آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تحسن صحة ترامب تزيد أسعار البترول والشركات تربح 2% في البورصة 

[ads1]

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

بعد تواتر الأنباء عن تحسن صحة الرئيس الامريكي دونالد ترامب، ارتفعت اسعار البترول في السوق المحلية فيما تحسن اداء الاسهم الاوروبية وحصدت شركات البترول الكبري في البورصة ارباحا تصل لنحو 2 % اليوم. زادت أسعار البترول بأكثر من 2% اليوم الاثنين، مدعومة بتصريحات من أطباء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تشير إلى إمكانية خروجه من المستشفى يوم الاثنين، وذلك بعد أيام قليلة من تشخيص إصابته بفيروس كورونا الذي أثار ذعرا على نطاق واسع.

وصعد برنت 1.47 دولار، بما يعادل 3.7 %، ليصل إلى 40.74 دولار للبرميل. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.56 دولار، أو 4.2 %، ليصل إلى 38.61 دولار للبرميل. وقال ستيفن برينوك من بي.ي.إم للسمسرة في النفط: من المستبعد أن تكون لهذه النوبة من الصعود أسسا للصمود في مواجهة حجم الضبابية الآخذ في التنامي، مضيفا في النهاية، سوق النفط محصورة داخل دورة لا تنتهي من الضبابية“.

وتسببت الانباء الخاصة باصابة الرئيس الامريكي دونالد ترامب في زيادة اسعار البترول الجمعة الماضي وجاءت الاخبار الخاصة باستمرار إضراب للعمال في النرويج لتدعم استمرار زيادة اسعار البترول على المستوي العالمي. وقال متحدث باسم شركة الطاقة الكبرى إكينور لرويترز إنها أغلقت أربعة من حقولها البحرية للنفط والغاز اليوم بعد أن واصل عمالها إضرابهم. ويقول محللون إن الانخفاض في الإنتاج النرويجي يعوض إلى حد كبير زيادة في إنتاج ليبيا.

وقال مصدر نفطي ليبي لرويترز إن إنتاج ليبيا النفطي زاد إلى 290 ألف برميل يوميا، وهو تقريبا ثلاثة أمثال إنتاجها خلال فترة حصار بدأ في يناير، وانتهى في سبتمبر.

أنباء تحسن صحة ترامب تنعكس على الاسهم الاوروبية

وفي اسواق المال العالمية، انعكست حالة التفاؤل بشان صحة الرئيس الامريكي على اداء الاسهم حيث شهدت معدلات الصفقات زيادة في الصفقات الخاصة بالأسهم الأوروبية. وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 %، مضيفا إلى مكاسب تقترب من اثنين % حققها الأسبوع الماضي. وكانت الارباح من نصيب شركات البترول ايضا حيث حققت شركات رويال داتش شل وبي.بي وتوتال نحو 2 % زيادة مع زيادة أسعار البترول.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    103,683

  • تعافي

    97,355

  • وفيات

    5,981

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock