آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

السعودية للصرافة تطلق مؤشر TASI الإسلامي – وظائف السعودية

مدينة الرياض – أطلقت البورصة السعودية يوم الأحد أول مؤشر متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ، وهو مؤشر TASI الإسلامي. يأتي ذلك استجابة للطلب المتزايد والاهتمام من المستثمرين المحليين والدوليين لأدوات الاستثمار المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

يتتبع المؤشر أداء الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المدرجة في البورصة السعودية تحت إشراف لجنة استشارية شرعية مستقلة. سيكون بمثابة أداة للمستثمرين والمشاركين في السوق على نطاق أوسع لتوجيه القرارات وإبلاغها عند النظر في الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ، مع السماح أيضًا لمديري الأصول بقياس أداء محافظهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وقال محمد الرميح ، الرئيس التنفيذي للصرافة: “إن إطلاق مؤشر TASI الإسلامي يكمل جهود البورصة المستمرة في تطوير المنتجات والمؤشرات لتقديم أفضل الخدمات والعروض المتنوعة للمستثمرين. وسيسهل المؤشر إطلاق منتجات مالية جديدة في السوق لتلبية الطلب المتزايد على أدوات الاستثمار المتوافقة مع الشريعة الإسلامية “.

وسيؤدي إدخال مثل هذه الأدوات في نهاية المطاف إلى تعزيز قطاع الاستثمار الإسلامي في المملكة. كما أنه سيعزز مكانة البورصة السعودية بصفتها التبادل المفضل للمستثمرين ووجهة استثمارية جذابة بما يتماشى مع برنامج تطوير القطاع المالي في رؤية 2030. الرميح.

كما تم الإعلان عنه سابقًا ، ستتعاون البورصة السعودية مع اللجنة الاستشارية الشرعية ، والتي تتكون من ممثلين عن المؤسسات المالية الرائدة ، والتي ستعمل على الحفاظ على أعلى معايير الحوكمة ، مع ضمان التزام مكونات المؤشر بالمبادئ الموحدة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بناءً على مبادئ واضحة وواضحة. معايير شفافة. كما سيتولون مسؤولية الإشراف والموافقة على قائمة الشركات المدرجة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية على أساس دوري. لمزيد من المعلومات، انقر هنا

يمثل إطلاق المؤشر الجهود المستمرة التي تبذلها البورصة السعودية لتقديم أفضل الخدمات والعروض المتنوعة والفرص الاستثمارية ، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة جاذبية سوق رأس المال السعودي بين المستثمرين المحليين والدوليين. – SG

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock