهولة بين التدريبات.
  • تتمتع Apple Watch Ultra بعمر بطارية كافٍ لمعظم المستخدمين لإكمال دورة ثلاثية طويلة ، تتكون من سباحة لمسافة 2.4 ميل ، وركوب الدراجة لمسافة 112 ميلاً ، وماراثون كامل على مسافة 26.2 ميلاً.
  • يمكن أن يبدأ زر “الإجراء” على الفور في التدريبات وينقل المستخدمين إلى الفاصل الزمني التالي من “تمرين مخصص” أو المرحلة التالية من تمرين متعدد الرياضات. يمكن استخدامه أيضًا لتمييز الأجزاء ، مما يكمل تجربة الجري الجديدة على المضمار ، والتي توفر تلقائيًا تقديرات السرعة والمسافة القصوى للعدائين في مضمار السباق
  • تتضمن Apple Watch Ultra جميع ميزات الاتصال والنشاط والصحة التي جعلت من Apple Watch الساعة الذكية الأكثر مبيعًا في العالم – بدءًا من مراقبة معدل ضربات القلب وتطبيقات ECG وتطبيقات Blood Oxygen ، إلى حلقات النشاط واليقظة ، إلى جانب صحة إضافية وميزات الأمان والملاحة.
  • يبدأ سعر Apple Watch Series 8 من ٣٩٩ دولار وعند الاعلان عنها في الاسواق العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة
  • يبدأ سعر Apple Watch SE الجديدة  من ٢٤٩ دولار  وعند الاعلان عنها في الاسواق العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة
  • يبدأ سعر Apple Watch Ultra من ٧٩٩ دولار وعند الاعلان عنها في الاسواق العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

الجيل الجديد من AirPods Pro

قال بوب بورشرز ، نائب رئيس تسويق المنتجات حول العالم في شركة Apple:

“توفر AirPods Pro الجديدة جودة صوت أفضل وتجربة استماع غامرة أكثر مع صوت مكاني مخصص وميزات صوتية تحويلية مثل الشفافية التكيفية. مع ما يصل إلى مضاعفة قوة إلغاء الضوضاء لسلفها ، أصبحت سماعات الرأس اللاسلكية الأكثر مبيعًا في العالم أفضل. أحدثت AirPods ثورة في فئة سماعات الرأس اللاسلكية بتصميم مبتكر وجودة صوت مذهلة “

  • توفر قوة شريحة H2 الجديدة ، المدمجة في هيكل خفيف الوزن وصغير الحجم ، تجربة صوتية استثنائية وتلغي ما يصل إلى ضعف الضوضاء مقارنة بالجيل السابق من AirPods Pro. بفضل برنامج تشغيل الصوت الجديد منخفض التشويه ومكبر الصوت المخصص ، تقدم AirPods Pro الآن صوتًا أكثر ثراءً وصوتًا فائق الوضوح عبر نطاق أوسع من الترددات. نظرًا لأن أفضل تجربة صوتية لا تكتمل بدون ملاءمة رائعة داخل الأذن
  • فقد تم تضمين طرف أذن صغير إضافي جديد حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من الاستمتاع بسحر AirPods Pro.
  • يتيح وضع الشفافية للمستمعين البقاء على اتصال ومعرفة بالعالم من حولهم. الآن ، تأخذ الشفافية التكيفية هذه الميزة التي يحبها العميل إلى أبعد من ذلك. تعمل شريحة H2 القوية على تمكين المعالجة على الجهاز ، مما يقلل من الضوضاء البيئية الصاخبة – مثل صفارة الإنذار للمركبة المارة أو أدوات البناء أو حتى مكبرات الصوت في حفلة موسيقية – للاستماع اليومي الأكثر راحة.
  • مع الصوت المكاني المخصص ، تصبح تجربة الاستماع في AirPods أكثر شمولاً. يرى المستخدمون الصوت بشكل فردي ، بناءً على حجم وشكل الرأس والأذنين. باستخدام كاميرا TrueDepth على iPhone ، يمكن للمستخدمين إنشاء ملف تعريف شخصي للصوت المكاني الذي يوفر تجربة استماع مضبوطة بدقة من أجلهم فقط. يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالصوت المكاني المخصص مع الموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية – مع تتبع ديناميكي للرأس – عبر iPhone و iPad و Mac و Apple TV.
  • أصبحت التجربة السحرية التي أحبها المستخدمون من عائلة AirPods أفضل مع الجيل التالي من AirPods Pro. يجعل الاقتران الفوري بجميع أجهزة Apple عملية الإعداد سهلة ، بينما يتيح قسم AirPods المخصص الجديد في إعدادات iOS للمستخدمين الوصول بسهولة إلى ميزات AirPods الخاصة بهم والتحكم فيها.
  • الآن ، يمكن للمستخدمين التحكم في تشغيل الوسائط ورفع مستوى الصوت دون استخدام جهاز آخر. من خلال التحكم باللمس في AirPods Pro ، يتيح التمرير الخفيف لأعلى أو لأسفل على الجذع إمكانية إجراء تعديلات سريعة على مستوى الصوت. اضغط على الجذع لتغيير الموسيقى والرد على المكالمات الهاتفية والمزيد ، أو قل “يا Siri” لإجراء الطلبات بدون استخدام اليدين. يعمل مستشعر اكتشاف الجلد المحسّن والمدمج بشكل أكثر دقة على تشغيل أو إيقاف تشغيل التشغيل ، ويوفر عمر بطارية أفضل.
  • توفر AirPods Pro 1.5 ساعة من وقت الاستماع الإضافي على مدار الجيل الأول ، بإجمالي يصل إلى ست ساعات مع خاصية إلغاء الضوضاء النشط .
  • يمكن للمستخدمين الاستمتاع بما يصل إلى 30 ساعة من إجمالي وقت الاستماع مع Active Noise الإلغاء – ست ساعات كاملة أكثر من الجيل السابق
  • لمزيد من المرونة عند السفر ، يمكن للعملاء الآن شحن AirPods Pro بشاحن Apple Watch ، بالإضافة إلى شاحن MagSafe أو قاعدة الشحن المعتمدة من Qi أو كابل Lightning.
  • يأتي AirPods Pro مزودًا بعلبة شحن مصممة حديثًا ومقاومة للعرق والماء ، وهي في متناول اليد دائمًا. باستخدام ميزة البحث الدقيق ، يمكن للمستخدمين الذين لديهم جهاز iPhone مزود بتقنية U1 تحديد موقع علبة الشحن الخاصة بهم مع التوجيهات الإرشادية.
  • تحتوي علبة الشحن أيضًا على مكبر صوت مدمج لتقديم نغمات أعلى ، لذلك من السهل تحديد مكانها.
  • يبدأ سعر AirPods Pro  من ٢٤٩ دولار امريكي وعند الاعلان عنها في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Plus

قال جريج جوسوياك ، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي بشركة Apple :

يعتمد عملاؤنا على أجهزة iPhone الخاصة بهم كل يوم ، ويقدم iPhone 14 و iPhone 14 Plus تقنيات جديدة رائدة وقدرات أمان مهمة. بفضل الشاشة الجديدة الأكبر حجمًا التي يبلغ حجمها 6.7 بوصة على iPhone 14 Plus ، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بمزيد من المحتوى على الشاشة عند تصفح الويب والمزيد من النصوص ،

  • يتوفر جهازي iPhone 14 و iPhone 14 Plus بحجم 6.1 بوصة الشهير وحجم جديد مذهل يبلغ 6.7 بوصة ، ويتميزان بتصميم متين وأنيق من الألومنيوم المصنوع من الدرجة المستخدمة في مجال الطيران والفضاء بخمسة ألوان جميلة. تعد شاشة iPhone 14 Plus الأكبر حجمًا رائعة لبث الأفلام وممارسة الألعاب ، ويفتخر iPhone 14 Plus بعمر بطارية أفضل على الإطلاق في iPhone.
  • يتمتع كلا الطرازين بتصميم داخلي محدث للحصول على أداء حراري أفضل ، وشاشات Super Retina XDR الرائعة مع OLED تقنية تدعم 1200 شمعة سطوع ذروة HDR ، ونسبة تباين 2،000،000: 1 ، و Dolby Vision.
  • يتميز iPhone 14 و iPhone 14 Plus أيضًا بغطاء أمامي متين من السيراميك Shield – حصريًا لـ iPhone وهو أقوى من أي زجاج هاتف ذكي آخر – ومحمي من الانسكابات الشائعة والحوادث بمقاومة الماء والغبار
  • يقدم كل من iPhone 14 و iPhone 14 Plus معيارًا جديدًا لالتقاط الصور والفيديو مع كاميرا رئيسية جديدة بدقة 12 ميجابكسل تتميز بمستشعر أكبر وبكسلات أكبر ، وكاميرا TrueDepth أمامية جديدة ، وكاميرا فائقة الاتساع لالتقاط المزيد من المشهد ، ومحرك ضوئي لـ قفزة هائلة في أداء الإضاءة المنخفضة.
  • من خلال التكامل العميق بين الأجهزة والبرامج ، يعمل محرك Photonic على تحسين الأداء في الإضاءة المتوسطة والمنخفضة للصور عبر جميع الكاميرات: ما يصل إلى 2x في الكاميرا فائقة الاتساع ، و 2 x في كاميرا TrueDepth ، و 2.5 x مثير للإعجاب في الكاميرا الرئيسية الجديدة . يتيح المحرك الضوئي هذه الزيادة الهائلة في الجودة من خلال تطبيق الفوائد الحسابية لـ Deep Fusion في وقت مبكر من عملية التصوير لتقديم تفاصيل غير عادية ، والحفاظ على الأنسجة الدقيقة ، وتوفير ألوان أفضل ، والحفاظ على مزيد من المعلومات في الصورة.

تتضمن ترقيات نظام الكاميرا المزدوجة وميزاته ما يلي:

  1. كاميرا رئيسية جديدة بفتحة عدسة أكبر ƒ / 1.5 و 1.9 ميكرون بكسل ، مما يتيح تحسينات الصور والفيديو في جميع سيناريوهات الإضاءة للحصول على تفاصيل أفضل وتجميد للحركة ، وتشويش أقل ، وأوقات تعريض أسرع ، وتثبيت بصري للصورة بتحويل المستشعر.
    كاميرا TrueDepth أمامية جديدة بفتحة / 1.9 تتيح أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة للصور ومقاطع الفيديو. باستخدام التركيز البؤري التلقائي لأول مرة ، يمكنه التركيز بشكل أسرع في الإضاءة المنخفضة والتقاط لقطات جماعية من مسافة بعيدة.
  2. وضع الحركة الجديد لفيديو سلس بشكل لا يصدق يتكيف مع الاهتزازات والحركة والاهتزازات الكبيرة ، حتى عند التقاط الفيديو في منتصف الحدث.
  3. توفر الكاميرا فائقة الاتساع منظورًا فريدًا للحصول على لقطات أوسع وتحسينات على الصور منخفضة الإضاءة باستخدام المحرك الضوئي.
  4. فلاش True Tone مُحسَّن أكثر سطوعًا بنسبة 10 بالمائة وتوحيد أفضل لإضاءة أكثر اتساقًا.
  5. الوضع السينمائي ، متوفر الآن بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 4 K بمعدل 24 إطارًا في الثانية.
  6. وضع Dolby Vision HDR من طرف إلى طرف ، متاح فقط على iPhone.
  • تقدم تشكيلة iPhone 14 بالكامل إمكانات أمان رائدة يمكنها تقديم المساعدة في حالات الطوارئ عندما يكون الأمر أكثر أهمية. بفضل مقياس التسارع ثنائي النواة الجديد القادر على اكتشاف قياسات G-force لما يصل إلى 256 جيجا بايت وجيروسكوب النطاق الديناميكي العالي الجديد
  • يمكن الآن اكتشاف الأعطال على iPhone اكتشاف حادث سيارة خطير والاتصال تلقائيًا بخدمات الطوارئ عندما يكون المستخدم فاقدًا للوعي أو غير قادر على ذلك تصل إلى iPhone الخاص بهم. تعتمد هذه الإمكانات على المكونات الحالية ، مثل البارومتر ، الذي يمكنه الآن اكتشاف تغيرات ضغط المقصورة ، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لإدخال إضافي لتغييرات السرعة ، والميكروفون ، 5 الذي يمكنه التعرف على الضوضاء الصاخبة المتمثلة في حوادث السيارات الشديدة. توفر خوارزميات الحركة المتقدمة المصممة من قِبل Apple والمدربة على أكثر من مليون ساعة من بيانات القيادة في العالم الحقيقي وسجل الأعطال دقة أفضل. عند دمجه مع Apple Watch ، يعمل Crash Detection على زيادة القوة الفريدة لكلا الجهازين بسلاسة لمساعدة المستخدمين بكفاءة. عند اكتشاف عطل شديد ، ستظهر واجهة مكالمات خدمات الطوارئ على Apple Watch ، حيث من المرجح أن تكون على مقربة من المستخدم ، بينما يتم إجراء المكالمة عبر iPhone إذا كانت في النطاق للحصول على أفضل اتصال ممكن
  • تقدم تشكيلة iPhone 14 أيضًا طوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية ، والتي تجمع بين المكونات المخصصة المدمجة بعمق مع البرامج للسماح للهوائيات بالاتصال مباشرة بالقمر الصناعي ، مما يتيح المراسلة مع خدمات الطوارئ عندما تكون خارج التغطية الخلوية أو شبكة Wi-Fi. الأقمار الصناعية هي أهداف متحركة بنطاق ترددي منخفض ، وقد يستغرق الأمر دقائق حتى تصل الرسائل. نظرًا لأن كل ثانية مهمة ، مع الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية ، يقوم iPhone بتحميل بعض الأسئلة الحيوية لتقييم حالة المستخدم ، ويوضح لهم المكان الذي يوجهون هواتفهم للاتصال بالقمر الصناعي. ثم يتم إرسال الاستبيان الأولي ورسائل المتابعة إلى المراكز التي يعمل بها متخصصون مدربون من Apple والذين يمكنهم طلب المساعدة نيابة عن المستخدم. تتيح هذه التقنية المتقدمة للمستخدمين أيضًا مشاركة موقعهم يدويًا عبر القمر الصناعي باستخدام Find My عندما لا يكون هناك اتصال خلوي أو Wi-Fi ، مما يوفر إحساسًا بالأمان عند التنزه أو التخييم خارج الشبكة. ستكون خدمة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي متاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا في نوفمبر ، وستكون الخدمة مجانية لمدة عامين.
  • تقدم شريحة A15 Bionic أداءً مذهلاً لجهاز iPhone 14 و iPhone 14 Plus. لا يزال أسرع من جميع المنافسين بأي ثمن ، حيث يتيح معالج الجرافيكس خماسي النوى الحصول على رسومات أكثر سلاسة لتطبيقات الفيديو والألعاب عالية الأداء ، ويدعم ميزات الكاميرا المذهلة مثل المحرك الفوتوني والوضع السينمائي ، وكل ذلك مع توفير عمر بطارية مذهل ، وحماية الخصوصية والأمن مع Secure Enclave. تتعامل وحدة المعالجة المركزية سداسية النواة مع المهام الصعبة بسلاسة وكفاءة ، والمحرك العصبي ذي 16 نواة قادر على 15.8 تريليون عملية في الثانية ، مما يتيح عمليات حسابية أسرع للتعلم الآلي للميزات في iOS 16 وتجارب تطبيقات الجهات الخارجية.
    يوفر iPhone للمستخدمين تنزيلات وتحميلات فائقة السرعة ، وتدفق أفضل ، واتصال في الوقت الفعلي مع 5G لمساعدتهم على البقاء على اتصال ومشاركة المحتوى والاستمتاع به. حول العالم ، مع دعم موسع للشبكات المستقلة. تتيح eSIM للمستخدمين الاتصال بسهولة أو نقل خططهم الحالية رقميًا بسهولة ، وهي بديل أكثر أمانًا لبطاقة SIM الفعلية ، وتسمح بخطط خلوية متعددة على جهاز واحد. يقوم iPhone 14 و iPhone 14 Plus بإزالة درج بطاقة SIM للطرازات الأمريكية ، مما يتيح للمستخدمين إعداد أجهزتهم بسرعة وسهولة أكبر.
  • في وقت لاحق من هذا الخريف ، ولأول مرة على الإطلاق ، ستتوفر Apple Fitness + لجميع مستخدمي iPhone للاشتراك فيها والاستمتاع بها في 21 دولة يتم تقديمها فيها ، حتى لو لم يكن لديهم Apple Watch. سيتمكن مستخدمو iPhone من الوصول إلى الخدمة الكاملة التي تضم أكثر من 3000 تمرين وتأمل على غرار الاستوديو ، يقودها فريق متنوع وشامل من المدربين. سيرى مستخدمو Fitness + إرشادات المدرب التي تظهر على الشاشة وتوقيت الفاصل الزمني ، وسيتم استخدام السعرات الحرارية المقدرة المحروقة لإحراز تقدم في حلقة الحركة الخاصة بهم. سيتم دمج Fitness + بالكامل مع تطبيق Fitness الذي يأتي مع نظام التشغيل iOS 16 والموجود في علامة التبويب الوسطى ، حيث يمكن للمستخدمين البقاء متحمسين لإغلاق حلقة Move الخاصة بهم من خلال الجوائز ومشاركة النشاط والمزيد. يحتاج المستخدمون فقط إلى iPhone للتسجيل ، ويمكنهم بعد ذلك تجربة Fitness + على iPhone و iPad و Apple TV.
  • يبدأ سعر iPhone 14 من ٧٩٩ دولار امريكي وعند الاعلان عنه في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة
  • يبدأ سعر iPhone 14 Max من ٨٩٩ دولار امريكي وعند الاعلان عنه في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

هواتف iPhone 14 Pro  و iPhone 14 Pro Max

  • يتميز iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بتصميم جميل من الفولاذ المقاوم للصدأ من الدرجة الجراحية وتصميم زجاجي غير لامع بأربعة ألوان مذهلة. متوفر بمقاس 6.1 بوصة و 6.7 بوصة ، 1 يتضمن كلا الطرازين شاشة Super Retina XDR جديدة مع ProMotion التي تتميز بشاشة العرض Always-On لأول مرة على الإطلاق على iPhone ، والتي يتم تمكينها من خلال معدل تحديث جديد يبلغ 1 هرتز وكفاءة متعددة في استهلاك الطاقة التقنيات. هذا يجعل شاشة القفل الجديدة أكثر فائدة ، مما يجعل الوقت ، وعناصر واجهة المستخدم ، والأنشطة المباشرة متاحة في لمحة. توفر الشاشة المتقدمة أيضًا نفس مستوى سطوع HDR الذروة مثل Pro Display XDR ، وأعلى سطوع في الهواء الطلق في هاتف ذكي: حتى 2000 شمعة ، وهو ضعف سطوع iPhone 13 Pro.
  • يواصل iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max أيضًا تقديم ميزات المتانة الرائدة في الصناعة مع الغطاء الأمامي Ceramic Shield – أقوى من أي زجاج هاتف ذكي – ومحمي من الانسكابات والحوادث الشائعة بمقاومة الماء والغبار
  • تتيح Dynamic Island طرقًا جديدة للتفاعل مع iPhone ، وتتميز بتصميم يمزج الخط الفاصل بين الأجهزة والبرامج ، وتتكيف في الوقت الفعلي لإظهار التنبيهات والإشعارات والأنشطة المهمة. مع تقديم Dynamic Island ، تم إعادة تصميم كاميرا TrueDepth لتحتل مساحة أقل من مساحة العرض. بدون إعاقة المحتوى على الشاشة ، تحتفظ Dynamic Island بحالة نشطة للسماح للمستخدمين بالوصول السهل إلى عناصر التحكم بنقرة بسيطة مع الاستمرار. تظل الأنشطة الجارية في الخلفية مثل الخرائط أو الموسيقى أو المؤقت مرئية وتفاعلية ، ويمكن لتطبيقات الجهات الخارجية في نظام التشغيل iOS 16 التي توفر معلومات مثل النتائج الرياضية ومشاركة الركوب مع الأنشطة الحية الاستفادة من الجزيرة الديناميكية.
  • يتجاوز نظام الكاميرا الاحترافي في iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max حدود ما هو ممكن في الهاتف الذكي ، مما يمكّن كل مستخدم – عادي أو محترف – من التقاط أفضل الصور ومقاطع الفيديو.
  • يرتقي iPhone 14 Pro بالتصوير الحاسوبي إلى أبعد من ذلك باستخدام المحرك الفوتوني ، مما يوفر قفزة هائلة لأداء الإضاءة المتوسطة إلى المنخفضة في الصور عبر جميع الكاميرات من خلال التكامل العميق للأجهزة والبرامج: ما يصل إلى 2x في الكاميرا الرئيسية ، حتى 3x في الكاميرا فائقة الاتساع ، حتى 2x على كاميرا Telephoto وما يصل إلى 2x على كاميرا TrueDepth. يتيح المحرك الضوئي هذه الزيادة الهائلة في الجودة من خلال تطبيق Deep Fusion في وقت مبكر من عملية التصوير لتقديم تفاصيل غير عادية ، والحفاظ على الأنسجة الدقيقة ، وتوفير ألوان أفضل ، والحفاظ على مزيد من المعلومات في الصورة.
  • لأول مرة على الإطلاق ، تتميز تشكيلة Pro بكاميرا رئيسية جديدة بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر رباعي البكسل يتكيف مع الصورة التي يتم التقاطها ، ويتميز بالجيل الثاني من نظام تثبيت الصورة البصري بتحويل المستشعر. بالنسبة لمعظم الصور ، يجمع المستشعر رباعي البكسل كل أربعة بكسلات في وحدة بكسل رباعية كبيرة تعادل 2.44 ميكرومتر ، مما ينتج عنه التقاط مذهل في الإضاءة المنخفضة والحفاظ على حجم الصورة بدقة 12 ميجابكسل. يتيح المستشعر رباعي البكسل أيضًا خيار 2x Telephoto الذي يستخدم متوسط ​​12 ميجابكسل من المستشعر للحصول على صور كاملة الدقة ومقاطع فيديو بدقة 4K بدون تقريب رقمي. يوفر هذا جودة بصرية بطول بؤري مألوف ، وهو أمر رائع لميزات مثل الوضع الرأسي. يوفر المستشعر رباعي البكسل أيضًا مزايا لسير العمل الاحترافي ، مما يؤدي إلى تحسين التفاصيل في ProRAW. ومع نموذج التعلم الآلي الجديد المصمم خصيصًا لمستشعر رباعي البكسل ، يقوم iPhone الآن بتصوير ProRAW بدقة 48 ميجابكسل بمستوى غير مسبوق من التفاصيل ، مما يتيح سير عمل إبداعي جديد للمستخدمين المحترفين.

تتضمن ترقيات وميزات نظام الكاميرا الاحترافية الإضافية ما يلي:

  1. كاميرا جديدة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مع 1.4 ميكرون بكسل ، والتي توفر صورًا أكثر وضوحًا بتفاصيل أكثر ، مما يحسن إمكانات التصوير الفوتوغرافي القوية بالفعل عن قُرب.
  2. كاميرا Telephoto محسّنة توفر تقريب بصري 3x.
  3. كاميرا TrueDepth أمامية جديدة بفتحة / 1.9 تتيح أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة للصور ومقاطع الفيديو. باستخدام التركيز البؤري التلقائي لأول مرة ، يمكنه التركيز بشكل أسرع في الإضاءة المنخفضة والتقاط لقطات جماعية من مسافة بعيدة.
  4. فلاش Adaptive True Tone جديد أعيد تصميمه بالكامل بمجموعة من تسعة مصابيح LED تغير النمط بناءً على الطول البؤري المختار.
    مزايا التصوير الفوتوغرافي الحاسوبية القوية مثل الوضع الليلي ، وميزة HDR الذكية  ، ووضع عمودي مع إضاءة بورتريه ، وصور بورتريه بالنمط الليلي ، وأنماط التصوير لتخصيص مظهر كل صورة ، و Apple ProRAW.
  5. وضع الحركة الجديد لفيديو سلس بشكل لا يصدق يتكيف مع الاهتزازات والحركة والاهتزازات الكبيرة ، حتى عند التقاط الفيديو في منتصف الحدث.
  6. الوضع السينمائي ، متوفر الآن بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 4 K بمعدل 24 إطارًا في الثانية.
  7. تدفقات عمل على مستوى احترافي للفيديو ، بما في ذلك ProRes3 و Dolby Vision HDR من طرف إلى طرف.
  • شريحة A16 Bionic في iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max هي أجيال متقدمة على المنافسة ، وتطلق العنان لتجارب لا مثيل لها مثل Dynamic Island ، وتعمل على تشغيل عمر البطارية طوال اليوم ، 7 وتوفر إمكانات تصوير حاسوبية رائعة. مع نواتين عالي الأداء وأربعة نوى عالية الكفاءة ، فإن وحدة المعالجة المركزية الجديدة سداسية النواة أسرع بنسبة تصل إلى 40 بالمائة من المنافسين وتتعامل بسهولة مع أعباء العمل الصعبة. تتميز شريحة A16 Bionic بوحدة معالجة رسومات خماسية النواة متسارعة مع عرض نطاق ذاكرة أكبر بنسبة 50٪ – وهو مثالي للألعاب والتطبيقات التي تتطلب رسومات مكثفة – ومحرك Neural Engine جديد ذو 16 نواة قادر على تنفيذ ما يقرب من 17 تريليون عملية في الثانية. باستخدام بنية الاندماج الأفضل في فئتها من Apple للجمع بين الأداء وتوفير الطاقة ، توفر الشريحة مزيدًا من الأداء بجزء صغير من الطاقة مقارنة بالمنافسة.
  • تُشغل شريحة A16 Bionic ، التي تعتبر أساسية لنظام الكاميرا الاحترافي ، ميزات تصوير حسابية مذهلة. تعمل وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات والمحرك العصبي ومعالج إشارة الصور معًا بسلاسة لدعم أجهزة الكاميرا الجديدة وتنفيذ ما يصل إلى 4 تريليون عملية لكل صورة.
  • يبدأ سعر iPhone 14 Pro من ٩٩٩ دولار امريكي ويمكن مقارنة الاسعار عند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة
  • يبدأ سعر iPhone 14 Pro Max من ١٠٩٩ دولار امريكي ويمكن مقارنة الاسعار عند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock