آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

فاوتشي: إعادة فتح الاقتصاد قبل الأوان قد يؤدي لوفيات بلا داعٍ

[ads1]

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن مسؤولا كبيرا بقطاع الصحة الأميركي سيدلي اليوم (الثلاثاء) بإفادة أمام مجلس الشيوخ الأميركي يحذر فيها من مخاطر إعادة فتح الاقتصاد قبل الأوان ويقول إنها قد تؤدي لمعاناة ووفيات «بلا داع».

ونقلت الصحيفة عن الطبيب أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية، قوله في رسالة بالبريد الإلكتروني «إذا تجاوزنا بنودا في الإرشادات لفتح أميركا مجددا فنحن نخاطر بحدوث موجات تفش متعددة في جميع أنحاء البلاد».

وأضاف «لن يؤدي ذلك إلى معاناة ووفيات بلا داع فحسب بل سيؤدي لانتكاسة في مساعينا لعودة الأمور لطبيعتها».

ونسبت الصحيفة إلى فاوتشي قوله في وقت متأخر أمس (الاثنين) إن خطر محاولة فتح الاقتصاد قبل الأوان هو الرسالة الأساسية التي يود أن يبلغها للجنة الصحة والتعليم والعمالة والمعاشات في مجلس الشيوخ خلال اجتماع اليوم.

ويعمل الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الذي سيخوض الانتخابات في نوفمبر (تشرين الثاني) سعيا لفترة ولاية ثانية، على إعادة تشغيل الاقتصاد الأميركي في أقرب وقت على عكس توصيات من خبراء الصحة بتوخي الحذر لتجنب موجة جديدة من الإصابات.

وشجع ترمب الولايات على تخفيف القيود التي تهدف للحد من تفشي الجائحة.

وعلاقة فاوتشي (79 عاماً) بترمب طيبة لكنها معقدة بعض الشيء. فمن حين لآخر أبدى ترمب سخطا من فاوتشي لكنه يأخذ بنصيحته في نهاية المطاف.

وفي الشهر الماضي قال البيت الأبيض إن ترمب لا يعتزم إقالة فاوتشي رغم أنه أعاد نشر تغريدة لأحد أنصاره تطالب بإقالته. وفي ذلك الحين قال متحدث باسم البيت الأبيض «كان الدكتور فاوتشي ولا يزال مستشاراً موثوقاً به للرئيس ترمب».

وتجاوزت الولايات المتحدة عتبة 80 ألف وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز، ما يمثل حصيلة مأساوية هي الأسوأ في العالم ويتوقع أن ترتفع بشدة خلال الأسابيع القادمة.

والولايات المتحدة هي أكثر بلد متضرر من ناحية عدد الإصابات أيضا (مع الأخذ في الاعتبار عدد سكان البلد)، حيث تجاوز عدد الإصابات بها المليون و385 ألف إصابة.

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock