العاب

FIFA 23 ضد FIFA 22 – ما الجديد في اللعبة؟ – الجزء الأول

تعتبر FIFA 23 اللعبة الثلاثين من سلسلة ألعاب كرة القدم الشهيرة التي أنشأتها شركة Electronic Arts العملاقة، وتتيح لعبتها القادمة للمستخدمين الاستمتاع بالجيل التالي من تقنية HyperMotion2، وكأس العالم لفرق الرجال والنساء، وكرة القدم للسيدات، وطور لعب جماعي مشترك عبر المنصات “Cross Platform”والعديد من الميزات الأخرى. حيث الجميع شاهد العرض الأول والرسمي لأسلوب لعب فيفا 23 وقد كشف عن تغييرات كثيرة في اللعبة.

سنتحدث في مقال اليوم عن مميزات FIFA 23 بالمقارنة مع الإصدارات السابقة وأهمها FIFA 22.

مقارنة الرسوم بين FIFA 23 و FIFA 22

تمت مقارنة رسومات FIFA 23 مع FIFA 22 عبر قناة TFVGaming، حيث تم أخذ جميع اللقطات الخاصة بـ FIFA 23 من إعلان اللعبة الرسمي، وهي في الواقع ليست مقارنة لعبة في مراحلها الأخيرة أو شاشة حقيقية داخل اللعبة، ولم تقارن EA رسميًا FIFA 23 مع FIFA 22 من ناحية الرسوم، لكن قام أحد عشاق السلسلة باجتهاد شخصي ليعطينا فكرةً عن الاختلاف الذي قد يكون ثابتًا عند إطلاق اللعبة.

وعند النظر جيدًا ستجد الكثير من التحسينات من الناحية الرسومية، لاسيما على أجهزة الجيل الجديد، حيث أصبح العشب أكثر أصالة بمظهر أخضر جذاب، وأصبحت FIFA 23 أكثر تفصيلاً وصقلًا عن الجزء السابق بمراحل، كما شهدت الصور المرئية للركلة الحرة تعديلات طفيفة، وسيتم عرض إحصاءات لاعبي كرة القدم بطريقة جديدة، مع تحديث الأزياء الجديدة لكل نادي، كما تم إجراء تعديلٍ واضح على تعابير الوجوه، التي أجادت Electronic Arts صقلها بشكلٍ مميز في FIFA 23.

أسلوب اللعب الواقعي باستخدام HyperMotion2 في FIFA 23

ستقدم FIFA 23 العديد من سمات اللعب الجديدة مع تحسين الميزات الموجودة مسبقًا في السلسلة، لكن مع الأسف ستكون معظم الإضافات الجديدة مخصصةً لإصدارات الجيل الجديد من أجهزة الألعاب، حيث تستخدم FIFA 23 تقنية HyperMotion2 التي توفر المزيد من الأصالة والواقعية لأسلوب اللعب، وهي التقنية الأساسية التي تعتمد عليها مميزات الجيل الجديد الحصرية، بدءًا من أسلوب المراوغة الفنية الذي يعتمد على نظام اللمس النشط وقدرات لاعبك، وسيتصدى المدافعون للمراوغة الفنية من خلال آلية ML-Jockey، التي تزيد من تجاوب اللاعبين واعتراض الكُرة بسرعة وسلاسة.

 كما تقدم HyperMotion2  جوانب جديدة وتمنح اللاعبين أكثر من 6000 رسم متحرك حقيقي من ملايين الإطارات، مأخوذة من مباريات 11 ضد 11، حيث يتم التقاط الحركة في العالم الواقعي لتقديم المزيد من المصداقية في اللعب، والاختلاف بين HyperMotion2 و HyperMotion السابق الموجود في FIFA 22 هو أنه يملك ضعف عدد الحركات الواقعية الملتقطة تقريبًا وستلاحظ ذلك عند تجربة اللعبة مباشرةً.

التراخيص والفرق الجديدة في FIFA 23

لأول مرة في تاريخ السلسلة سيتم تضمين بطولات للسيدات، وهي الدوري الممتاز للسيدات الذي يُعقد في إنجلترا، ودوري التصنيف الأول Féminine الذي يُعقد في فرنسا، بالإضافة لمعظم الأندية الإنجليزية المألوفة، مثل تشيلسي ومانشستر سيتي وبرايتون، لكن ثلاثة فرق فرنسية ليس لها نظير من مباريات الرجال وهي: إيسي، سوياو، إف سي فلوري 91، مع التنويه إلى أن التراخيص الجديدة لا تتوقف عند هذا الحد، حيث تم تضمين نهائيات كأس العالم للذكور والإناث في لعبةٍ اللعبة كذلك للمرة الأولى، وستشمل اللعبة على أنماط لعب مخصصة لكأس العالم، وبالنسبة لكأس العالم للسيدات سيتم إضافته للعبة في مرحلة ما بعد صدورها بشكلٍ مجاني.

كما سيعود ترخيص النادي الإيطالي Juventus FC في اللعبة، حيث وقع شراكة حصرية متعددة السنوات مع Electronic Arts، والتي ستستمر بشكل واضح مع سلسلة EA Sports FC المُستقبلية بعد خروجها عن اتحاد الـ FIFA، وسيظهر النجمان Kylian Mbappé و Sam Kerr، على غلاف اللعبة.

لنتعرف على التغييرات التي طرأت على حراس المرمى في FIFA 23

لقد نفذت EA تغييرات من أجل تحسين حراس المرمى في FIFA 23 وهي كالتالي:

خط رؤية حارس المرمى: يمكن أن يكون رد فعل حراس المرمى أبطأ إذا تم حظر رؤيتهم من قبل اللاعبين، والهدف من هذا التغيير هو جعل مواقف الرؤية المحجوبة أكثر واقعية، مما قد يخلق تحديات جديدة لحراس المرمى.

سمة رد الفعل الخاصة بالحراس: ستتأثر هذه السمة بوضوح خط الرؤية مما سيلعب دورًا هاماً في قدرة حارس المرمى على التصدي للتسديدات. رميات حارس المرمى: تمت إضافة سرعة رمي متزايدة ودقة محسنة وإضافة مسارات أكثر فاعلية.

GK Driven Roll: يمكن لحراس المرمى إجراء الـ Driven Roll باستخدام أزرار R1 + X أو RB + A، على غرار نظام الرمي المعزز أو الـ Driven Throw الحالي. ناهيك عن نمط Be-A-Goalkeeper المُحسَّن مع جميع التحديثات الأخيرة التي تم إجراؤها على حراس المرمى.

تمت إضافة العديد من الرسوم المتحركة الجديدة للتصديات، مثل عمليات التصدي المنعكسة وتصدي الركبة، كما تمت إضافة إيماءات جديدة لحركات الشخصية، مثل ضبط القفازات، وإعطاء التعليمات لزملاء الفريق، والرسوم المتحركة الجديدة بعد التصدي الناجح للكرة، وردود الفعل الجديدة المعترف بها، وردود الفعل للأخطاء في التصدي.

الركض والتحرك والسرعة في FIFA 23 أصبح أفضل بكثير

تم إجراء تعديلات على سرعات اللاعبين، فاللاعبون ذو الأحجام الصغيرة سينطلقون بسرعة ثم يتباطؤون بعد ذلك، بينما اللاعبون الضخام سينطلقون بسرعةٍ معتدلة ثم يتمكنون من اللحاق باللاعبين من الفئات الأخرى في المسافات البعيدة،

فإذا كان اللاعب لا يندرج في أي من هاتين الفئتين، فسيتم تعيينه ببساطة كنموذج أصلي خاضعٍ للتحكم، وسوف يتسارع بالطريقة التي اعتدت عليها بالفعل في أجزاء FIFA السابقة، وفقًا لـ EA، وسيكون لاعبًا مثل Son Heung-min.

الركلات الحرة أصبحت أكثر سهولة والاستجابة سريعة جدًا

تمت إعادة تصميم أسلوب تنفيذ الضربات الحُرة لتكون أكثر سهولة، ومنحها القدرة على تعديل الانحناء والارتفاع وأسلوب الركلة باستخدام العصا اليمنى لوحدة التحكم، كما سيكون من الممكن وضع لاعب مُستلقٍ بين اللاعبين في جدار الركلة الحرة، تماماً كما نشاهد في المباريات الواقعية

تغيرات على نمط المهنة أو الـ Career Mode مثيرة

نحن على يقين من رؤية الكثير من الميزات الجديدة في نمط المهنة عندما يتم إصدار FIFA 23، ويقال أن إحداها هي “محرر ومحرر ملعب” جديد، في الواقع قد يكون هذا جنونيا! لقد رأينا ملاعب مخصصة في FIFA من قبل في أوضاع لعب مختلفة، ولكن هذا يبدو أنه سينقلها إلى مستوى جديد تمامًا. وتشير بعض التسريبات إلى أن الميزة الجديدة في نمط المهنة ستتيح لك “تعديل اللوحات الإعلانية، وسعة الملعب، وديناميكية الملعب، والألوان والمزيد”. يمكنك قراءة خمسة ميزات جديد في طور المهنة بلعبة فيفا 23 لتتعرف بشكل أعمق على التحسينات والإضافات التي طال انتظارها.

انضمام سعيد العويران إلى فريق الأبطال

Person, Human, Sunglasses

تم تأكيد تواجد نجم السعودية الذي لقب بالصقر الأخضر سعيد العويران، حيث سينضم إلى فريق أبطال FIFA Ultimate Team، وهو صاحب الهدف الشهير بالشباك البلجيكية بكأس العالم 1994.

تخصيص FUT 23

Person, Human, Shorts

سيتم عرض عدد من خيارات التخصيص في FIFA 23 Ultimate Team، بما في ذلك بعض التحسينات التي تم إجراؤها على الميزات الموجودة مسبقًا. خاصة أن طور Ultimate Team سيقدم نظام تناغم جديد ومنافسات FUT Moments تظهر للمرة الأولى. وقد شملت التحسينات على التالي:

-تخصيص الملعب: حيث ستعود خيارات تخصيص الملعب في FIFA 23، ومن الممكن جعل الملاعب في FUT23 أكبر من أي وقت مضى، مع إضافة مستويات جديدة وتصميمات الأسقف وأنظمة الألوان كما ذكرنا في الفقرة السابقة.

تمت أيضًا إضافة الألواح المتحركة وزخارف الشاشة الضخمة، مع ظهور TIFOs المتحركة و Pitch Props أيضًا إلى FIFA 23. تم تحديث مناطق Authentic Club VIP بتأثيرات دخان جديدة، بالإضافة إلى إضافة المزيد من الحياة إلى الحشود مع زيادة الحركة الديناميكية في بطاقات Crowd and Flags الخاصة بنا، كما ستتوفر أيضًا TIFO وأناشيد الأندية والجوائز وعناصر الإستاد الأخرى في FIFA 23، مما يتيح لك جعل فريقك فريدًا تمامًا بالنسبة لك.

في الختام .. مقارنتنا لم تنته عند هذا الحد واستعراضنا للمزايا الخاصة بلعبة فيفا 23 سنستكمل ذلك في الجزء الثاني من هذا المقال بعد أيام قليلة.

يشار إلى أن لعبة FIFA 23 ستصدر في 30 سبتمبر على أجهزة الـ PS4 ,Xbox Series X|S ,Xbox One ,PS5 ,Nintendo Switch, PC.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، هل أنتم متلهفون للجزء القادم FIFA 23؟ وهل لديكم ملاحظاتٌ أخرى متعلقة بالمقارنة بين الجزئيين؟

ias

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock