آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

مدير «بحوث زراعة» سخا: أنتجنا أنواع جديدة من الفول والذرة لأول مرة بمصر – أخبار مصر

قال الدكتور محمد عطوة، مدير محطة البحوث الزراعية بسخا، إن المحطة هي الأكبر في الشرق الأوسط وأفريقيا، إذ تضم 715 باحثا في كل التخصصات، وهم على مستوى عالي من الخبرة، وتم إنشاءها منذ ستينيات القرن الماضي، لافتا إلى أن المحطة لها دور ها في المحاصيل الاستراتيجية، مثل الأزر والقمح والقطن والمحاصيل الزيتية والبستانية.

فول لأول مرة في مصر

أضاف «عطوة»، خلال استضافته في برنامج «الحياة اليوم»، على فضائية «الحياة» مساء اليوم، ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، أنه يوجد 7 ملايين مصري مصاب بأنيميا الفول، وتم زراعة فول يناسبهم، وهذا يحدث لأول مرة في مصر، من خلال محطة البحوث الزراعية بسخا.

الذرة المسكر

أوضح مدير محطة البحوث الزراعية بسخا، أن مصر مؤخرا زرعت الذرة المسكّر، وهذا يعد تطويرا جديدا، وسيكون متاح في السوق الموسم المقبل لجميع الأشخاص.

التنسيق مع الدولة

قال ياسر الشحات، أحد المزراعين موردي القمح للدولة، إنه ورد في الصومعة الخاصة بالدولة، بسب احتياج القمح في الوقت الحالي، مبينا أنه يدعم الدولة لكي تكون المسئولة عن بيع القمح، لأن بيعه في السوق السوداء، سيزيد سعر القمح والخبز أكثر، في ظل تخبط أسعار القمح بعد بداية الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن المورد يحصل على القمح من الفلاح، من أجل نقله إلى الصومعة وسط تنسيق وتوثيق من الدولة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock