رياضة

إيطاليا ومصر ضمن أبرز 5 منتخبات غائبة عن كأس العالم 2022


تتجه الأنظار صوب قطر حيث بطولة كأس العالم 2022، في النسخة الـ22 ،التي تُقام للمرة الأولى في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، وللمرة الثانية في القارة الآسيوية بعد مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2022.


ويتنافس 32 منتخبًا في النسخة القادمة من البطولة التي ستقام على الأراضي القطرية، قبل زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 بدءًا من النسخة القادمة التي ستُقام في 3 دول للمرة الأولى في تاريخ البطولة؛ هي كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.


وتعتبر أبرز 5  منتخبات مرشحة للفوز بلقب كأس العالم قطر 2022، هي البرازيل والأرجنتين وفرنسا وألمانيا وإنجلترا، بينما يعتبر أبرز 5 منتخبات غائبة عن نهائيات كأس العالم 2022، هي منتخبات إيطاليا ، كولومبيا، مصر ، الجزائر، نيجيريا.


منتخب إيطاليا


حقق منتخب مقدونيا الشمالية مفاجأة مدوية بحرمان نظيره الإيطالي من المشاركة في كأس العالم 2022، بعد الفوز عليه بهدف نظيف في نصف نهائي المسار الثالث بالملحق الأولى بتصفيات القارة العجوز.


ولأول مرة يفشل منتخب إيطاليا، بطل العالم 4 مرات، في بلوغ المونديال مرتين متتاليتين، بعد غيابه عن النسخة الماضية روسيا 2018.


وبات المنتخب الإيطالي، بطل أوروبا الحالي، رابع منتخب يفشل في التأهل لكأس العالم في النسخة التالية لفوزه ببطولة اليورو، بعد تشيكوسلوفاكيا (1978)، والدنمارك (1994)، واليونان (2006)


منتخب كولومبيا


كما فشل منتخب كولومبيا بعد أداء متذبذب في التصفيات، في الحصول على أحد المراكز الـ5 الأولى في المجموعة التي تضم كل منتخبات أمريكا الجنوبية، وهو ما يعني إخفاقه في التأهل المباشر أو المنافسة على مقعد الملحق المؤهل لمونديال قطر.


منتخب كولومبيا احتل المرتبة السادسة ليغيب عن نهائيات كأس العالم 2022 بعد مشاركته في آخر نسختين.


منتخب مصر


كما خسر منتخب مصر أمام السنغال في المرحلة الفاصلة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، ليتبدد حلمه في المشاركة الرابعة بالمونديال، والثانية على التوالي.


وكان المنتخبان تعادلا (1-1) في مجموع المباراتين بعد فوز كل منهما بهدف نظيف على أرضه، ثم حسم المنتخب السنغالي بطاقة الصعود بالفوز (3-1) بركلات الترجيح.


المفارقة أن منتخب السنغال كان قد حقق لقبه الأول في كأس أمم أفريقيا 2021 بالفوز على مصر في النهائي بركلات الترجيح أيضا في شهر فبراير الماضي.


منتخب الجزائر


خسر منتخب الجزائر على أرضه بطاقة الصعود للمونديال، بسيناريو أكثر قسوة، بعد الخسارة على يد الكاميرون.


كان منتخب الجزائر عاد من الكاميرون فائزا (1-0) ذهابا، وفي الإياب تقدم “الأسود غير المروضة” بهدف يجعل النتيجة (1-1) وامتدت المباراة للوقت الإضافي.


منتخب الجزائر سجل هدفا في الدقيقة 120 من المباراة التي أقيمت بملعب “مصطفى تشاكر”، لكن بعد 3 دقائق تقريبا أحرز الضيوف هدفا قاتلا.


بهذا الفوز تعادل المنتخبان (2-2) لكن منتخب الكاميرون تفوق بفضل الهدف الاعتباري خارج أرضه ليخطف بطاقة التأهل من يد “محاربي الصحراء“.


جدير بالذكر أن منتخب الجزائر سبق له المشاركة في 4 نسخ سابقة بالمونديال، أحدثها عام 2014.


منتخب نيجيريا


كما فقد المنتخب النيجيري بطاقة التأهل لصالح غانا بتعادلهما سلبيا في الذهاب، وبنتيجة (1-1) في ضيافة نيجيريا إياباوكان منتخب “النسور الخضراء” شارك سابقا في 6 نسخ بالمونديال، منها آخر 3 نسخ على التوالي.


 


وجاءت مجموعات كأس العالم قطر  2022 كتالي:


المجموعة الأولى: قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا.


المجموعة الثانية: إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز.


المجموعة الثالثة: الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا.


المجموعة الرابعة: فرنسا -أستراليا – الدنمارك – تونس.


المجموعة الخامسة: إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان.


المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا.


المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون.


المجموعة الثامنة: البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock