رياضة

فى عيد ميلاده الـ45.. هذه أبرز إنجازات الغزال الفرنسي تيري هنري


يحتفل الأسطورة الفرنسي تيري هنري، نجم أرسنال وبرشلونة السابق، بعيد ميلاده الـ 45، اليوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس، ويعد الغزال الفرنسي من أفضل اللاعبين في مركزه عبر التاريخ.


ويتصدر تيري هنري قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا في تاريخ أرسنال برصيد 228 هدفًا، وأيضًا الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا برصيد 51 هدفًا.


وتُوّج نجم أرسنال السابق، بألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الدرع الخيرية، الحذاء الذهبي في البريميرليج، ولاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.


وسجّل تيري هنري 35 هدفا مع برشلونة خلال ثلاث مواسم في جميع البطولات منذ عام 2007 حتى 2010.


هنري مع أرسنال تمكن من الحصول على لقب هداف الدوري الإنجليزي، حتى أصبح الرقم “14” في النادي الإنجليزي أزمة لمن يرتديه، بسبب ما قام به المهاجم الفرنسي مع “الجانرز” في أربع مناسبات.


لدى المهاجم الفرنسي السابق لأرسنال، العديد من البطولات والإنجازات، حيث حقق مع “جانرز” بطولتي دوري، منهم موسم 2003/2004، والذي حصل عليه المدفعجية بدون هزيمة، وحصل مع برشلونة على بطولتي دوري إسباني ايضًا وبطولة دوري أبطال أوروبا.


ويظل الحدث الأبرز في تاريخ هنري، هو الحصول على بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده فرنسا، في بطولة 1998، حيث قال عنها عقب تتويجه بالبطولة: “الآن أستطيع القول بأنني أصبحت نجماً، إنها أفضل لحظة في حياتي“.


ولم يكتف هنري مع فرنسا ببطولة كأس العالم 1998، حيث حصد بعدها بعامين فقط، على بطولة أمم أوروبا بعام 2000.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock