رياضة

تقارير إنجليزية ترشح موسيماني لقيادة بورنموث كأول مدرب أفريقي في البريميرليج


كشفت تقارير صحفية إنجليزية اليوم الأربعاء عن اقتراب المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي، من التدريب في الدورى الإنجليزي الممتاز.


وبحسب صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، فقد اقترب موسيماني من تولي قيادة بورنموث في الفترة القادمة، بعد أن تابعته إدارة النادي الإنجليزي خلال فترة تواجده بالأهلي، ومن ثم فسخ تعاقده مع القلعة الحمراء.


 


وأوضحت الصحيفة، تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في جنوب إفريقيا الآن فريق بورنموث الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لتوظيف أحد أفضل مدرب في إفريقيا ، بيتسو موسيماني.


 وأكملت الصحيفة، مدرب الأهلي السابق عاطل حاليا عن العمل والمجتمع الرقمي يشجع تعيينه من قبل النادي الإنجليزي.


 وأوضحت، عانى بورنموث من أكبر هزيمة له في نهاية الأسبوع الماضي حيث خسر أمام ليفربول بنتيجة 9-0 في الدوري، في أعقاب الخسارة ، اختار التسلسل الهرمي للنادي ضد الاحتفاظ بالمدير سكوت باركر ، ويعتقد مشجعو كرة القدم أن موسيماني هو الرجل المناسب لخلافة باركر.


 

77


 


بينما أكدت قناة سكاي سبورتس أن ماكسيم ديمين ، الشريك في ملكية بورنموث ، شكر المدير المنتهية ولايته والفريق على جهودهم، وقال: “أود أن أسجل امتناني لسكوت وفريقه على جهودهم خلال فترة وجودهم معنا، إن صعودنا إلى الدوري الممتاز الموسم الماضي خلال فترة ولايته سيُذكر دائمًا باعتباره أحد أكثر المواسم نجاحًا في تاريخنا.


 وتابعت سيصبح بيتسو موسيماني هو أول مدير فني إفريقي داخل الدوري الإنجليزي حيث تولى بيتسو خلال مسيرته الفنية قيادة سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي، وماميلودي صن داونز والأهلي، بالإضافة لتولي الإدارة الفنية لمنتخب جنوب إفريقيا من 2010 حتى 2012.


وقاد موسيماني القلعة الحمراء بداية من شهر أكتوبر2020 حتى 13 يونيو الماضي، وخاض الأهلي خلال هذه الفترة تحت قيادة بيتسو 102 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 61 لقاء، وتعادل في 30 مباراة، بينما تلقى الهزيمة في 11 مباراة.


 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock