رياضة

بالأرقام.. الأندية الأكثر تغييرا للمدربين فى تاريخ الدورى الإنجليزي بريميرليج


النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز انطلقت تحت مسمى البريميرليج موسم 1992-1993، ومنذ ذلك الحين يمتلك ليفربول رقماً مميزاً بأنه الأقل تغييراً للمدربين في تاريخ البطولة.


ورصد موقع ترانسفير ماركت عددا المدربين الذين تناوبوا على تدريب كل فريق من فرق البريميرليج الـ20 الذين تواجدوا في البطولة موسم 2021-2022 منذ موسم 1992-1993 حتى الآن مع العلم أن هذه الأندية لم تتواجد بالضرورة في جميع مواسم البطولة، وذلك كالتالي:


كريستال بالاس


أكثر أندية البريميرليج التي تواجدت الموسم الماضي تغييراً للمدربين منذ موسم 1992-1993 بـ36 مديراً فنياً.


ويعتبر المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق في عصر البريميرليج هو ستيف كوبيل الذي استمر 8 سنوات و9 أشهر.


 


ليستر سيتي


قام بتغيير 31 مديراً فنياً في عصر البريميرليج ويعتبر المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق في عصر البريميرليج هو مارتن أونيل الذي استمر 4 سنوات و5 أشهر.


 


ساوثهامبتون


قام بتغيير 30 مديراً فنياً في عصر البريميرليج ويعد المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق في عصر البريميرليج هو رالف هاسنهاتل الذي يتولى تدريب الفريق حالياً منذ 3 سنوات و6 أشهر.


 


واتفورد


قام بتغيير 29 مديراً فنياً في عصر البريميرليج ويعتبر المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق في عصر البريميرليج هو جراهام تايلور الذي استمر 5 سنوات و4 أشهر.


 


ليدز يونايتد


قام بتغيير 28 مديراً فنياً في عصر البريميرليج ويعتبر المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق هو هوارد ويلكنسون الذي استمر 7 سنوات و10 أشهر.


 


برايتون


قام بتغيير 26 مديراً فنياً في عصر البريميرليج ويعتبر المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق هو باري لويد الذي استمر 6 سنوات و10 أشهر.


 


نيوكاسل يونايتد


قام بتغيير 25 مديراً فنياً في عصر البريميرليج ويعد المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق هو بوبي روبسون الذي استمر 4 سنوات و11 أشهر.


 


أستون فيلا


قام بتغيير 25 مديراً فنياً في عصر البريميرليج ويعد المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق هو مارتن أونيل الذي استمر 4 سنوات.


 


نوريتش سيتي


قام بتغيير 23 مديراً فنياً في عصر البريميرليج ويعد المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق هو نايجل ورثينجتون الذي استمر 5 سنوات و8 أشهر.




 


توتنهام


قام بتغيير 22 مديراً فنياً في عصر البريميرليج ويعتبر المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق هو ماوريسيو بوتشيتينو الذي استمر 5 سنوات و4 أشهر.


 


تشيلسي


قام بتغيير 22 مديراً فنياً في عصر البريميرليج ويعد المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق هو كلاوديو رانييري الذي استمر 3 سنوات و9 أشهر.


 


برينتفورد


قام بتغيير 22 مديراً فنياً في عصر البريميرليج ويعتبر المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق هو توماس فرانك الذي يتولى تدريب الفريق حالياً منذ 3 سنوات و8 أشهر.


 


وولفرهامبتون


قام بتغيير 18 مديراً فنياً في عصر البريميرليج ويعتبر المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق هو جراهام ترنر الذي تولى تدريب الفريق لمدة 7 سنوات و5 أشهر.


 


إيفرتون


قام بتغيير 18 مديراً فنياً في عصر البريميرليج ويعد المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق هو ديفيد مويس الذي تولى تدريب الفريق لمدة 11 عاماً و3 أشهر.


 


مانشستر سيتي


قام بتغيير 16 مديراً فنياً في عصر البريميرليج ويعتبر المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق هو بيب جوارديولا الذي يتولى تدريب الفريق حالياً منذ 5 سنوات و11 شهراً.


 


وست هام يونايتد


قام بتغيير 15 مديراً فنياً في عصر البريميرليج ويعتبر المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق هو هاري ريدناب الذي تولى تدريب الفريق لمدة 6 سنوات و9 أشهر.


 


بيرنلي


قام بتغيير 15 مديراً فنياً في عصر البريميرليج ويعد المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق هو شون دايش الذي تولى تدريب الفريق لمدة 9 سنوات و5 أشهر.


 


مانشستر يونايتد


قام بتغيير 10 مدربين في عصر البريميرليج ويعتبر المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق هو الأسطورة السير أليكس فيرجسون الذي تولى تدريب الفريق لمدة 26 عاماً و7 أشهر.


 


أرسنال


قام بتغيير 9 مدربين في عصر البريميرليج ويعد المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق هو آرسين فينجر الذي تولى تدريب الفريق لمدة 21 عاماً و8 أشهر.


 


ليفربول


قام بتغيير 8 مدربين في عصر البريميرليج ويعتبر المدرب صاحب أطول مدة مع الفريق هو يورجن كلوب الذي يتولى تدريب الفريق حالياً منذ 6 سنوات و8 أشهر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock