رياضة

بايرن ميونيخ: كريستيانو رونالدو لم ولن يكون خيارا مناسبا للبافارى

أعلن مسئولو نادى بايرن ميونخ الألمانى موقفهم النهائى من ضم البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية. وقال حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لبايرن ميونيخ لشبكة ” ADPTS” البرتغالية، “لدى الكثير من الاحترام لكريستيانو رونالدو لنجاحاته وحياته المهنية، ولكن مرة أخرى هذا ليس خيارًا بالنسبة لنا، ولم يكن أبدًا”.


 


 


 


وكشفت تقارير صحفية سابقة أن مدرب بايرن ميونخ يرغب فى تدريب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وأعطى موافقته لإدارة الفريق الألمانى للتعاقد معه فى الانتقالات الصيفية الحالية.


وقالت صحيفة أس الإسبانية، إن يوليان ناجلسمان، مدرب بايرن ميونخ، أعطى موافقته لإدارة الفريق الألماني للتعاقد مع رونالدو حال تأكد رحيل المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي.


وأضافت الصحفية أن يوليان ناجلسمان يود قيادة كريستيانو رونالدو ويعطي الضوء الأخضر للتوقيع معه فى حال رحيل روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة، لرغبته فى الاستفادة بخبراته للفوز بدوري أبطال أوروبا.


أشارت الصحيفة إلى أن كريستيانو رونالدو يركز على لعب كرة القدم الأوروبية فى المستوى العالى، وهو ما يدفعه إلى الانتقال لبايرن ميونخ من أجل المشاركة في نسخة دوري أبطال أوروبا المقبلة.


يأتى ذلك على الرغم من التقارير الإعلامية السابقة عن رفض بايرن ميونخ التوقيع مع النجم البرتغالي، وتصريحات أولفر كان الرئيس التنفيذي للفريق الألماني عن الصفقة قائلا، “رغم أنني معجب بكريستيانو رونالدو كواحد من أعظم اللاعبين، إلا أن التعاقد معه لا يدخل ضمن فلسفتنا”.


وشارك رونالدو 19 موسما متتاليا في دوري أبطال أوروبا، ويريد أن يصل إلى 20 موسما وهو أمر لا يمكن أن يحدث حال بقائه في أولد ترافورد حيث سيلعب مانشستر يونايتد الموسم المقبل في الدوري الأوروبي.


ويعتبر رونالدو هو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا وسجل 140 هدفا وصنع 48 في 182 مباراة في البطولة.


ومع رحيل ليفاندوفسكي يجد بايرن ميونخ نفسه مضطرا للبحث عن مهاجم فى سوق الانتقالات لتعويضه ويحتاج لمهاجم هداف وقد يجد ضالته فى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أبرز هدافي العالم حاليا وتاريخيا.


وعبر يوليان ناجلسمان المدرب الحالي لبايرن ميونخ مرارا في تصريحات سابقة عن إعجابه بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وعقليته الاحترافية حين كان مدربا لفريق لايبزيغ معبرا عن رغبته في تدريبه في المستقبل.


وعاد رونالدو إلى مانشستر يونايتد من يوفنتوس الصيف الماضي مقابل 15 مليون يورو بعقد ينتهي في يونيو 2023، والموسم الماضي شارك رونالدو فى 38 مباراة مع مانشستر يونايتد بواقع 3131 دقيقة سجل فيها 24 هدفا وصنع 3 أهداف آخرين.


كان بايرن ميونخ تعاقد مؤخرا مع المهاجم السنغالي ساديو ماني من ليفربول والظهير المغربي نصير المزراوي في صفقة انتقال حر إثر نهاية عقده مع أياكس ولاعب الوسط الهولندي ريان جرافينبيرش من أياكس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock