رياضة

باريس سان جيرمان ويوفنتوس.. أبرز الأندية المعاقبة بسبب قانون اللعب المالى النظيف


فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الجمعة، غرامات مالية كبيرة على عدد من الأندية، التى تجاوزت فى قانون اللعب المالى النظيف، والتى ليس من ضمنها نادى برشلونة الإسباني، على الرغم من التقارير الصحفية التى تحدثت عن إمكانية فرض عقوبان على النادى الكتالوني.  


وأصدر “يويفا” بيانا رسميا أعلن من خلاله الاتفاق مع أندية موناكو، ومارسيليا، وبشكتاش التركي، وإيه سي ميلان ويوفنتوس، والإنتر، وروما وباريس سان جيرمان على فرض عقوبات خاصة بشأن قانون اللعب المالي النظيف، ووصلت تلك العقوبات إلى 172 مليون يورو، على أن يتم دفع 15% من تلك الغرامة، في الوقت الحالي، والمتبقي بعد ثلاث سنوات.


وكشف بيان اليويفا أن سنوات المراجعة على حسابات تلك الأندية كانت من 2018 حتى 2022 مع اعتبار 2020 و2021 عاما واحدا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأعلن اليويفا عن الأندية التى تعرضت لغرامات نتيجة عدم الإلتزام بقوانين اللعب المالى النظيف، وكان باريس سان جيرمان الفرنسي صاحب أكبر غرامة بقيمة 65 مليون يورو، بما في ذلك 55 مليون يورو مع وقف التنفيذ. 


وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرر إصدار قواعد مالية جديدة للأندية لتحل محل قانون اللعب المالي النظيف يمكن للأندية من الإنفاق على رسوم الانتقالات والرواتب وعمولات الوكلاء فقط من 70% من إيرادات النادي، وذلك بدءا من يونيو المقبل.


وأكد يويفا إن اللوائح هي أول إصلاح رئيسي للوائح المالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ أن تم تقديمها لأول مرة في عام 2010.


 


 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock