رياضة

بالأرقام.. أبرز نجوم الأندية الصاعدة إلى الدوري الإنجليزي قبل الموسم الجديد


صعدت 3 أندية إلى الدوري الانجليزي الممتاز ، بريميرليج، للمشاركة فى نسخة الموسم الجديد 2022- 2023، وهي نوتينجهام فوريست، فولهام وبورنموث ليحلوا محل الثلاثي الهابط نوريتش سيتي، واتفورد وبيرنلي.


وتألق العديد من اللاعبين في صفوف الأندية الصاعدة إلى البريميرليج، ونستعرض أبرز النجوم في هذه الفرق إلى جانب أرقام المديرين الفنيين.


فولهام.. صعد إلى البريميرليج بعد الفوز بدوري الدرجة الثانية، حيث جمع 90 نقطة في 46 مباراة من27 فوزاً و9 تعادلات مقابل 10 هزائم.


سجل فولهام في الدرجة الثانية الموسم الماضي 106 أهداف كأقوى هجوم بفارق 32 هدفاً عن أقرب منافسيه، واهتزت شباك الفريق 43 مرة كثالث أقوى دفاع خلف بورنموث ونوتينجهام فوريست.


ويعتبر الصربي ألكسندر ميتروفيتش نجم فولهام الأول الموسم الماضي، حيث حطم الرقم القياسي كأكثر من سجل أهدافاً في الشامبوينشيب منذ استحداث النظام الجديد للبطولة في 1992 بـ43 هدفاً.


وساهم ميتروفيتش في 55% من أهداف فولهام في الشامبيونشيب الموسم الماضي بتسجيل 43 هدفأً وتقديم 7 تمريرات حاسمة.


كما تألق هاري ويلسون الذي سجل 10 أهداف وقدم 20 تمريرة حاسمة في الشامبيونشيب، إلى جانب فابيو كارفاليو الذي حصل ليفربول على خدماته بعد أن سجل 10 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة مع فولهام في دوري الدرجة الثانية.


من النجوم الذين تألقوا كذلك الجناح الأيسر نيسكينز كيبانو الذي سجل 9 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة في الشامبيونشيب إلى جانب بوبي ريد الذي أحرز 8 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة.


بورنموث.. صعد الفريق إلى البريميرليج بعد احتلال المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية برصيد 88 نقطة من 46 مباراة جمعها من 25 فوزاً و13 تعادلاً مقابل 8 هزائم، ويعتبر بورنموث أقل الأندية تعرضاً للهزيمة في الشامبيونشيب في موسم 2021-2022.


سجل بورنموث 74 هدفاً كثاني أقوى هجوم، واهتزت شباكه 39 مرة كأقوى خط دفاع في الشامبيونشيب.


يعتبر المهاجم دومينيك سولانكي أبرز نجوم بورنموث في الشامبيونشيب هذا الموسم، حيث سجل 28 هدفاً وقدم 7 تمريرات حاسمة، إلى جانب فيليب بيلينغ الذي أحرز 10 أهداف وصنع مثلهم.


نوتينجهام فوريست.. صعد الفريق إلى البريميرليج بعد احتلال المركز الرابع في دوري الدرجة الثانية برصيد 80 نقطة من 46 مباراة جمعها من 23 فوزاً و11 تعادلاً مقابل 12 هزيمة.


سجل نوتينجهام فوريست 73 هدفاً كثالث أقوى هجوم، واهتزت شباك الفريق 40 مرة كثاني أقوى دفاع.


تفوق نوتينجهام في ملحق الصعود إلى البريميرليغ على شيفيلد يونايتد وهيديرسفيلد تاون.


تألق مع نوتينجهام العديد من اللاعبين أبرزهم برينان جونسون الذي أحرز 18 هدفاً وقدم 9 تمريرات حاسمة إلى جانب لويس غرابان الذي أحرز 12 هدفاً وقدم 4 تمريرات حاسمة.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock