رياضة

مبابي يتصدر قائمة أصحاب أغلى الأهداف عالميًا وصلاح الثالث.. إنفوجراف


تواجد النجم المصري محمد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزي خلف الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان فى قائمة أصحاب أغلى الأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى” البيج 5″، وذلك من خلال تكلفة كل هدف يحرزه مع فريقه، حيث نشرت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية مؤخرًا، مقارنة رقمية لمعرفة القيمة المادية التي يحصل عليها الهدافين في أبرز دوريات العالم.


وعقدت الصحيفة الإنجليزية مقارنة بين الهدافين واعتمدت فيها على حساب قيمة الراتب الذي يحصل اللاعب سنويًا بالقسمة على عدد أهدافه في الموسم الواحد، وقامت بتجربة الفكرة على هدافى الموسم الماضي في البيج 5″.


جاء مبابي فى المركز الأول بعدما تصدر قائمة هدافي الدوري الفرنسي الموسم الماضي بعد إحرازه 28 هدفًا، مما يعنى أنه وفقا لحسبة “ذا صن” بأنه كلف خزينة باريس سان جيرمان ما يعادل 900 ألف يورو مقابل الهدف الواحد، حيث إنه يتقاضى راتبا سنويا 12 مليون جنيه إسترليني.


وجاء في المركز الثاني النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد والذي تصدر قائمة هدافى الدوري الإسباني الموسم الماضي بـ27 هدفا، حيث إن هدفه مع الملكى يعادل 622 ألف يورو تقريبًا.


في حين احتل النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول المركز الثالث في قائمة اللاعبين أصحاب أغلى الأهداف، بعدما احتل صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بالتساوي مع وهيونج مين سون لاعب توتنهام برصيد 23 هدفًا، ووفقا لحسبة الصحيفة الإنجليزية فإن هدف الفرعون مع الريدز يعادل 600 ألف يورو تقريبًا.


بينما جاء روبرت ليفاندوفسكي هداف الدوري الألماني الموسم الماضي مع بايرن ميونخ والمنتقل حديثًا إلى برشلونة الإسباني خلال الميركاتو الصيفي الحالي، فقد جاء بالمركز الرابع، حيث إنه هدفه مع البافاري عادل 573 ألف يورو بعد أن أحرز 35 هدفا.


وحصد شيرو إيموبيلي، نجم لاتسيو، جائزة هداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي، برصيد 27 هدفًا، ووفقًا لحسبة “ذا صن”، فإنه عادل 380 ألف يورو تقريبًا.


تأتى قيمة كل هدف سجله هدافى الدوريات الأوروبية “البيج 5” بالموسم الماضي على النحو التالي:


1-هدف مبابي مع باريس سان جيرمان يساوي 900 ألف يورو


2-هدف كريم بنزيما مع ريال مدريد يساوي 622 ألف يورو


3-هدف محمد صلاح مع ليفربول يساوي 600 ألف يورو


4-هدف ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ يساوي 573 ألف يورو


5-هدف سونج مع توتنهام يساوي 570 ألف يورو


6-هدف شيرو إيموبيلي مع لاتسيو مع يساوي 380 ألف يورو


 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock