رياضة

قبل الشهرة.. نجوم لن تصدق عملهم فى مجالات أخرى


ساهمت كرة القدم بشكل كبير فى نقل مستوى معيشة بعض اللاعبين من مرحلة الفقر إلى الرفاهية، بعدما جمعوا من خلال الساحرة المستديرة أموالا كثيرة بعد الشهرة، وهناك العديد من هؤلاء يعدون أساطير ونجوم فى كرة القدم، نستعرض بعضهم فى التقرير التالي ..

بيليه


أسطورة كرة القدم المقلب بالجوهرة السوداء بيليه، والذى قاد السيليساو لحصد كأس العالم لثلاث مرات، كان يعمل ماسحًا للأحذية وعاملًا بالمقاهى حتى الـ13 من عمره حين تفرغ للعب الكرة، التى فتحت له أبواب المجد والرفاهية.

زين الدين زيدان


أحد أبرز نجوم الكرة العالمية عبر كل العصور، حيث قاد الديوك الفرنسية للتتويج بالمونديال للمرة الأولى فى تاريخه، رغم عدم كشفه عن مهنته الأولى إلا أنه أكد فى أكثر من مناسبة أن أقصى أحلامه كان العمل فى التجارة.

ريفالدو


ريفالدو أحد لاعبي الجيل الذهبي الذى توج بذهبية كأس العالم عام 2002 بكوريا واليابان، وبدأ حياته فى بيع الصحف والهدايا التذكارية فى شوارع مدينة ريسيفي البرازيلية، قبل أن يبزغ نجمه كلاعبٍ من الطراز العالمي.

ألكسيس سانشيز


نجم الكرة التشيلية، والذى قادها للتتويج ببطولة كوبا أمريكا للمرة الأولى فى تاريخها على حساب التانجو الأرجنتيني، بدأ حياته فى “غسل السيارات ومسح زجاجها”، وهى نفس المهنة التى امتهنها البرازيلي روماريو نجم السامبا في 1994.

روبرتو كارلوس


أحد أفضل نجوم الكرة البرازيلية والظهير الأيسر الأشهر فى تاريخ الكرة العالمية، بدأ حياته بائعًا لزجاجات المياه الغازية، كما عمل بمصانع القماش.

بيتر شمايكل


شمايكل عملاق حراسة المرمى الكرة الدنماركية، وأحد أفضل حراس المرمى عبر تاريخها بدأ حياته فى تنظيف الفنادق وغسيل السجاد، قبل أن يتجه إلى البساط الأخضر.

ميروسلاف كلوزه


هداف كأس العالم التاريخي وقائد المانشافت بمونديال 2014، اضطر للعمل كبنّاءٍ، لمساعدة أسرته التي هاجرت من بولندا إلى ألمانيا وهو ابن 9 سنوات.

بافل نيدفيد


بافل نيدفيد أحد أعظم لاعبي يوفنتوس الإيطالي، والذي سد الفراغ الكبير، الذي تركه الفرنسي زين الدين زيدان، حينما قرر الرحيل عن تورينو إلى مدريد للانضمام إلى ريال مدريد، عمل في بداية عقده الثاني ضمن أحد مخازن الجيش التشيكي، قبل أن تلاحظه أعين مدرب فريق الجيش التشيكي وتتبنى موهبته.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock