آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

ولي العهد السعودي في اليونان: نقطة تحوُّل

محمد بن سلمان وميتسوتاكيس عقدا جلسة مباحثات وشهدا توقيع اتفاقات

بدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، أمس (الثلاثاء)، جولة أوروبية تشمل اليونان وفرنسا، بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وعقد ولي العهد السعودي بعد وصوله إلى أثينا أمس، اجتماعاً ثنائياً مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، وذلك بعدما أُجريت له مراسم استقبال رسمية في قصر ماكسيموس.

وعد ميتسوتاكيس زيارة الأمير محمد بن سلمان «فرصة لإعادة تأكيد قوة علاقتنا الاستراتيجية»، وقال إن الجانبين سيوقّعان «اتفاقات مهمة وستتاح لنا الفرصة لمواصلة مناقشة التطورات الإقليمية، وطريقة تعزيز هذه العلاقة المهمة بين بلدينا».

من جانبه، قال ولي العهد السعودي: «سعيد جداً لوجودي في اليونان، وممتنّ جداً للترحيب الحار الذي يعني الكثير بالنسبة لي وللسعودية»، مبيناً أن البلدين تجمعهما علاقات تاريخية. وأضاف: «وعدتُ اليونان أنني لن آتي خالي اليدين، ولدينا الآن تعاون سيكون نقطة تحول للبلدين بل للمنطقة بأكملها».

وشهد الأمير محمد بن سلمان وكيرياكوس ميتسوتاكيس، توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم استثمارية وعلمية وتكنولوجية وعسكرية بين البلدين.

وذكر الديوان الملكي أن ولي العهد سيلتقي خلال زيارته لليونان وفرنسا قادة الدولتين، لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
…المزيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock