رياضة

توتنهام يستدرج مارسيليا اليوم فى مجموعات دوري أبطال أوروبا


يستضيف فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي نظيره أولمبيك مارسيليا الفرنسي، على ملعب الفريق اللندني مساء اليوم الأربعاء ، بأول جولات المجموعة الرابعة فى دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال موسم 2022 – 2023 .


 


موعد مباراة توتنهام ضد مارسيليا والقنوات الناقلة 


مباراة توتنهام ضد مارسيليا ستقام في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 7 – 9 – 2022، على ملعب ” توتنهام هوتسبير”، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا، ومن المقرر أن تذاع المباراة على قناة beIN Sports 3 HD Premium.


ويسعى توتنهام هوتسبير إلى تحقيق بداية قوية في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من أجل الوصول بعيدا في البطولة الأوروبية.


وتعتبر هذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين، حيث لم يتقابلا مع بعضهما في أي مباراة نهائياً، سواء على الصعيد الودي أو الصعيد الرسمي، وسيكافح رجال المدير الفني أنطونيو كونتي لأجل تحقيق الفوز وحصد أول 3 نقاط.


توتنهام ضد مارسيليا 


 


فريق توتنهام هوتسبير يلعب ضمن منافسات المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضًا فرق: آينتراخت فرانفكورت الألماني، سبورتنج لشبونة البرتغالي، أولمبيك مارسيليا الفرنسي.


 


ووصل توتنهام لنهائي البطولة مرة واحدة في تاريخه أمام ليفربول عام 2019 ولكنه خسر أمام ليفربول بهدفين دون رد ،وعلى الرغم من ذلك إلا أن النادي اللندني له باع كبير في المشاركات القارية الأخرى، حيق فاز بكأس الاتحاد الأوروبي 1984 على أندرلخت البلجيكي بركلات الترجيح وتوج باللقب للمرة الثانية له واللقب الثالث له من حيث المسابقات الأوروبية بشكل عام 


 


كانت أول خسارة لتوتنهام في النهائيات الأوروبية كأس الاتحاد الأوروبي 1974 ، حين خسر أمام فاينورد الهولندي بـ 4 أهداف مقابل هدفين في مجموع اللقائين وخسر اللقب 


 


نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1972 هو النهائي الأول لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي  لعبت المباراة بنظام الذهاب والإياب خلال يومي 3 و 17 مايو 1972 وجمعت بين فريقي وولفرهامبتون واندررز وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين. فاز توتنهام بالمباراة الأولى خارج ملعبه 2–1، وفي المباراة الثانية تعادل الفريقان 1–1. فاز توتنهام في مجموع المبارتين 3–2 وتوج باللقب للمرة الأولى.


 


في موسم 1962 وصل توتنهام إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال اوروبا لأول مرة في تاريخه، ليأتي في الموسم التالي ليحقق لقبه الأوروبي الأول، حين توج بكأس الكؤوس الأوروبية  عام 1963 حين فاز في المباراة النهائية على أتليتيكو مدريد الإسباني لينتزع منه اللقب


 


وعلى الجانب الآخر فاز مارسيليا بنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 1993 ويعد أول نهائيات كأس الأندية الأوروبية البطلة في شكله الجديد، والذي جمع بين ناديي إيه سي ميلان الإيطالي وأولمبيك مارسيليا الفرنسي على ملعب ميونخ الأولمبي، وانتهى بفوز أولمبيك مارسيليا بهدف دون مقابل سجله المدافع الفرنسي باسيل بولي بعد تمريرة من الغاني عبيدي بيليه.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock