اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

لمحبي هواتف تكنو.. هذا هو Tecno Spark 9 بعد الاعلان الرسمي عنه

أطلقت شركة Tecno سلسلة Spark 9 في أوائل يونيو بدءًا من Spark 9 Pro والحاقها بعد بضعة أسابيع باصدار هاتف Spark 9T. يصل الآن الإصدار الأكثر قدرة على الجمع بين المواصفات الفنية القوية والسعر المناسب في نفس الوقت بين الهاتفين وهو Tecno Spark 9

على كل الأحوال ياتي الهاتف Tecno Spark 9 مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة كما تعودنا من معظم هواتف اندرويد مؤخرا. يدعم هذا الخيار القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين. كما ياتي الهاتف مع القدرة على التقاط شبكات المحمول حتى الجيل الرابع. طبعا كنا نتمنى ان ياتي الهاتف مع القدرة على التقاط شبكات المحمول من الجيل الخامس. لكن بما ان هذه التقنية غير منتشرة بشكل واسع عربيا – وعالميا أيضا- يمكن توفير بعض المال مؤقتا لحين الوصول لانتشار واسع لخدمات الجيل الخامس يجبر من يقوم بتطوير هاتفه على الاهتمام بهذه النقطة كأساس للقيام بعملية الشراء.

وحتى هذا الحين تعالوا نتعرف على مواصفات هاتف Tecno Spark 9 بعد اطلاقه الرسمي.

تفاصيل اطلاق هاتف Tecno Spark 9

  • مثل 9T ، يتم تشغيل Tecno Spark 9 بواسطة المعالج Helio G37. تتوفر ثلاثة تكوينات للذاكرة: 3/64 جيجابايت و 4/64 جيجابايت و 6/128 جيجابايت. تتوفر فتحة microSD لمزيد من التخزين وهناك أيضًا خيار ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية. يعمل الهاتف بنظام Android 12 بمجرد اخراجه من علبة الهاتف.

  • الشاشة في Tecno Spark 9  عبارة عن شاشة IPS LCD مقاس 6.6 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز ومعدل أخذ عينات باللمس يبلغ 180 هرتز. لديها دقة 720 × 1600 بكسل (20: 9). يتميز بكاميرا بدقة 8 ميجابكسل (نسخة أقل من كاميرا 32 ميجابكسل من 9T)
  • الكاميرات الموجودة في الخلف في Tecno Spark 9 تتكون من  كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا ثانوية (وظيفتها غير واضحة ، وربما مستشعر عمق). يوجد قارئ بصمات الأصابع  أيضًا على نتوء الكاميرا (بدلاً من تثبيته على الجانب).

  • عند الانتقال لما تحت المظهر الخارجي للهاتف Tecno Spark 9 ، فإن سعة البطارية هي نفسها بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة. يأتي الهاتف مع شاحن وكابل في عبوة البيع بالتجزئة ، بالإضافة إلى غطاء واقي من مادة TPU. عند الرجوع إلى إصدار أقدم مقارنة بهاتف T-phone ، يستخدم هذا الجهاز microUSB بدلاً من USB-C. على الجانب الإيجابي ، لا يزال مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم موجودًا في الهاتف

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock