رياضة

أبرزهم نيمار وآخرهم هازارد.. 5 نجوم وقعوا في فخ زيادة الوزن


أن تصبح لاعب كرة قدم محترفًا على أعلى مستوى يتطلب قدرا كبيرا من التضحيات، ويتعين على اللاعبين الحفاظ على المستوى الأمثل من اللياقة البدنية والحفاظ على لياقتهم البدنية طوال العام.


وأصبحت الجداول الزمنية للمباريات أكثر صعوبة في الآونة الأخيرة ولا يكاد لاعبو كرة القدم يخسرون أو حتى يذهبون في إجازة هذه الأيام، ولكن كانت هناك العديد من الحالات التي ذهب فيها اللاعب في إجازة ليعود قبل الموسم في حالة دون المستوى الأمثل.


دعونا نلقي نظرة على خمسة نجوم مشهورين تم اتهامهم مؤخرًا بزيادة الوزن..

1- لويس سواريز


لويس سواريز


 


انضم لويس سواريز إلى برشلونة في صيف 2014، لكن تم إيقافه عن النصف الأول من موسم 2014-2015 بعد إدانته بعض قلب الدفاع الإيطالي جورجيو كيليني في مباراة دور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2014.


قدم سواريز أول مباراة له مع برشلونة في مباراة مع الفريق الثاني، وسجل هدفين في المباراة لكن قناة تلفزيونية مقرها مدريد وصفت سواريز بأنه “سمين” وادعت أنه يبدو “لاعب كرة قدم سابق“.


ورد لويس إنريكي مدرب برشلونة حينها على التقارير في مؤتمر صحفي في وقت لاحق من ذلك الأسبوع وقال:”سواريز  سمين؟ إنه لاعب ممتلئ الجسم بطبيعته، وزنه مثالي ومستعد للمنافسة.”


أضاف: “إذا أردت سنقوم بشفط الدهون لكنني لا أعتقد أنه بحاجة لذلك“.


في 43 مباراة خاضها خلال موسم 2014-2015 ، سجل سواريز 25 هدفًا وقدم 23 تمريرة حاسمة.


2- نيمار


 

نيمار
نيمار


لطالما اشتهر نيمار جونيور بكونه مهاجمًا رياضيًا ورشيقًا يتفوق في تخطي المدافعين بسهولة ورشاقة، لكن قبل موسم 2021-22 ، انشترت صورة لنيمار لكونه يعاني من زيادة الوزن.


خلال العطلة الصيفية، تم تصوير نيمار بلا قميص وهو لا يرتدي ثيابًا وسارع بعض المشجعين إلى اتهامه بالتخلي عن نفسه واكتساب بعض الوزن الزائد، وبعد ظهور نيمار لأول مرة في موسم 2021-22 ضد ريمس، اتهم الصحفيون المهاجم بأنه غير لائق.


يكفي القول، إن الحديث عن لياقة نيمار امتد على مدى جزء كبير من الصيف. بعد أن سخر منه المشجعون لظهوره بوزن زائد على ما يبدو خلال فوز البرازيل 1-0 على تشيلي في تصفيات كأس العالم  في سبتمبر، حيث قرر اللاعب البرازيلي الدولي الرد.


3- جونزالو هيجواين


 

هيجواين
هيجواين


دفع يوفنتوس 90 مليون يورو في صيف 2016 للتعاقد مع جونزالو هيجواين من نابولي، كان في ذروة تسجيل الأهداف في موسم 2015-2016 ، حيث سجل 38 هدفًا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 42 مباراة عبر جميع المسابقات.


ومع ذلك، صُدم أنصار البيانكونيري برؤية الشكل الذي كان عليه هيجواين عندما دخل الملعب في أول ظهور له مع يوفنتوس، وبدا الهداف الأرجنتيني يعاني من زيادة الوزن ولم يكن المشجعون سعداء برؤيته في النادي في ذلك الوقت.


لكن الفضل لهيجوين هو أنه قلب الأمور وحصل على موسم جيد للغاية في يوفنتوس، حيث واصل تسجيل 32 هدفًا وقدم أربع تمريرات حاسمة في 55 مباراة عبر جميع المسابقات للبيانكونيري في ذلك الموسم.


4- إدين هازارد

هازارد
هازارد


ضمن إيدين هازارد حلمه بالانتقال إلى ريال مدريد في صيف 2019 بصفقة قياسية للنادي بقيمة 115 مليون يورو، وظل اللاعب الدولي البلجيكي خالي من الإصابات إلى حد كبير خلال الفترة التي قضاها في تشيلسي ولم يكن معروفًا أنه يعاني من مشاكل في اللياقة البدنية.


لكن الطريقة التي ظهر بها للتدريب في ريال مدريد قبل موسم 2019-20 جعلت النادي يشكك في التزامه بالقضية، وفي مقابلة مع صحيفة “ليكيب”  عام 2019 أكد أنه كان يعاني من زيادة الوزن بالفعل عندما عاد من الإجازة.


قال: “انها حقيقة، لن أخفي ذلك، لكن عندما أكون في إجازة، فأنا في إجازة، كنت قد زدت خمسة كيلوجرامات، فأنا من النوع الذي أزيد بسرعة وأخس بسرعة كبيرة إذا كنت حريصًا”.


5- روميلو لوكاكو


 

لوكاكو
لوكاكو


روميلو لوكاكو لم يقدم أفضل ما لديه خلال فترة وجوده في مانشستر يونايتد، لكنه قدم موسم 2017-2018 لائقًا مع الشياطين الحمر، حيث سجل 27 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة في 51 مباراة في جميع المسابقات.


كان لوكاكو أيضًا في نزهة جيدة مع بلجيكا في كأس العالم 2018 حيث احتلوا المركز الثالث في المسابقة، وسجل أربعة أهداف مع الشياطين الحمر البلجيكيين في المسابقة، ولكن عندما عاد للتدريب قبل الموسم بعد العطلة الصيفية ، اتهم لوكاكو بأنه يعاني من زيادة الوزن.


قبل انتقاله إلى إنتر ميلان في صيف عام 2019، اتهمه خبير قناة “سكاسي سبورتس” جاري نيفيل بأنه يعاني من زيادة الوزن وعدم الاحتراف، في رد على الصحفي الإنجليزي آندي ميتن على تويتر ، كتب نيفيل:


“اعترف أنه كان يعاني من زيادة الوزن! تجاوز وزنه 100 كجم! إنه لاعب في مانشستر يونايتد! سيسجل أهدافًا ويقدم أداءً جيدًا في إنتر ميلان ولكن عدم الاحتراف معدي.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock